أصدرت وزارة الدفاع الروسية بيان، اليوم الثلاثاء، يفيد بأن أنظمة الدفاع الجوية نجحت في تدمير مستودعات ذخيرة تابعة للواء الميكانيكي 44، ولواء الدفاع الإقليمي 114 الأوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقال البيان الروسي، إن القوات حصلت على نتائج كبيرة خلال الـ24 ساعة الماضية في عملياتها العسكرية، إذ قضت القوات الروسية على أغلب المعدات العسكرية التابعة للقوات الأوكرانية في 143 منطقة، ومنهم «أفدييفكا، وأندرييفكا، ومايورسك»، بالإضافة إلى مقتل عدد من الجنود الأوكرانة حيث وصل عددهم إلى 255 فرد.

حرب روسيا وأوكرانيا (أرشيفية)

وتابع بيان وزارة الدفاع، أن القوات الأوكرانية خسرت من العمليات العسكرية الروسية، مركبتين قتاليتين، و 6 مركبات، وتدمير مدفعية ذاتية الدفع من طراز «جفوزديكا» في اتجاه دونيتسك وتحديدًا في منطقتي «ستارومايورسكي، وأوراجانسكي»، حيث لقى نحو 140 جندي أوكراني مصرعه، بجانب تدمير 3 مركبات قتالية مدرعة، وسيارتين.

وأشار البيان، إلى أن القوات الروسية شنت هجوم جوي على مستودعات ذخيرة للواء البحري الـ37 تابعة للقوات الأوكرانية بمنطقة «فيليكايا نوفوسيلكا» بـ جمهورية دونيتسك الشعبية، لافتًا أن القوات دمرت عدة معدات عسكرية تابعة للغرب بينهم، مركبات قتالية مدرعات من طراز «برادلي» أمريكية الصنع، والقضاء على راجمة صورايخ من طراز «T-122» تركية الصنع.

واختتم البيان، ان الجيش الروسي نجح في اعتراض 3 هجمات شنتها مجموعتين أوكرانيتين، هم«اللواء 47 الميكانيكي، واللواء 71» في اتجاه زابوريجيا وتحديدًا بمنطقتي «رابوتينو، وفيربوفوي»، كما تم مقتل حوالي 35 جندي أوكراني، بجانب تدمير دبابة، و 6 مركبات قتالية للمشاه، و 3 سيارات عسكرية.

اقرأ أيضاًالدفاع الروسية: تدمير طائرة أوكرانية بدون طيار فوق بريانسك

الدفاع الروسية: تدمير ثلاثة زوارق أمريكية الصنع قرب جزيرة زميني بالبحر الأسود

«الدفاع الروسية»: تصدينا لـ 14 هجوما معاديا وقمنا بالقضاء على 110 جنود أوكرانيين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا موسكو الجيش الروسي القوات الروسية وزارة الدفاع الروسية اوكرانيا كييف دونيتسك اوكرانيا وروسيا روسيا واوكرانيا جمهورية دونيتسك حرب روسيا واوكرانيا روسيا واوكرانيا اليوم الحرب الروسية الاوكرانية حرب روسيا روسيا ضد اوكرانيا اخر اخبار روسيا واوكرانيا الجيش الاوكراني القوات الاوكرانية الدفاع الروسي زابوريجيا هجمات اوكرانيا مدرعات ازمة روسيا واوكرانيا الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن قواتها العسكرية نفذت ضربات صاروخية من خلال استخدام نظام "إسكندر" الصاروخي، مما أدى إلى تدمير مستودعات ذخيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة دنيبروبيتروفسك.

وزارة الدفاع الروسية تعلن دك مطارات أوكرانية بضربات مكثفة وزارة الدفاع الروسية: دمرنا أكثر من 25 ألف آلية عسكرية أوكرانية

وذكرت وزارة الدفاع الروسية - في بيان أوردته وكالة "سبوتنك" : "نفذت القوات الصاروخية التابعة للجيش الروسي ضربات صاروخية باستخدام نظام "إسكندر" الصاروخي استهدفت خلاله مستودعات ذخيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية كانت مخزنة في مصنع يوجماش الواقع في مقاطعة دنيبروبيتروفسك".

وأضافت الوزارة أنه نتيجة للهجوم، تم تدمير ثلاثة مستودعات تحتوي على ذخيرة للطائرات والمسيرات المختلفة.

 

أوكرانيا: مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين جراء قصف روسي على منطقة سومي

 

أعلنت الشرطة الأوكرانية اليوم السبت مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين، جراء هجوم مزدوج بطائرات بدون طيار روسية، استهدف مستشفى محلي في منطقة "سومي". 

 

وأضاف تقرير للشرطة الأوكرانية بثته وكالة أنباء "يوكرين فورم"، أن الروس شنوا ضربة مزدوجة استهدفت مستشفى وقطاعا سكنيا في منطقة سومي باستخدام طائرات بدون طيار، وتعمل الجهات المعنية مع خدمة الطوارئ لتقييم آثار الهجوم الروسي.

 

وأوضحت أنه تجري حاليا عملية بحث وإنقاذ.. مشيرة إلى أن من بين القتلى شرطي، فيما أصيب آخر.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • "الدفاع" الروسية: تدمير 5 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود وكورسك خلال الليل
  • مقتل 25 يمنيا في صفوف القوات الروسية وشباب على مقربة من جبهات أوكرانيا يناشدون بإعادتهم بعد أن تم التغرير عليهم