انتخبت الجمعية العمومية لجراحة الجهاز الهضمي والأورام، المجتمعة اليوم في روما بدولة إيطاليا، العالم المصري الدكتور محمد عبدالوهاب أستاذ جراحة الجهاز الهضمي والكبد بجامعة المنصورة والمشرف على فريق زراعة الكبد بالجامعة، رئيسًا لها لمدة عامين حتى 2025، ومنحته الزمالة الفخرية العالمية نظرًا لجهوده وابحاثه وتميزه العالمي في هذا التخصص.

وقال عبدالوهاب، في تصريحات لـ«الوطن» إن الجمعية العمومية لجراحة الجهاز الهضمي والأورام في روما حضرها أكثر من 2000 عالم في مجال جراحة الجهاز الهضمي والكبد والاورام من 70 دولة، كما وافقت الجمعية العمومية على تنظيم مصر للمؤتمر الدولي «الكونجرس العالمي» لجراحي الجهاز الهضمي والكبد وذلك في نوفمبر من العام القادم 2024.

وأضاف أنه جري انتخاب نائب رئيس مجلس الإدارة وأمين صندوق وسكرتير الجمعية من تركيا واليابان وإيطاليا وأعضاء مجلس الإدارة من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وكوريا الجنوبية ورومانيا.

وأشار إلى أن اختيار مصر لاستضافة مؤتمر «الكونجرس العالمي» لجراحي الجهاز الهضمي والكبد 2024 جاء نظرًا لمكانتها الدولية المرموقة وأيضا الاستقرار السياسي والأمني الذي تنعم به.

 

ووضع التصنيف العالمي للعلماء والجامعات العالم المصري الدكتور محمد عبدالوهاب في المركز الأول على مستوى مصر، والرابع على مستوى دول القارة الأفريقية في مجال تخصصه «الجراحة» طبقاً لتصنيف (AD Scientific Index for ranking of scientists) حيث يزيد عدد أبحاثه العليمة عن 150 بحثا، في مجالات جراحة الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية وزراعه الكبد والمريء والمعدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكونجرس العالمي

إقرأ أيضاً:

كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث

عقد الاتحاد الافريقي للخماسي الحديث اجتماعا  غير عاديا لجمعيته العمومية ، وذلك بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية ، على هامش إستضافة مصر لبطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث ، وبطولة افريقيا للعبة على ملاعب الأكاديمية .

وأقيم اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية  للاتحاد الأفريقي بحضور ممثلي 16 دولة أفريقية  هم :  بوركينا فاسو ، كوت ديفوار ، جنوب أفريقيا ، مالي ، جامبيا ، غانا ، أوغندا ، السودان ، نيجيريا ، السنغال ، توجو ، بوروندي ، موريشيوس ، تشاد ، النيجر ، ومصر بالإضافة إلى ليبيا التي حضرت الاجتماع كضيف .

وحضر الاجتماع كل من  : كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث ، والمهندس شريف العريان نائب رئيس الاتحاد الدولي ، و تشايني يانج  سكرتير عام الاتحاد الدولي، و ياسر حفني رئيس لجنة المدربين، و  هايدي  عادل رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الأفريقي .

واكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية بحضور ثلث الدول الأعضاء بعدما حضر 16 دولة من أصل 31 دولة أعضاء الاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث.

وتم خلال الاجتماع مناقشة بعض التعديلات على لائحة  النظام الأساسي للاتحاد .

جدير بالذكر أن مصر تستضيف اليوم اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للخماسي الحديث ، وهو الاجتماع الذي يشهد انتخاب مجلس إدارة  جديد للاتحاد.

مقالات مشابهة

  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث
  • انتخاب الزكري رئيساً لمجلس الجمعيات الأهلية بالرياض
  • انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الأطباء البيطريين 26 يوليو المقبل
  • يدعم الجهاز الهضمي والمناعة.. ما فوائد العرقسوس في فصل الصيف؟
  • قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسوان يحصد المركز الثانى بمسابقة الجمعية المصرية لجامعات صعيد مصر
  • “عمومية” اتحاد الكرة تعتمد لجانه القضائية وهيئاته التحكيمية
  • بدء التسجيل في الجمعية العمومية العادية للأطباء
  • آخر تطورات إصابة أحمد حمدي بعد جراحة الرباط الصليبي
  • طبيب يحذر من أمراض الذكورة التي تتطلب جراحة عاجلة