أكدت الدكتورة  نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من حصولها علي التراخيص وتوافر الإشتراطات الصحية اللازمة وإحكام الرقابة عليها وإتخاذ ما يلزم تجاه المخالف منها.

بالصور.. متابعه أعمال تكريك وتطهير مرسى الصيادين «جونة التراكي» بإدكو غلق محل شهير بدمنهور لبيع عصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمى

هذا وقد قامت مديرية الصحة بالبحيرة برئاسة الدكتورهاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة من خلال فريق العلاج الحر بمديرية الصحة بالبحيره  وفريق هيئة الدواء المصرية ، بحملة تفتيشية على إحدى العيادات الخاصة بدمنهور، تم خلالها ضبط 91 نوع من الأدوية ، عند فرزها تبين أن إجمالى عددها 175 علبة دواء ، ما بين أدوية مخدرة وأدوية توثر على الصحة النفسية غير مصرح بتداولها فى العيادات الخاصة ، وكذلك أدوية خاصة بالتأمين الصحي، وبهيئة الشراء ونفقة الدولة ، وأخرى منتهية الصلاحية .

كما تم العثور داخل العيادة على أجهزة رسم عصب و مخ و عضلات ، غير مضافه للترخيص ، وتبين وجود 5 آسره كشف بالعيادة ، والمصرح به سرير كشف واحد فقط وأيضاً طبيب يقوم بتوقيع الكشف الطبي على المرضى فى عدم وجود صاحب المنشأة وتم غلق المنشأة غلقاً ادارياً ، لمخالفتها لشروط الترخيص .

هذا وتم التشديد على إستمرار تلك الحملات حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة المنشآت الطبية الخاصة هيئة الدواء المصرية فريق العلاج الحر وزارة الصحة بالبحيرة نائب محافظ البحيرة منشآت الطبية منتهية الصلاحية مديرية الصحة

إقرأ أيضاً:

درك تسلطانت يحجز ازيد من 260 قنينة كحول بمنتجع سياحي بدون ترخيص

قامت عناصر الدرك الملكي بمركز تسلطانت يوم السبت، بحجز ازيد من 260 قنينة كحول مختلفة النوع والصنف، في منتجع سياحي لا يتوفر على رخصة، بواحة دوار الحركات بالجماعة المذكورة.

وفي ذات السياق، تمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز تسلطانت من الحجز على أزيد من 400 قنينة كحول من نوع البيرة منتهية الصلاحية في فندق مصنف أربعة نجوم متواجد بطريق أوريكة جماعة تسلطانت بالقرب من زرابة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فقد تمت هذه العملية على خلفية إخبارية توصلت بها عناصر الدرك الملكي بتسلطانت وتفاعلت معها على الفور حيث انتقلت العناصر الى عين المكان وحجز عدد كبير من قنينات الكحول منتهية الصلاحية.

مقالات مشابهة

  • درك تسلطانت يحجز ازيد من 260 قنينة كحول بمنتجع سياحي بدون ترخيص
  • مخاطر استخدام الادوية منتهية الصلاحية.. هذا ما يحدث
  • هل تظل الأدوية فعالة لعدة أيام بعد تاريخ انتهاء الصلاحية؟
  • هل تخزين الأدوية في الثلاجة يبقيها فعالة لأيام أكثر؟
  • ما هي الأدوية منتهية الصلاحية شديدة الضرر لجسم الإنسان؟
  • هل المراهم منتهية الصلاحية آمنة للاستخدام؟
  • هذا ما يجب فعله عند تناول دواء منتهي الصلاحية
  • ماذا تفعل مع الأدوية منتهية الصلاحية؟
  • الحجز على ازيد من 400 قنينة كحول بفندق مصنف بطريق اوريكة
  • ضبط بويات ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية في البحيرة