موقع 24:
2024-10-04@23:46:26 GMT

إيران: لا يجوز المساس بأمن جيران العراق

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

إيران: لا يجوز المساس بأمن جيران العراق

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أن وجود الإرهابيين في إقليم كردستان العراق وأعمالهم أمر خطير، موضحاً أنه لا يجوز لأي طرف المساس بأمن جيران العراق.

وأكد وزير الخارجية الإيراني أن وجود الإرهابيين في إقليم كردستان يتعارض مع الدستور العراقي والعلاقات الودية الثنائية، لافتاً إلى أنه لا يجوز لأي طرف المساس بأمن جيران العراق، بحسب ما أوردته وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إرنا".

وشدد عبد اللهيان، خلال استقباله رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، على تسريع تنفيذ الاتفاقية الأمنية بين إيران والعراق.

???????? | The Minister of Foreign Affairs in a meeting with the head of the"Patriotic Union" of the Kurdistan Region: The presence of terrorists in the Kurdistan Region and their actions against Iran's security are in conflict with the Iraqi constitution and the relations between them pic.twitter.com/Eq5OT5aJH3

— Government of the Islamic Republic of Iran (@Iran_GOV) September 12, 2023

ومن جهته أعرب طالباني عن تقديره للدعم المستمر، الذي تقدمه إيران لحكومة العراق وشعبه، واصفاً طهران بأنها الداعم الأقوى للشعب العراقي.

وقال طالباني إن العراق لن يسمح باستخدام أراضيه للإضرار بدول المنطقة، وخاصة إيران.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إيران

إقرأ أيضاً:

هل يجوز للزوج الاستدانة لتوفير احتياجات زوجته غير الضرورية؟

أكد الدكتور هشام ربيع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على أهمية التوازن في الإنفاق العائلي، مشيرًا إلى أن الاستدانة لتلبية رغبات الزوجة أو الأبناء ليست الخيار الصحيح.

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على قناة «الناس»، في رد على تساؤل حول وضع بعض الأزواج الذين يسعون للاستدانة لإرضاء زوجاتهم رغم ضيق ذات اليد، أنه إذا كان الزوج لديه جنيه واحد، بينما تطلب الزوجة 10 جنيهات، فلا يجوز له الاستدانة لتلبية طلباتها.

الأولوية للاحتياجات الأساسية

وأشار إلى أن الاحتياجات الأساسية مثل الطعام والشراب والملابس يجب أن تُعطى الأولوية، في حين أن الرغبات الثانوية مثل الرحلات أو المصايف يجب أن تُناقش بعقلانية، متابعًا: «لا يمكن للإنسان أن يستدين من أجل تلبية رغبة غير ضرورية، مثل الذهاب إلى المصيف، بينما لديه التزامات أساسية».

ودعى الأزواج إلى عدم تحميل أنفسهم فوق طاقتهم، محذرًا من العواقب الوخيمة للاستدانة في حال عدم القدرة على سداد الديون، مواصلًا: «إذا كان لديك أطفال، يجب أن تُركز على تلبية احتياجاتهم الأساسية دون الانجرار وراء رغبات قد تضعك في موقف مالي صعب».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية ينقل لنظيره الفرنسي رفض مصر الكامل المساس بسيادة لبنان
  • رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى يدين المساس بالبعثات الدبلوماسية فى السودان
  • حزب طالباني:سنشكل حكومة الإقليم المقبلة بمشاركة جميع الأحزاب
  • السوداني يستذكر الرئيس الأسبق الراحل جلال طالباني: نهج نستلهم منه المسار بالعمل السياسي
  • هل يجوز للزوج الاستدانة لتوفير احتياجات زوجته غير الضرورية؟
  • جنوبي العراق .. العثور على اجزاء من صاروخ أطلقته إيران صوب اسرائيل
  • ترسانة إيران ودفاعات إسرائيل.. ماذا يملك طرفا الصراع؟
  • هاريس: هجوم إيران على إسرائيل "وقح"
  • عاجل - التزام فرنسي بأمن "إسرائيل" وحشد عسكري لمواجهة إيران ومبادرة ماكرون لاستعادة سيادة لبنان
  • رئيس وزراء الاحتلال السابق يدعو إلى تدمير مشروع إيران النووي