بوابة الوفد:
2024-07-06@13:01:35 GMT

عزوف عن شراء حلوى المولد النبوي بسوهاج

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

تعاني شوادر ومحلات بيع حلوى المولد النبوي بمدن ومراكز وقرى محافظة سوهاج، ركود في حركة البيع وعزف الأهالي عن شراء حلويات المولد بسبب ارتفاع الأسعار لدى كافة التجار وأصحاب تلك المحلات واتجه السواد الأعظم من المواطنين لشراء الأصناف الشعبية الأقل سعرا أو العزوف نهائيا عن الشراء نظرا للحالة الاقتصادية الشديدة التي يعاني منها المواطن .

ولجأ بعض المواطنين لشراء الحاويات الشعبية التي تباع في الشوادر المقامة بالشوارع والميادين تلبية لرغبة أطفالهم وعدم حرمانهم حيث وصل سعر الكيلو منها إلى 100 جنيه بينما تراوحت أسعار حلوى المولد الفاخرة التي تباع في المحلات المخصصة لها ما بين 160 إلى 200 جنيه.

جدير بالذكر أن أشهر أماكن بيع حلوى المولد بالشوادر التي تقام بميدان العارف وشارع عبد المنعم رياض بمدينة سوهاج وشارع السوق بمدينة المراغة وميدان زمزم بمدينة طهطا وشارع القيسارية بمدينة طما وشارع الموقف بمدينة ساقلتة وشارع المستشفى بمدينة دار السلام وميدان الشهداء بمركز المنشاه وشارعي الكوبري والسويقة بمركز العسيرات وشارع المحطة بمدينة جرجا وشارع المحطة بالبلينا .


ومن جانبه قال صلاح علي صاحب مصنع حلويات ومحل لبيع حلوى المولد النبوي أن سبب إرتفاع الأسعار هذا العام عن الأعوام السابقة يرجع لارتفاع أسعار المواد الخام وأجرة الأيدي العاملة وفواتير المياه والكهرباء وزيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز التي تستخدم في تصنيع الأصناف المختلفة من حلويات المولد النبوي الشريف .


والمواطن السوهاجي اكتفى بشراء الأصناف الشعبية من الفولية والسمسمية والحمصية والمشبك وأقراص الحلوى الأخرى التي يدخل في صناعتها الحمص والسمسم والملبن الشعبي غير المحشو غير عابئين بالأنواع والأصناف الأخرى بسبب ارتفاع أسعارها واكتفى بالفرجة عليها فقط مما أدى إلى ركود سوق الحلوى هذا العام .


وتنتظر بعض الأسر تصفيات البيع بشوادر حلوى المولد حتى تتمكن من شراء الحلوى بأسعار رخيصة تناسب الدخول لأن العديد من أصحاب شوادر الحلوى يلجأون للبيع بأسعار الجملة لجذب الزبون قبل نهاية المولد وتلف الحلويات المصنعة لعدم وجود تاريخ صلاحية معين لها . 


وقال بعض مواطني سوهاج أنهم يضطرون لشراء الحلويات الشعبية بأسعارها المخفضة رغم جودة الأصناف الفاخرة التي لا يستطيعون دفع ثمنها بسبب تعلق أطفالهم وسؤالهم الدائم عن موعد شراء الحلويات لهم نظرا لمشاهدتها أمام الباعة وهي عادة توارثها الأبناء عن الآباء والأجداد ومن الصعب حرمان الأطفال منها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المولد النبوي سوهاج ارتفاع الاسعار المولد النبوی حلوى المولد

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل حلوى أرز بلبن خطوة بخطوة

تُعتبر حلوى أرز بلبن من الأطباق التقليدية المحببة لدى الكثيرين في العالم العربي، وتتميز هذه الحلوى بقوامها الكريمي ونكهتها الغنية، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للتقديم في المناسبات الخاصة أو كوجبة خفيفة، ويعود أصل هذا الطبق إلى العصور القديمة حيث كان يُعد بطرق مختلفة في الثقافات المتنوعة، وفيما يلي نقدم لك طريقة إعداد أرز بلبن بشكل مبسط ومكونات متوفرة.


 

طريقة عمل أرز بلبن

المكونات

- 1 كوب أرز مصري

- 4 أكواب حليب كامل الدسم

- 1 كوب سكر

- 1 ملعقة صغيرة فانيليا

- 2 ملعقة كبيرة نشا

- 1 كوب ماء

- قرفة مطحونة (للتزيين)


 

طريقة التحضير 

غسل الأرز

   - قومي بغسل الأرز جيدًا بالماء البارد حتى تصبح المياه صافية.

   

2. سلق الأرز

   - ضعي الأرز في قدر كبير وأضيفي كوب الماء. ضعي القدر على نار متوسطة حتى يبدأ الماء بالغليان. قللي النار وغطّي القدر واتركي الأرز يطهى حتى يمتص كل الماء ويصبح طريًا.


 

3. إضافة الحليب

   - أضيفي الحليب إلى الأرز وقلّبي جيدًا. اتركي الخليط يغلي على نار متوسطة مع التحريك المستمر لتجنب التصاق الأرز بقاع القدر.


 

4. إذابة النشا

   - في وعاء صغير، قومي بإذابة النشا في قليل من الحليب البارد (حوالي نصف كوب) ثم أضيفيه إلى خليط الأرز والحليب مع التحريك المستمر.


 

5. إضافة السكر والفانيليا

   - أضيفي السكر والفانيليا إلى الخليط واستمرّي في التحريك حتى يذوب السكر ويتماسك الخليط ويصبح كريميًا.


 

6. التحريك والطهي

   - استمرّي في الطهي على نار هادئة لمدة 10-15 دقيقة مع التحريك المستمر حتى تحصلين على القوام المطلوب.


 

7. التقديم

   - صبّي الأرز بلبن في أطباق التقديم ودعيه يبرد قليلاً. زينيه بالقرفة المطحونة قبل التقديم.


 

تعتبر حلوى أرز بلبن من الحلويات التقليدية البسيطة التي يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل، بطعمها الغني وقوامها الكريمي، وتُعد خيارًا رائعًا للعائلة والأصدقاء، جربي هذه الوصفة وأضيفي لمستك الخاصة لتستمتعي بنكهة فريدة.

مقالات مشابهة

  • رفع 300 طن مخلفات صلبة بمدينة سمالوط بالمنيا
  • انخفاض أسعار المانجو اليوم بنسبة 20% في الإسماعيلية.. تبدأ من 20 جنيها للمستهلك
  • كيكة الريد فيلفت بحشوة الكريمة.. دليل كامل لتحضير الحلوى المثالية
  • الدورة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية.. استعراض للفرق المشاركة في أجواء احتفالية بهيجة +فيديو
  • طريقة عمل حلوى أرز بلبن خطوة بخطوة
  • مليار دولار لشراء الوقود.. الحكومة تعد بإنهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • مليون جنيه لإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى بمركز طهطا بسوهاج
  • بـ 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمركز طهطا في سوهاج
  • شاب عماني يستثمر مزرعته لإنتاج طنين من أصناف المانجو
  • بتكلفة 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات الصرف الصحي بطهطا