كشف هشام شكيوات، وزير الطيران المدني الليبي، وعضو لجنة الطوارئ، تفاصيل الكارثة الإنسانية التي حدثت بسبب الإعصار دانيال، موضحا أن الفيضانات اجتاحت مدينة درنة، وجرى انتشال أكثر من ألف جثة، ولا يمكن حصر عدد الضحايا في الوقت الراهن لكنه كبير للغاية، بحسب ما ذكرته وكالة «رويترز».

25 % من المدينة اختفت داخل فيضانات ليبيا

وقال شكيوات: «عُدت من مدينة درنة والأمر كارثي للغاية، الجثث ملقاة في كل مكان في البحر في الأودية تحت المباني، وليس لدي عدد إجمالي للقتلى لكن هو كبير للغاية، وعدد الجثث المنتشلة في درنة تجاوز الألف ولا أبالغ عندما أقول إن 25% من المدينة اختفت داخل فيضانات ليبيا وعدد من المباني انهارت».

وتوقع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ارتفاع حصيلة قتلي الفيضانات في شرقي ليبيا بشكل هائل، مع وجود تقارير عن آلاف المفقودين.

وأكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبدالحميد الدبيبة، إرسال طائرة مساعدات إلى المناطق المتضررة من السيول في بنغاري، والطائرة محملة بـ 14طنًا من المستلزمات الطبية والأدوية وأكياس حفظ الجثامين، إضافة إلى تواجد 87 من العناصر الطبية في المناطق المنكوبة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليبيا فيضانات درنة فيضانات ليبيا مدينة درنة عاصفة دانيال دانيال إعصار دانيال

إقرأ أيضاً:

لاوتار مارتينيز يكشف سبب معانقة ميسي

نجح المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم في تحقيق الفوز على نظيره بيرو بهدفين نظيفين، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

يوفنتوس يتعاقد مع نجم أستون فيلا الإنجليزي الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي

وكان مارتينيز قد سجل هدفي فوز منتخب التانجو أمام بيرو في المباراة التي تواجد بها قائد الأرجنتين ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء بسبب الإصابة.

وتحدث لاوتارو مارتينيز في تصريحات عقب مباراة الأرجنتين وبيرو، حيث قال: "بالتأكيد لدي سعادة كبيرة للغاية، أنا بعمل من أجل الفريق، أسعى إلى أن أظهر للمدرب أنني جاهز عند الحاجة لي".

وأضاف: "المباراة كانت صعبة للغاية، فكنت سأغادر الملعب سعيدًا لأننا تمكنا من تحقيق ما عملنا عليه خلال الأسبوع".

وعن سبب عناقة ميسي، قال مارتينيز: "لقد قمت بذلك بالنظر إلى كل ما يعنيه بالنسبة لنا".

وأكمل: "نعرف ما يكون عليه ميسي بالنسبة لنا وللمجموعة، إنه قائدنا، لقد عانى كثيرًا لعدم وجوده معنا اليوم، نأمل أن يتعافى قريبًا حتى نتمكن من اللعب سويًا".

مقالات مشابهة

  • هل يؤسس حفتر لحكم وراثي بعد ترقية 3 من أبنائه في الشرق الليبي؟
  • لاوتار مارتينيز يكشف سبب معانقة ميسي
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • خبير ايطالي يحذر من خطر الانزلاق نحو العنف في ليبيا
  • ترقية أبناء حفتر.. هل يمهد المشير للتوريث في ليبيا؟
  • ترقية أبناء حفتر.. هل يُمهد المشير للتوريث في ليبيا؟
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • العالمية لمناهضة التعذيب: “تعاون الهجرة” بين أوروبا وليبيا مخيف
  • وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان
  • سبتمر المقبل.."هيئة المعارض"تستعد لإطلاق معرض " صنع فى مصر" بطرابلس