يظهر معدن الشعب الأصيل دائمًا وقت الأزمات ليتكاتف معًا ويضرب أروع مثل لأخلاقنا الجميلة، فمع وصول العاصفة دانيال إلى مصر طرح الشاب إبراهيم سليمان ضيف الله، ابن محافظة مطروح المقيم بالساحل الشمالي، مبادرة لاستضافة المسافرين على طريق الساحل المتعثرين بسبب العاصفة مجانًا.

مساعدات مجانية

وقال «إبراهيم» في تصريحات لـ«الوطن»، إنه يقدم المساعدة لمرتادي طريق سفر الساحل بداية من الكيلو 21 حتى مطروح ما بين تقديم ونش أو تصليح أعطال أو مساعدة برفع آثار الحادث أو تقديم للمبيت للرجال والنساء داخل الربوعة، وهي مكان الاستضافة لديه، والذي خصص واحدة للنساء وواحدة للرجال تسع 30 شخصًا، وعند وجود ضيوف أكثر ينصب الخيام لاستقبالهم أيضًا، وذلك مجانا تماما.

تقديم واجب الضيافة مرضاة لله

وأضاف أنه يتم استضافة المسافرين لحين انتهاء الأزمة ويقدم لهم كل المساعدات الممكنة ابتغاء مرضاة الله، مشددًا: «عايشين بمطروح وطريقنا سفر وكل اللي فيه أغراب وملهمش مكان فمعرضين لمشاكل وحوداث فلازم نساعد ونخدم لله ونكون مكان أهلهم ومكانهم خاصة دائما الحوادث والأعطال بتكون بليل».

إعلان استضافة للمسافرين وقت العاصفة دانيال

وكشف أنه فور الإعلان عن العاصفة دانيال أطلق مبادرة المساعدة عبر وسائل التواصل الاجتماعى وجاء بها: «لو في أي حد مسافر من الإسكندرية إلى مرسى مطروح أو العكس ومش عارف يتحرك يكمل سفر بسبب سوء الأحول الجوية، يشرفنا في المنزل لحد ما الجو يستقر ينورنا في أي وقت».

إبراهيم: «أصبح لي صديق في كل محافظة»

ولفت إلى أنه سعيد بتقديم المساعدة للجميع فقد كون هذا لديه العديد من الصداقات، مشددًا: «ليا أخوات وأصحاب بكل محافظات مصر كل الى بنساعده أو بيبات أو أترض لحادث ونقلناه مستشفى وفضلنا معاه بقوا أخواتى وعلى تواصل دائم ومعروف مابينا وبيزورونا دائما».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصفة دانيال مطروح طريق مطروح طريق الساحل الساحل الشمالى العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

إنقاذ طفلة من الغـرق أثناء ممارسة السباحة في ينبع

ينبع

أنقذت فرق البحث والإنقاذ بحرس الحدود في محافظة ينبع بمنطقة المدينة المنورة طفلة من الغـرق أثناء ممارسة السباحة، وتم تقديم المساعدة لها و إسعافها ونقلها للمستشفى لتلقي الرعاية الطبية، وحالتها الصحية مستقرة.

وأهابت المديرية العامة لحرس الحدود بالمتنزهين أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات وتعليمات السلامة البحرية.

كما شددت على مراقبة الأطفال أثناء السباحة في الأماكن المخصصة، والاتصال بالرقمين (911) في منطقتي مكة المكرمة والشرقية، و(994) في بقية مناطق المملكة لطلب المساعدة في الحالات الطارئة.

مقالات مشابهة

  • رئيس «كاف» يزور كينيا لمعاينة 3 ملاعب مقترحة لاستضافة أمم افريقيا 2027
  • سطيف.. وفاة شاب في اصطدام حافلة لنقل المسافرين ودراجة نارية
  • إيمان المسكرية: الفنون الجميلة تسهم في إثراء العالم وتدفع التقدم المجتمعي وتعزز التجربة الإنسانية
  • انهيار منازل وانقطاع كهرباء.. فيضانات تضرب ليبيا في ذكرى الإعصار دانيال
  • إعلام إسرائيلي: 4 فرق إطفاء تحاول إخماد حريق ناتج عن شظايا قذيفة في كفار دانيال
  • منفذ رأس جدير يوضح: الازدحام اثناء دخول المسافرين يرجع لصيانة الممرات
  • إنقاذ طفلة من الغـرق أثناء ممارسة السباحة في ينبع
  • من ذكريات الطفولة الجميلة
  • القاهرة تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي.. والمحافظ يتابع آخر التحضيرات
  • المساعدة الاجتماعية للأساتذة مستمرّة