استغرب النائب الدكتور حمد المطر "ما قام به أحد محاضري كلية القادة والأركان في جمهورية مصر العربية الشقيقة بعرض خريطة للوطن العربي لم تتضمن الكويت أثناء محاضرة حول معنى قوة الدولة ضمن الدورة رقم (73) وبحضور نحو 500 ضابط من جميع الدول العربية بما فيهم العراق"، مثمنا "دور الضباط الكويتيين الحاضرين في المحاضرة اذ انسحبوا مبدين اعتراضا على ذلك".

وطالب المطر وزيري الدفاع والخارجية باتخاذ موقف حازم وحاسم تجاه سيادة الكويت ووجودها، داعياً المحاضر إلى أن "يعتذر وفورا أمام الجميع وأن يعيد عرض الخارطة الفعلية للوطن العربي والتي تضم الكويت"، محذراً من" استمرار هذه الممارسات اللامسؤولة وان كانت فردية".

عبدالكريم الكندري: خرجت من المستشفى بصحة وعافية منذ ساعتين الغانم للبراك: هل تم فتح حسابَيْن لعقارَيْن في مصرف «لويدز»؟ منذ 19 ساعة

وقال: "في حال عدم الاعتذار نطالب بسحب جميع مبتعثينا وتحويلهم للأردن، فلا مجال للتهاون في أي ما يمس سيادة بلدنا، لأن الكويت خط أحمر".

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

نقيب الإعلاميين يطالب الحكومة بالتواصل المستمر مع المواطنين

طالب طارق سعدة نقيب الإعلاميين، الحقبة الوزرية الجديدة التي حلفت اليمين الدستورية منذ قليل أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتواصل المستمر بينهم وبين المواطنين، مشيرًا إلى أنّ التواصل عقيدة للدولة المصرية لابد من التأكيد عليها، وهي الشراكة في مجتمع واحد ما بين الرئيس والمرؤوس وما بين المسؤول والمواطن.

إتاحة المعلومات والشفافية

وأشار «سعدة» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إلى أهمية وجود مصارحة ومصالحة الناس بالحديث المستمر، عن مستجدات الأوضاع بالنسبة للوزارة أو المحافظة التي سوف يتولاها، بالإضافة إلى وجود بيانات رسمية موثقة بصورة دورية لا حصرية على الحسابات الرسمية لكل وزارة، حتى يتمكن المواطن من الوقوف على الحقائق، وإتاحة معلوماتية لوسائل الإعلام والصحافة المصرية في توثيق وتوصيل المعلومات السليمة والبيانات الصحيحة إلى المواطن.

وأكد نقيب الإعلاميين أن توافر المعلوماتية يتيح قدر من الشفافية ويخلق أيضًا الثقة المستمرة، ما بين المواطن وما بين المحافظ أو الوزير كلا في موقعه، هذه الثقة تجعلنا دائمًا نكون  في هذا الوطن في تحمل المسؤوليات، في مواجهة التحديات في مقابلة المشاكل في البحث عن حلول حتى تسير الحياة المصرية حياة. 

مبدأ الشفافية والوضوح

ولفت طارق سعدة إلى أهمية مبدأ الشفافية والوضوح، حيث لابد من المسئول أن يخاطب الناس، كما أن إتاحة المعلومات تسهل الشفافية، لافتا إلى أن الرئيس السيسي دائمًا ينادى بذلك في أكثر من موقف، حتى يكون هناك صراحة ووضوح مع المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • نقيب الإعلاميين يطالب الحكومة بالتواصل المستمر مع المواطنين
  • طائرة العراق تلاقي الكويت غداً بالزي الأخضر في البطولة العربية للناشئين
  • النائب أيمن محسب يطالب بوضع إرضاء المواطن على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • أخضر الطائرة يفتتح مشوار العربية بمواجهة الكويت
  • سفير مصر بالكويت: العلاقة بين البلدين قائمة على أساس الثقة والدعم المتبادل
  • رئاسة الأركان تؤكد تمركز وحدات تتبعها بـ”بوكماش” لدعم الداخلية
  • وفد عسكري سعودي يتعرف على مرافق كلية القيادة والأركان المشتركة
  • متى يكون التوكيل ساريا رغم وفاة أحد طرفيه؟.. مصدر بالشهر العقاري يجيب
  • ركاب طائرة بريطانية يقاضون الحكومة.. ما علاقة صدام حسين؟
  • البرلمان العربي: ثورة 30 يونيو أعادت مصر لمكانتها الإقليمية والدولية