التهمت حرائق الغابات في تركيا مساحات شاسعة من مناطق تعد من الوجهات السياحية الأولى في البلاد لاسيما للقادمين إليها من الخارج، والتي اندلعت جراء ارتفاع درجات الحرارة ولأسباب أخرى مثلما يحصل منذ أيام في منطقتي موغلا الواقعة جنوب غربي تركيا، فيما تحاول السلطات المحلية السيطرة على تلك النيران.

 

روسيا: مُعالجة الحبوب في تركيا ليست بديلة عن صفقة الحبوب باتشيكو: معسكر تركيا كان مثاليا وجاهزون للمنافسة على كل البطولات

وفي التفاصيل، تجددت الحرائق في غاباتٍ قريبة من منطقة موغلا بتركيا، ما تسبب بالقضاء على مساحات من الغابات المحيطة بالمنطقة، وهو ما هدد أيضاً سلامة المباني السكنية القريبة من موقع الحريق رغم تدخل فرق الإطفاء للقضاء على النيران، وفقًا لموقع العربية نت الإخباري.

ولم تنحصر الحرائق في غابات موغلا وحدها بعدما اندلعت النيران في أمكان أخرى كما حصل في الغابات المحيطة بمنطقة بيلجك غربي تركيا، بحسب ما أوردت وسائل إعلام تركية محلية وشهود عيان أكدوا أيضاً أن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحرائق في بعض غابات المنطقة.

ولم تعلن وزارة الصحية حتى الآن عن أي أضرار بشرية جراء الحرائق التي اندلعت هذا الأسبوع في مناطق متفرقة من البلاد.

وفشلت فرق الإطفاء في الكثير من المناطق هذا الشهر من السيطرة على الحرائق، ما تسبب بالقضاء على مساحات شاسعة من الغابات، وفق ما أعلنت وزارة الزراعة والغابات في البلاد.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو، النيران وهي تلتهم مساحاتٍ خضراء شاسعة.

وتعددت أسباب الحرائق في تركيا، ومنها التغير المناخي والإهمال في بعض الأحيان، إذ يتسبب أعداد الطعام في تلك المناطق باندلاع الحرائق.

وأدت الحرائق إلى إغلاق عدد من المتنزهات والفنادق في المناطق القريبة من الغابات التي اندلعت فيها النيران. كما قضت على عدد من الحيوانات، وهو ما أرغم منظمات غير حكومية على التحرك في محاولة منها لإنقاذ الحيوانات البرية.

وتعد الحرائق مشكلة كبيرة تواجهها تركيا كل صيف منذ نحو 3 أعوام على الأقل، وقد تحوّلت إلى أزمة وموضع جدل بين التحالف الحاكم الذي يضم حزبي "العدالة والتنمية" و"الحركة القومية" والأحزاب التي تعارضه وفي مقدمتها حزبا "الشعب الجمهوري" الذي يعد حزب المعارضة الرئيسي وحزب "اليسار الأخضر" المؤيد للأكراد.

وتتهم الأحزاب المعارضة التحالف الحاكم بعدم اتخاذ التدابير الوقائية الكافية لتجنب الحرائق كشراء معدّات الإطفاء المتعددة مثل الطائرات وغيرها من الآليات التي قد تساهم في إخماد النيران في الغابات.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تركيا حرائق الغابات حرائق تركيا الحرائق فی فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

إخماد حريق في حراج قريتي نبع الطيب وعناب بريف حماة الغربي

حماة-سانا

تمكنت فرق وآليات إطفاء الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب من إخماد حريق كبير اندلع في الحراج الجبلية الواقعة بين قريتي عناب ونبع الطيب بريف حماة الغربي.

وبين مدير الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب المهندس أوفى وسوف لمراسلة سانا أن الحريق اندلع مساء أمس، وفور الإبلاغ عنه قامت وحدات وآليات الإطفاء بإخماد النيران من ثلاث جهات حتى ساعة متأخرة ليلاً، فيما تم إخماد الحريق بشكل كامل حالياً.

وأوضح وسوف أن وعورة التضاريس وتعذر وصول آليات الإطفاء لمواقع نشوب الحريق دفع إلى الاعتماد على الأيادي العاملة والفرق الراجلة في عمليات الإخماد، حيث تم مد خراطيم مياه بمسافة 500 متر بهذا الخصوص الى جانب 5 آليات إطفاء مع طواقمها.

ولفت المهندس وسوف إلى أنه تجري حالياً عمليات تبريد بؤر النيران ومراقبتها على مدى الـ 24 ساعة المقبلة لسرعة التعامل معها حال اندلاعها مجدداً.

ايفانا ديوب

مقالات مشابهة

  • إخماد حريق في حراج قريتي نبع الطيب وعناب بريف حماة الغربي
  • بدعم من قاذفات.. السيطرة على حرائق للغابات قرب أثينا
  • اشتعال 600 ألف هكتار.. حالة طوارئ في روسيا بسبب حرائق الغابات
  • خلاف بين فلاحين يورطهما في حرق قرابة 20 هكتار من غابات ” تازملت” ببجاية
  • بالفيديو.. فرق الإطفاء تحاول إخماد حريق في جزيرة يونانية ورئيس الوزراء يحذر من "صيف خطير"
  • مطالب بتوفير التمويل اللازم لمنع حرائق الغابات في بريطانيا
  • حرائق الغابات تجتاح اليونان مع اقتراب موسم الحرائق
  • اليونان.. اندلاع النيران في غابات قرب أثينا تزامنا مع اقتراب موسم الحرائق
  • قتلى وعشرات الجرحى بانفجار ضخم داخل مطعم في إزمير التركية (شاهد)
  • قتلى وعشرتا الجرحى بانفجار ضخم داخل مطعم في إزمير التركية (شاهد)