الأسبوع:
2024-07-06@14:03:02 GMT

أسوان تعلن الحداد تضامنأ مع ضحايا شعبي المغرب وليبيا

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

أسوان تعلن الحداد تضامنأ مع ضحايا شعبي المغرب وليبيا

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعلان الحداد لمدة 3 أيام تضامناً مع ضحايا شعبى المغرب وليبيا الشقيقين عقب موجه الزلازل والأعصار التى تعرضوا لها خلال الأيام الماضية.

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، تعليماته بقيام المديريات والمصالح والهيئات الحكومية بتنكيس الأعلام المرفوعة على كل الدواوين والمبانى الخدمية والجامعية، بالإضافة إلى المدارس، وإلغاء أى إحتفالات أو أنشطة خلال فترة الحداد.

مكلفاً برفع درجة الإستعداد خلال الفترة الحالية، وحتى إنتهاء إعصار دانيال الذى إجتاح عدد من المحافظات، على أن يتم منع الأجازات بكافة أقسام المستشفيات، والتنسيق المتواصل بين غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، ومديرية الصحة وغرف العمليات الفرعية بمختلف مدن ومراكز المحافظة، مع توفير الأدوية ومستلزمات الطوارئ وأكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية.

ووجه المحافظ أيضاً بقيام مديرية الصحة بتوفير مضادات السموم وزيادة أعداد الأطباء النوبتجيين، وتوفير آسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ، فضلاً عن وجود أطباء وفنيين بأقسام الأشعة والمعمل وبنك الدم.

مشدداً على أهمية التأكد من توافر ماسكات الأكسجين وتوافر الأمصال، مع تجهيز فريق الإنتشار السريع لدعم المحافظة والمحافظات المجاورة عند الإحتياج إليهم، وتوفير وسائل نقل مناسبة لأداء أعمالهم على أكمل وجه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليبيا المغرب تضامنأ مع ضحايا

إقرأ أيضاً:

وجبة الإفطار وكيفية مساعدتها فى دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد

تعد وجبة الإفطار الأكثر أهمية في اليوم، وتناولها بشكل مغذٍّ يمكن أن يحدد مزاجك وصحتك طوال اليوم، وأيضاً تناولها بشكل صحي وبإضافة بعض الشروط فأنت تساعد نفسك في القضاء على الوزن الزائد.

أشار التقرير المنشور عبر موقع healthshots. أن  تناول وجبة إفطار جيدة يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، وزيادة التمثيل الغذائي، وتعزيز صحتك العامة، ولذا يمكنك إضافة الحبوب متعددة الاستخدامات وخالية من الجلوتين غنية بالعناصر الغذائية مثل الألياف والبروتين والفيتامينات، بالإضافة إلى ذلك،  يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وهو عامل أساسي لفقدان الوزن، كما أنه يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.

وأوضح التقرير، أن حبوباً كاملة مغذية غنية بالألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن الأساسية، كما وجدت دراسة نشرت في مجلة ولذا ينصح بتناولها بشكل دائم، وهناك بعض الفوائد الأخرى، ومنها:

1. غنية بالألياف

تعزز الشعور بالشبع وتقلل من إجمالي السعرات الحرارية المتناولة عن طريق منع الإفراط في تناول الطعام. من الأفضل تجنب الإفراط في تناول الطعام واتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية إذا كنت تحاول إنقاص الوزن.

2. بها مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض

يحتوي على مؤشر جلايسيمي منخفض، مما يعني أنه يطلق الجلوكوز في مجرى الدم ببطء، مما يساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

3. يحتوي على البروتين

يدعم البروتين الموجود في الدخن نمو العضلات وإصلاحها، ويمكنه زيادة التمثيل الغذائي من خلال تعزيز التأثير الحراري للطعام.

4. منخفضة السعرات الحرارية

اقرأ أيضاًالمنوعاتتحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء

يحتوي  على سعرات حرارية منخفضة نسبيًا، مما يجعله خيارًا جيدًا لأولئك الذين يتطلعون إلى تقليل إجمالي السعرات الحرارية التي يتناولونها.

5. غنية بالعناصر الغذائية

يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، مما يوفر العناصر الغذائية الأساسية دون إضافة سعرات حرارية إضافية إلى نظامك الغذائي.

6. تعزز الهضم

يدعم محتوى الألياف الموجود فيها  عملية الهضم الصحية ويمكن أن يساعد في منع الإمساك والانتفاخ، اللذين يرتبطان غالبًا بزيادة الوزن.

مقالات مشابهة

  • العراق يعلن اطلاق العمليات التموينية الكترونياً في هذه المحافظة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • وجبة الإفطار وكيفية مساعدتها فى دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد
  • من قبلي لبحري.. السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 5 شهداء
  • فى أول يوم عمل بولايته الثانية.. محافظ الفيوم: ملفا الصحة والتعليم على رأس أولوياتنا لارتباطهما الوثيق بالمواطن
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ الفيوم: "الصحة والتعليم" على رأس أولوياتنا
  • محافظ أسوان: مكتبي مفتوح 24 ساعة للمواطنين
  • برلماني: لا بد للحكومة الجديدة أن تعلن عن توجهاتها وبرنامجها في كافة المشاكل (فيديو)
  • 6 ملفات هامة تنتظر اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان الجديد