تختتم غدا بمحافظة ظفار منافسات طواف صلالة الدولي في نسخته الثالثة من خلال المرحلة الرابعة التي سوف تنطلق من رزات إلى حديقة إتين بمسافة تمتد إلى ١٤٧ كيلومترا، ويقام الطواف بتنظيم من بلدية ظفار ضمن فعاليات صرب ظفار بالتعاون مع اتحاد الدراجات الهوائية، ووزارة الثقافة والرياضة والشباب. وشهدت مراحل الطواف مشاركة ٧٨ دراجا يمثلون ١٣ فريقا، من سلطنة عمان ومختلف دول العالم، ويهدف إلى الترويج للمقومات السياحية والثقافية والتاريخية التي تزخر بها محافظة ظفار، وإذكاء روح التنافس بين المتسابقين والارتقاء بالجانب الفني للعبة، وصقل مهارات الدراجين العمانيين وتجويد المستوى الفني واكتشاف المواهب واختيار أفضل العناصر للمنتخبات الوطنية وبناء القدرات الفنية للمنظمين من الشباب العماني.

المرحلة الثالثة

وتوج الدراج السلوفيني بول جربج من فريق شباب أهلي دبي الإماراتي بلقب المرحلة الثالثة من الطواف، حاصدا القميص الذهبي باسم بلدية ظفار لحصوله على صدارة الترتيب العام بالزمن، وكذلك على القميص الأخضر باسم وزارة الثقافة والرياضة والشباب لحصوله على الترتيب العام بالنقاط.

كما حصل الدراج الإماراتي عبدالله جاسم على القميص الأبيض باسم فندق منتجع البلازا لحصوله على الترتيب العام تحت ٢٣ سنة.

بينما حصد الدراج توم وجفي من نيذرلاندز على القميص الرمادي باسم مستشفى بدر السماء لحصوله على الدراج الأشرس. وأقيمت المرحلة الثالثة من منافسات سباق الطواف لمسافة ١١٢ كم، والذي انطلق من سوق الحافة مرورا بمتحف أرض اللبان باتجاه دوار الدهاريز ومنها إلى دوار المعمورة مرورا إلى تقاطع طوي اعتير وصولا إلى وادي دربات.

مشاركة الجيش

ويشارك فريق الجيش السلطاني العماني للدراجات الهوائية في طواف صلالة الدولي للدراجات الهوائية في نسخته الثالثة، وتأتي مشاركته لكسب مزيد من التجارب والخبرات استعدادا للاستحقاقات القادمة، وذلك من خلال التنافس مع الفرق الدولية المشاركة.

تنظيم لوجستي واحترافي

وبعد ختام الجولة الثالثة أكد إسحاق بن عبدالله البلوشي الأمين العام للاتحاد العُماني للدراجات الهوائية، على أن طواف صلالة لهذا العام، يأتي ضمن جهود مشتركة بين بلدية ظفار والاتحاد العماني للدراجات الهوائية، حيث يظهر التنظيم اللوجستي للطواف مدى التميز والاحترافية والإعداد التام له قبل انطلاق المنافسات، مبينا أنه تم إعداد كل التفاصيل بمستوى عالٍ من الجودة على أيدي شباب عمانيين متخصص، كما تم الاستعانة أيضا بذوي الخبرة في مجال التنظيم.

وأضاف: نود أن نشير إلى الدعم الكبير الذي قدمته بلدية ظفار في الجانب اللوجستي، وهو مضاف إلى جهود الفريق العامل لجعل الحدث ناجحًا، حيث إن الأمان والسلامة هما في صدارة اهتماماتنا، وكل الإجراءات والتنظيمات التي تم اتخاذها تهدف إلى ضمان سلامة جميع الدراجين والأطقم الفنية والإدارية للمنتخبات، بالإضافة إلى النزاهة التامة في إصدار النتائج. مشيرا إلى أن هناك جهدا كبيرا من شرطة عمان السلطانية لتحقيق متطلبات الأمن والسلامة للمشاركين، بالإضافة إلى الدور الكبير الذي قام به الراعي الطبي الرسمي للطواف متمثلا في مستشفيات بدر السماء. وأوضح الأمين العام للاتحاد العماني للدراجات الهوائية أنهم دائما ما يتطلعون لاستضافة حدث رياضي ناجح يليق بمكانة سلطنة عمان، يسهم في تعزيز الرياضة والسياحة في المنطقة، والسعي لجعل السلطنة محطة مميزة لرياضة الدراجات الهوائية سواء سباق الطريق أو الجبلي.

تعزيز السياحة المحلية

بينما قال سلطان الرواحي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للدراجات الهوائية: نحن سعداء أن نكون جزءا من تنظيم النسخة الثالثة من طواف صلالة الدولي بمحافظة ظفار، والذي يهدف إلى تعزيز السياحة المحلية والعالمية والاهتمام بالرياضة. وحول الجانب التنظيمي قال: نسعى باستمرار لتنظيم الحدث بأعلى المستويات الاحترافية، حيث تم توفير كافة التسهيلات اللازمة للراحة والأمان لجميع المشاركين منذ بداية وصولهم ومشاركتهم في الطواف، أما في الجانب الفني فتم الاهتمام بتوفير كل ما يلزم من معدات فنية عالية الجودة والتي تلبي المعايير الدولية، لضمان نزاهة الحدث، وتم أيضا استقطاب حكام محترفين ذوي خبرة عالية في هذا المجال وهم حكام دوليون، ومعهم أيضا حكام محليون يسعى الاتحاد إلى تطوير أدائهم التحكيمي، مضيفا: استخدمنا نظام توقيت إلكتروني متطور لضمان دقة نتائج السباق ولتقديم تجربة لمشاهدة ممتعة للجمهور.

وأكد الرواحي أن طواف صلالة 2023 ليس مجرد حدث رياضي، بل هو تجمع لأفضل الدراجين على الصعيد الدولي. ونتوقع لاحقا مشاركة فرق للدراجات من مختلف أنحاء العالم، والتي ستتنافس في سباقات تتطلب مستوى عاليا من اللياقة البدنية والتركيز الذهني. وتابع: الدراجون المشاركون يمتلكون مستوى عاليا من الخبرة والكفاءة، وقد شاركوا في العديد من البطولات الدولية، وهذه النخبة من الدراجين يشاركون لإظهار مهاراتهم وليس فقط للفوز بالجوائز، وقدموا إلى سلطنة عمان لتقديم عروض تنافسية تليق بمستوى الحدث.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: طواف صلالة الثالثة من بلدیة ظفار لحصوله على

إقرأ أيضاً:

النقل تستعد لاستقبال زوار موسم خريف ظفار

قامت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بالمديرية العامة للطرق والنقل البري في إطار الاستعدادات لاستقبال موسم خريف ظفار 2024م، وتسهيلا للحركة السياحية والاقتصادية بتوجيه صيانة الطرق الأسفلتية وتأهيل جميع الطرق المؤدية إلى محافظة ظفار وجعلها أكثر جاهزية، وفي أتم الاستعداد للحركة المرورية المتوقعة خلال هذا الموسم.

حيث تم تنظيف الطرق الرئيسية من الرمال ومخلفات الأتربة ووضع عدد من اللوائح الإرشادية للقادمين من المنافذ الحدودية، كما تم تخصيص عدد من المعدات لأعمال التنظيف على طريق (أدم - هيماء - ثمريت) وطريق (محوت - الدقم - الجازر) بمحافظة الوسطى، وتم التأكد من جاهزية التحويلات الواقعة ضمن طريق (أدم - هيماء) في ولاية هيماء.

كما قامت المديرية العامة للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار بأعمال الصيانة استعدادا لموسم الخريف تمثلت في تنفيذ أعمال الصيانة للطرق الأسفلتية، ووضع عدد من اللوائح الإرشادية في ولايات صلالة ورخيوت وطاقة ومرباط، وإزالة الرمال المتحركة على الطريق الرئيسي (مقشن - ثمريت).

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للدراجات» على قمة طواف فرنسا للمرة الخامسة
  • تغريم دراج توقف لتقبيل زوجته خلال سباق فرنسا
  • أوليسي بطل المرحلة الثالثة من سباق النمسا للدراجات
  • «الإمارات للدراجات» يتمسك بصدارة «طواف فرنسا»
  • ولاية ضلكوت بمحافظة ظفار .. جبالٌ خضراء وإطلالات جميلة على بحر العرب
  • «الإمارات للدراجات».. صدارة مزدوجة للمرة الثالثة في «طواف فرنسا»
  • تشغيل ثلاث محطات لتوزيع الكهرباء بمحافظة ظفار
  • ختام حملة غرس ٤ ملايين بذرة للأشجار البرية بمحافظة ظفار
  • 50 مشاركا في حلقة عمل «لغة الإشارة» بمحافظة ظفار
  • النقل تستعد لاستقبال زوار موسم خريف ظفار