كتب- محمد نصار:

شهد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تدشين مبادرة "مدرستي سعادتي" التي تستهدف توزيع نصف مليون شنطة مدرسية على أبناء أسر تكافل وكرامة والأسر الأولى بالرعاية بأحياء العاصمة.

وبدأ محافظ القاهرة فاعليات المبادرة بأحياء المنطقة الشرقية من مجمع إعلام مدينة السلام بحي السلام أول.

وأكد محافظ القاهرة أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الفئات الأكثر احتياجا ساهمت بشكل كبير في تغيير شكل الحياة إلى الأفضل خاصة وأنها تقدم الخدمات لأكثر من 60 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

وثمن اللواء خالد عبد العال دور الجمعيات الأهلية النشطة في تحقيق التكافل الاجتماعي للمواطنين وتوفير الخدمات اللازمة والرعاية الضرورية لهم في مختلف المجالات ورفع المعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية.

وأكد محافظ القاهرة أن المبادرة ستقوم بدفع المصروفات المدرسية للطلاب غير القادرين.

وعلى هامش الحفل، افتتح اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، معرض الأسر المنتجة لأحياء المنطقة الشرقية الذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي والاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية ومنصة أيادي مصر.

وأشاد محافظ القاهرة بجودة المنتجات المعروضة ووجه بالتوسع في إقامة هذه المعارض حيث تضمن المعرض منتجات متنوعة تشمل المنتجات الجلدية والمفروشات والإكسسوارات والمواد الغذائية.

وتواجد خلال الحفل مسئولي منصة أيادي مصر التابعة لوزارة التنمية المحلية للقيام بتصوير المنتجات لوضعها على المنصة للترويج لها في الداخل والخارج.

كما تفقد محافظ القاهرة معرضًا للكتب أقامته الهيئة العامة للاستعلامات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة محافظ القاهرة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: تشغيل 4 حدائق الأسبوع المقبل

قال الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إن المحافظة ستعمل على فتح وتشغيل 4 حدائق أمام المواطنين الأسبوع المقبل، وهي 15 مايو والأمل والأندلسية والفسطاط، داعيا المواطنين والمجتمع المدني إلى زراعة شجرة أمام كل بيت وكتابة اسمهم على الشجر أو الحدائق الخاصة بهم لتحفيزهم، وذلك بالتنسيق مع الأحياء ووزارة البيئة، مؤكدا أنّ القاهرة تحظى بدعم كبير لزيادة الرقعة الخضراء والحفاظ على الأشجار.

مبادرة 100 مليون شجرة

وأشار إلى أهمية دور الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني في الحفاظ على البيئة، مؤكدا أنه يولي اهتماما كبيرا بالتشجير وتنفيذ مبادرة 100مليون شجرة، والعمل على تحسين البيئة.

زيادة المساحات الخضراء

وأوضح أن المحافظة، ستعمل بشكل كبير مع المجتمع المدني لزيادة المساحات الخضراء، وتوعية المواطنين بالحفاظ على الرقعة الخضراء والبيئة، لإيجاد متنفس للمواطنين ومراعاة عدد سكان العاصمة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية: نجاحي رضاء المواطن عن مستوى الخدمات ومبدأ الاستعلاء مرفوض
  • مدبولي: الإسراع في تنفيذ مبادرة "100 مليون شجرة" وزيادة المساحات الخضراء ضمن اهتمامات الحكومة
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • شنطة وقلم وكراس.. «مُدرسة على الطريق» مبادرة «نور» لتعليم أطفال غزة
  • الدكتور الربيعة يدشن البرنامج التطوعي لتوزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • خدمات تسهيلية من مبادرة «ابدأ» لراغبي إنشاء المشروعات.. «حسن دخلك الشهري»
  • محافظ القاهرة: تشغيل 4 حدائق الأسبوع المقبل
  • محافظ أسيوط الجديد يؤكد حل مشاكل المواطنين والنزول الميداني ومحاسبة الفاسدين
  • التصالح والنظافة والخطة الاستثمارية.. أبرز الملفات المطروحة أمام محافظ القاهرة
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد؟