أكدت مديرة قطاع خدمات أصحاب العمل والمُؤمّن عليهم بصندوق أبوظبي للتقاعد، سهيلة الرميثي، أن تسجيل المواطنين من القطاعين الحكومي والخاص في أبوظبي، يعد إجراءً إلزامياً لحفظ حقوق المواطنين وإتاحة الفرصة لهم للاستفادة من كافة المنافع التأمينية التي يوفرها الصندوق للمسجلين لديه وأهمها المعاش التقاعدي، مشددة على أنه يتوجّب على جميع شركات ومؤسسات القطاع الخاص في أبوظبي تسجيل نفسها أولاً لدى الصندوق بمجرد التحاق موظف مواطن للعمل بها، ثم تسجيل المواطن خلال 10 أيام عمل من التحاقه بالخدمة.


وقالت الرميثي، في تصريحات إعلامية عن ضوابط وأحكام التسجيل في نظام التقاعد لجهات العمل والأفراد: "يٌمكن للمؤمّن عليه التأكّد من إذ ما كانت جهة عمله قامت بتسجيله في نظام التقاعد أم لا، وذلك من خلال الخدمات الرقمية للصندوق على منصة (تم)" الرقمية، موضّحة أنه في حال تأخّر جهة العمل عن تقديم طلب تسجيل الموظف المواطن الجديد لأكثر من 10 أيام عمل، يمكن للمُوّظف إخطار الصندوق بموقفه ليتّخذ الصندوق بدوره جميع الإجراءات لحفظ حقوقه.

أخبار ذات صلة «الموارد البشرية والتوطين» تخالف 565 منشأة عيّنت «صوريا» 824 مواطنا انطلاق الفوج الثاني من برنامج التوطين في القطاع المالي «إثراء»

ودعت الرميثي جهات العمل إلى ضرورة مراعاة تحديث بياناتها المسجّلة لدى الصندوق دورياً، لضمان التواصل الفعّال ومعرفة كافة المستجدات المتعلقة بقانون التقاعد لحفظ حقوق المواطنين، منوهة إلى أن قيمة الاشتراكات الشهرية التي تسددها جهة العمل للصندوق عن المؤمّن عليهم تبلغ 26% من الراتب الخاضع للاستقطاع، بينها 5% فقط يتحمّلها المؤمّن عليه، سواء كان يعمل في القطاع الحكومي أو الخاص. فيما تتحمّل جهة العمل 15%، بالإضافة إلى 6% مساهمة الحكومة.

من جانبه أكد مدير الإدارة القانونية والتشريعات بصندوق أبوظبي للتقاعد، إبراهيم الكلباني، أن محاولة أو إقدام أي جهة عمل على تسجيل أي موظف مواطن تم تعيينه "صورياً"، لدى الصندوق يعرض جهة العمل لعواقب قانونية كثيرة، داعياً جهات العمل إلى الالتزام بأحكام وضوابط التسجيل حسب قانون التقاعد لإمارة أبوظبي، كما نصح المؤمّن عليهم بمتابعة مدى التزام جهة العمل بسداد الاشتراكات التقاعدية عنه حسب نظام الأجور والراتب المدوّن في عقد العمل لحفظ حقوقه وحقوق أسرته
وأفاد الكلباني بأن الصندوق يقوم بالعديد من الإجراءات الإدارية والميدانية لضمان امتثال جهات العمل بقانون التقاعد.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: صندوق أبوظبي للتقاعد المعاش التقاعدي التوطين جهات العمل جهة العمل

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان ملتقي توظيف ومعرض "ذوي الهمم" بنادي الترسانة

افتتح اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمرافقة المهندس عادل النجار محافظ الجيزة  وبحضور النائب طارق حسانين  رئيس نادي الترسانة  ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة ملتقي توظيف ومعرض ذوي الهمم والذي أقيم بنادي الترسانة بميت عقبة.

وأكد وزير الشباب والرياضة انه منذ تولي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي قيادة مصر وقد اولي سيادته ووجه  بتوفير كافة أشكال الدعم لتأهيل أبناء مصر من ذوي الهمم لسوق العمل وهو ما تم العمل عليه وذلك من اجل تمكينهم وإيجاد فرص العمل  لهم مضيفاً "نحنً هنا اليوم  بمقر نادي الترسانة بميت عقبة من اجل  تمكين الشباب من ذوى الهمم والذي سيتم عن طريق ملتقى توظيف مصر".

وحرص وزير الرياضة علي الاستماع منً مسؤلي التوظيف للشركات المشاركة بمبادرة التوظيف لأبنائنا للتعرف منهم عن طبيعة الوظائف المقدمة والرواتب المقترح تقديمها للحاصلين علي الفرص الوظيفية.

كما توجه صبحي بالشكر الي جميع الشركات علي حرصها علي المشاركة في هذا الملتقي والذي شارك به 23 شركة من القطاع الخاص والف من المتقدمين للحصول علي تلك الوظائف.

وقال صبحي “إننا نسير وفق  توجيهات القيادة السياسية ومنها برنامج توفير العديد من فرص العمل وتأهيل الشباب المصري لسوق العمل”.

من جانبه قدم المهندس عادل النجار التهنئة للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لتجديد الثقة متمنيا لسيادته دوام النجاح والتوفيق.

وأكد محافظ الجيزة على عزم المحافظة لدعم الشباب بمختلف القطاعات وتحسين مناخ العمل لذوى القدرات الخاصة من أبناء المحافظة.

وأضاف المحافظ أن الإهتمام بالرياضة ورفع كفاءة المنشأت الرياضية يأتى على رأس خطط العمل بالمحافظة، وذلك لخلق بيئة جاذبة للشباب لإكتشاف مواهبهم وتوفير فرص العمل المناسبة لإمكانياتهم من خلال عقد ملتقيات التوظيف بتلك المنشأت الرياضية.

مقالات مشابهة

  • متى تُصرف مكأفاة نهاية الخدمة؟.. التأمينات توضح
  • عبر تطبيق تأميناتي.. آلية استخدام حاسبة التقاعد لمعرفة السن النظامي والمدة اللازمة للتقاعد المبكر
  • وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان ملتقي توظيف ومعرض "ذوي الهمم" بنادي الترسانة
  • مختصون في الموارد البشرية: نظام التقاعد الجديد استقرار لسوق العمل وخطوة نحو مستقبل مالي مستقر
  • رفع سن التقاعد إلى 65 سنة في السعودية لهذه الفئات داخل المملكة.. ما القصة؟
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يواصل دعم توظيف السعوديين
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يدعم توظيف السعوديين.. و 2.3 مليار ريال مصاريف الدعم للنصف الأول من 2024م
  • صندوق أبوظبي للتقاعد يتصدر قائمة مقدمي الخدمات الحكومية عبر قنوات مركز اتصال حكومة أبوظبي للعام الرابع على التوالي
  • ما هي الفئات المشمولة بتعديلات التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية؟
  • محلل اقتصادى: التغير الديموغرافي السبب خلف تغيير نظام ‎التأمينات الاجتماعية