واصل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة فاعليات مبادرة " مدرستى سعادتى" التى تستهدف توزيع نصف مليون شنطة مدرسية على أبناء أسر تكافل وكرامة والأسر الأولى بالرعاية بأحياء العاصمة.

حيث شهد محافظ القاهرة تدشين فاعليات المبادرة بأحياء المنطقة الشمالية من مكتبة مصر العامة بحى الزاوية الحمراء.

وأكد محافظ القاهرة أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم الفئات الأكثر احتياجا ساهمت بشكل كبير فى تغيير شكل الحياة إلي الأفضل خاصة وأنها تقدم الخدمات لأكثر من 60 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

كما أكد' عبد العال" على أن الدولة تعمل على توفير اقصى رعاية للمواطنين خاصة الأسر الأولى بالرعاية، مشيرا إلى أن تلك المبادرات تدل على روح التكافل والمودة التي تربط بين المصريين وهو الأمر الذي يساعد الشعب المصري على تخطي جميع الصعاب.

وثمن اللواء خالد عبد العال دور الجمعيات الاهلية النشطة فى التعاون مع الأجهزة التنفيذية لتحقيق التكافل الاجتماعى للمواطنين وتوفير الخدمات اللازمة والرعاية الضرورية لهم فى كافة المجالات ورفع المعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية، مؤكدا على أن المبادرة ستقوم بدفع المصروفات المدرسية للطلاب غير القادرين.

وعلى هامش الحفل افتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة معرض الأسر المنتجة لأحياء المنطقة الشمالية الذى تقيمه المحافظة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى والاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية ومنصة أيادى مصر.

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة حريصة على إقامة مثل هذه المعارض من أجل تحفيز الأسر على إقامة مشروعات خاصة بهم وتشجيعهم على تبنى فكر ريادة الأعمال من أجل تعظيم الاستفادة من الطاقات والمهارات الموجودة لديهم لتوفير دخل مناسب باعتبار ذلك عنصر أساسى في تنفيذ خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 التي تقوم بها الدولة ومن أجل المساهمة فى القضاء على البطالة وتوفير فرص عمل مناسبة، مشيرًا إلى دعم المحافظة للأسر المنتجة من خلال عمل معارض مجانية لهم وفتحها للجمهور للبيع بأسعار مخفضة بمناسبة قرب العام الدراسى الجديد.

وتضمن المعرض منتجات متنوعة تشمل المنتجات الجلدية والمفروشات والإكسسوارات والمواد الغذائية، هذا وتواجد خلال الحفل مسئولى منصة أيادى مصر التابعة لوزارة التنمية المحلية للقيام بتصوير المنتجات لوضعها على المنصة للترويج لها فى الداخل والخارج.

شهد الحفل الدكتور حسام الدين فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، وأحمد عبيد مدير مديرية التضامن الاجتماعي، وعبد الله عزت الديب رئيس حى الزاوية الحمراء، وعز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية، وعدد من قيادات المحافظة وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة القاهرة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة محافظ القاهرة عبد العال

إقرأ أيضاً:

انطلاق حملة «ابدأ بصحة» في مدارس القاهرة.. تستمر طوال شهر أكتوبر

أعلن الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، انطلاق حملة «ابدأ بصحة» بمدارس محافظة القاهرة اليوم الأحد، موضحا أنها ستستمر طوال شهر أكتوبر المقبل، في إطار التعاون المثمر والبناء بين مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والهلال الأحمر المصري لتقديم الدعم الصحي والنفسي والمعنوي اللازم لطلبة المدارس في بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025.

مبادرة بداية 

وأكد محافظ القاهرة أن حملة «ابدأ بصحة» تأتي اتساقا مع أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي تستهدف تقديم رعاية صحية متكاملة وشاملة لجميع الفئات العمرية من خلال حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية.

وأضاف المحافظ أن حملة ابدأ بصحة تستهدف في المقام الأول تشجيع الطلاب على بدء العام الدراسي بحماس وتفاؤل، وتوفير بيئة تعليمية جاذبة، فضلا عن العمل على تمكين الطلاب من استنفاذ وتحقيق كامل طاقتهم الصحية بطريقة إيجابية، حيث تشهد مدارس القاهرة ما يقارب 2.5 مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة كأكبر عدد طلاب بين محافظات الجمهورية، موزعين على 6087 مدرسة منها 21 مدرسة جديدة دخلت إلى الخدمة هذا العام ما بين إنشاء جديد وتوسعة وتعلية أدوار بإجمالي 73239 فصلا.

توفير احتياجات المدارس

ولفت محافظ القاهرة إلى أن المحافظة استعدت مبكرًا لاستقبال العام الدراسي الجديد بعمل صيانة للمدارس، ونشر معارض أهلا مدارس لتوفير احتياجات المدارس بأسعار مخفضة لرفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور (معرض أهلا مدارس بأرض المعارض، وبازار القاهرة) إلى جانب نشر المعارض في الأحياء خاصة الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • محافظ البحر الأحمر يُكرّم أوائل الطلبة بالتعليم العام والأزهري
  • محافظ المنيا وسط طلاب ومعلمى المدارس: مبادرة "بداية" سيكون أثرها الكبير على الطلاب والمعلمين
  • بدعم مبادرة " بداية ".. كدوانى يدشن مرحلة جديدة للتعليم في المنيا
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة «بداية» تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة "بداية " تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» في مدارس القاهرة.. تستمر طوال شهر أكتوبر
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرضا للأنشطة الطلابية بكلية الزراعة