الرياض - مباشر: أعلنت شركة مشاريع الترفيه السعودية "سڤن" المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن انطلاق أعمال البناء في وجهتها الترفيهية الجديدة في ينبع، بعد فوز تحالف شركتي البواني المحدوة وأورباكون السعودية بعقد إنشاء المشروع.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء أن قيمة الاستثمارات المخصصة للوجهة الجديدة في ينبع، التي سيتم بناؤها على امتداد كورنيش جزيرة النورس في الواجهة البحرية، تبلغ 1.

1 مليار ريال.

وقال عبدالله بن ناصر الداود، رئيس مجلس إدارة شركة مشاريع الترفيه السعودية "سڤن"، بهذه المناسبة: "نعلن عن بدء أعمال التشييد في وجهتنا الترفيهية في ينبع، والتي لا شك ستسهم في إثراء القطاع الترفيهي الذي يشهد نمواً متسارعاً في المدينة وفي سائر أنحاء المملكة".

من جانبه، قال فخر الشواف، الرئيس التنفيذي لمجموعة البواني القابضة: "يراعي هذا المشروع الموقع الاستراتيجي لمدينة ينبع على الساحل وتاريخها العريق بصفتها أحد أقدم موانئ المملكة".

وبدوره، قال رامز الخياط رئيس شركة اورباكون القابضة: " سنسخر خبراتنا في إنشاء الوجهات الترفيهية، في سبيل تسليم المشروع في الوقت المحدد وبأعلى المعايير العالمية".

وستمتد الوجهة الترفيه الجديدة في ينبع على طول كورنيش الواجهة البحرية لجزيرة النورس على رقعة أرض تتجاوز مساحتها 36 ألف متر مربع، وستبلغ مساحة بنائها 62 ألف متر مربع. وستحتضن مجموعة "سڤن" المحلية المميزة من المناطق الترفيهية، بالإضافة إلى المناطق الأخرى التي طوّرتها الشركة بالتعاون مع باقة من العلامات التجارية العالمية الرائدة.

وستتضمن الوجهة منطقة ترفيه عائلية تمتاز بأجواء كرنفالية وتحتضن ألعاب ركوب عالمية المستوى، بالإضافة إلى منطقة "Clip 'n Climb" التي تقدّم 30 تحدياً للتسلق للبالغين والأطفال على حدٍ سواء، والمنطقة الترفيهية للأطفال، وصالة سينما حديثة مزودة بعشر شاشات، وصالة بولينج مؤلفة من عشرة مسارات مضاءة بالنيون، ومنطقة جولف داخلية، وباقة متنوعة من متاجر التجزئة والمطاعم المحلية والعالمية.

وتستثمر "سڤن" أكثر من 50 مليار ريال لبناء 21 وجهة ترفيهية ستوفر تجارب فريدة ومبتكرة عالمية المستوى، بالإضافة إلى شراكات عالمية ضمن القطاع. وأعلنت مؤخراً عن بدء أعمال بناء وجهاتها الترفيهية في حي الحمراء في الرياض وتبوك.

وستقام مشاريعها المقبلة في 14 مدينة في المملكة وهي: الرياض، والخرج، ومكة المكرمة، وجدة، والطائف، والدمام، والخبر، والأحساء، والمدينة المنورة، وينبع، وأبها، وجازان، وبريدة، وتبوك.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: فی ینبع

إقرأ أيضاً:

صيانة أفلاج شمال الشرقية بتكلفة ١.٦ مليون ريال

استبشر أهالي "المنترب" بولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية بعودة الفلج إلى الجريان من جديد، وذلك بعد انقطاع استمر لأكثر من شهر نتيجة طمر الأتربة له جراء السيول بوادي البطحاء والذي تسبب مؤخرا في منع تدفق المياه إلى بلدة المنترب، مما استدعى القيام بإجراء صيانة عاجلة من قبل وزارة الزراعة والثروة السمكية وموارد المياه تحت إشراف وكيلي الفلج والتي كللت قبل أيام بنجاح عمليات الصيانة وبدء تدفق المياه إلى الواحة التي تمثل إحدى أكبر واحات بدية.

وقال حمد بن عامر الحجري الوكيل الثاني للفلج: عادت فرحة الأهالي من جديد بعد عودة الفلج إلى جريانه ووصوله إلى البلدة بتدفق يتزايد يوميا خاصة بعد إزالة الأتربة من عدد كبير من الثقاب ولمسافة 300 متر والتي تم التركيز عليها في المرحلة الأولى من حيث الصيانة وعمل الحماية اللازمة الدائمة التي تشمل إزالة الأتربة من الثقاب والساقية الداخلية بعمق 30 مترا وبناء رأس الثقبة وعمل خرسانه حماية في الوادي مع فتحات صيانة للمستقبل.

من جانبه أشار الدكتور عبدالعزيز المشيخي مدير عام المديرية العامة للزراعة وموارد المياه بشمال الشرقية إلى أن المحافظة شهدت تأثر عدد كبير من الإفلاح إثر جريان الأودية بغزارة، التي أدت إلى كبسها بالأتربة وتهدم القنوات، وقامت الوزارة بالعمل على طرح مناقصات لصيانة جميع الأفلاج المتضررة، حيث بلغت التكلفة المالية لهذه الصيانات نحو ١.٦ مليون ريال عماني وبتعاون الأهالي ووكلاء الأفلاج وجهود المختصين بالمديرية، أسهمت مباشرة أعمال هذه الأعمال والإصلاحات للأفلاج في عودتها للجريان.

وأوضح المشيخي أن ولاية بدية حظيت بنصيب وافر من هذه المناقصات، حيث تمدد أفلاج الولاية من الأفلاج الداودية لمسافات تزيد على ٤ كيلومترات بقنوات على أعماق تزيد على ٣٠ مترا تحت مستوى سطح الأرض، ولوقوعها على مجرى وادي البطحاء تأثرت بالحالة الجوية الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • 74 مليار ريال أرباح صندوق الاستثمارات بـ2023
  • 74مليار ريال أرباح صندوق الاستثمارات بـ 2023
  • صندوق الاستثمارات العامة يحقق أرباحا صافية بـ74  مليار ريال خلال عام 2023
  • 138 مليار ريال أرباح صندوق الاستثمارات العامة السعودي
  • صيانة أفلاج شمال الشرقية بتكلفة ١.٦ مليون ريال
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع أربع اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء مع المطورين الأوروبيين بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 33 مليار دولار
  • قاربت 10 مليار ريال.. حجم تدفقات «الاستثمار الأجنبي» في السعودية!
  • 12.1 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار العماني
  • «الوزراء»: 7.2 مليار دولار استثمارات 940 شركة فرنسية في مصر