استُدعي لويس روبياليس الذي استقال من منصبه رئيساً للاتحاد الإسباني لكرة القدم، للمثول الجمعة أمام المحكمة في إطار التحقيق في تقبيله قسراً لاعبة المنتخب الوطني جيني هيرموسو خلال الاحتفال بإحراز مونديال السيدات الشهر الماضي، وفق ما أعلنت محكمة في مدريد الثلاثاء.

وقالت المحكمة في بيان إن روبياليس استُدعي للمثول أمامها الجمعة الساعة 12:00 ظهراً بالتوقيت المحلي (10:00 صباحاً بتوقيت غرينيتش) من قبل قاضي التحقيق "للاستماع إليه كمتهم"، وللردّ على اتهامات "الاعتداء الجنسي" الموجهة اليه.

واستقال روبياليس الأحد من منصبه على خلفية تقبيل هيرموسو على شفتيها خلال الاحتفال بإحراز كأس العالم للسيدات الشهر الماضي.

اقرأ أيضاً

قُبلة مع لاعبة تضع رئيس الاتحاد الإسباني أمام انتقادات لاذعة

وقَبِلَ القاضي فرانسيسكو دي خورخي من المحكمة الوطنية الاثنين الشكوى المقدمة الأسبوع الماضي من النيابة العامة ضد روبياليس بشأن مزاعم "جرائم الاعتداء الجنسي" و"الإكراه"، والتي جاءت بعد تقدم هيرموسو (33 عاماً) بشكوى جنائية في المحكمة الوطنية ضد رئيس الاتحاد المستقيل.

وبموجب القانون الإسباني، يتضمّن الاعتداء الجنسي مجموعة واسعة من الجرائم بدءاً من الإساءة عبر الانترنت وصولاً إلى الاغتصاب، ولكل منها عقوبات مختلفة. وتتراوح عقوبة التقبيل غير الرضائي من الغرامة وصولاً الى السجن 4 سنوات.

وقالت هيرموسو، المحترفة مع باتشوكا المكسيكي، إن القبلة جعلتها تشعر "بالضعف وكأنها ضحية اعتداء"، ووصفتها في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه "عمل متهوّر وذكوري وفي غير محله وبدون أي نوع من الموافقة من جهتي".

واتهمت روبياليس بالضغط عليها للدفاع عنه علناً بعد الفضيحة التي أثارتها القبلة، ما يعتبره المدعون جريمة إكراه.

في المقابل، زعم روبياليس أن القبلة حصلت بالتراضي، واعداً بمواصلة الدفاع عن نفسه.

وأثار الرجل البالغ من العمر 46 عاماً غضباً عالمياً عندما قبّل هيرموسو خلال حفل التتويج بعد فوز إسبانيا على إنجلترا 1-0 في المباراة النهائية في سيدني في 20 أغسطس.

وفي رسالة مفتوحة نشرها مساء الأحد في حسابه على منصة "إكس"، قال روبياليس إنه "بعد الإيقاف السريع الذي نفذه فيفا، بالإضافة إلى بقية الإجراءات المفتوحة ضدي، من الواضح أني لن أتمكن من العودة إلى منصبي".

وأُوقف روبياليس من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في 26 أغسطس عن أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة 90 يوماً، وفتح تحقيقاً بحقه.

واعتراضاً على ما فعله روبياليس، استقال غالبية الطاقم العامل في المنتخب الاسباني للسيدات، في حين اعلنت لاعبات منتخب "لا روخا" المتوجات بكأس العالم أنهن لن يلعبن بعد الآن في التشكيلة طالما لم تتغير قيادة الاتحاد.

المصدر | أ ف ب

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: روبياليس الاتحاد الإسباني مونديال السيدات

إقرأ أيضاً:

هل تتجه الحكومة لإلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبلة؟.. مصدر يوضح

كتب- محمد سامي:
كشف مصدر حكومي حقيقة ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء التوقيت الصيفي بداية من الجمعة القادمة تزامنًا مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد.

ونفى المصدر في تصريحات لمصراوي، كل ما تردد بهذا الشأن، موضحًا أن تطبيق التوقيت الصيفي تنفيذًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، في شأن تقرير التوقيت الصيفي الصادر من مجلس النواب.

ونص القانون على التالي: "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادى، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة".

وأكد المصدر، أن إلغاء التوقيت الصيفي يتطلب صدور تشريع جديد من مجلس النواب وليس قرار حكومي.

وطبقت الحكومة العمل بالتوقيت الصيفى في شهر أبريل الماضى، في محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

مقالات مشابهة

  • ميسي يُثير القلق داخل المنتخب الأرجنتيني
  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • نجم أتلتيكو مدريد على أعتاب الاتحاد السعودي
  • عرض اتحادي لضم لاعب أتلتيكو مدريد
  • هل تتجه الحكومة لإلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبلة؟.. مصدر يوضح
  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • دي بروين يغلق الباب أمام الأندية السعودية
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • واشنطن بوست: مستشفيات غزة المتبقية تتوقف عن العمل خلال الساعات الـ48 المقبلة
  • واشنطن بوست: مستشفيات غزة المتبقية تتوقف عن العمل خلال الساعات الـ 48 المقبلة بسبب نفاد الوقود