قال اللواء رضا فرحات، أستاذ العلوم السياسية، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يعد ركنا مهما في عملية التنمية بالدولة، وداعما لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لمصلحة المواطنين على امتداد محافظات مصر. 

خطوة مهمة في تعزيز العمل الأهلي

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر في تصريح خاص لـ«الوطن» إلى أن تصديق الرئيس السيسي على مشروع القانون رقم 171 لسنة 2023 بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بعد إقرار مجلس النواب خطوة مهمة في تعزيز العمل الأهلي وتحقيق التنمية المستدامة في مصر.

وأكد أن القانون يسعى إلى توفير البيئة الملائمة للعمل الأهلي من خلال تحديد الإجراءات والآليات اللازمة لتأسيس وتنظيم التحالفات الوطنية للعمل الأهلي، كما يتضمن القانون أيضًا تعريفًا واضحًا للعمل الأهلي وأهدافه ومجالاته، ما يساهم في توجيه الجهود وتحقيق النتائج المرجوة وضمان جودة العمل الأهلي وتحقيق أعلى مستويات الفاعلية والشفافية، كما يتضمن القانون آليات التمويل وتوفير الدعم المالي اللازم لتحقيق أهدافه.

الجوانب الإيجابية لقانون التحالف الوطني 

وأوضح أن الجوانب الإيجابية لهذا القانون كثيرة، منها أنه يعزز دور المجتمع المدني في صنع القرار والمشاركة الفعالة في تنمية المجتمع، كما يشجع القانون على تعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات الحكومية والتحالفات الوطنية للعمل الأهلي، مما يعزز الشراكة القوية بين القطاعين العام والخاص.

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر أن الدولة تؤمن بأهمية دور منظمات المجتمع المدني كفاعل أساسي ورئيسي في العملية التنموية التي تشهدها مصر حاليًا، لكونها أداة فعالة لتدعيم حقوق المواطن المصري؛ إذ تمتلك مؤسسات المجتمع المدني كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة تستطيع تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بالإضافة إلى القدرة على الوصول إلى الأسر والفئات المستهدفة وتقديم الخدمات المجتمعية لها في مختلف المحاور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رضا فرحات التحالف الوطني حزب المؤتمر المجتمع المدنی التحالف الوطنی للعمل الأهلی

إقرأ أيضاً:

مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»

ترأس عضو مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات أبو بكر مرده، جَلسة حوارية ضمت مؤسسات المجتمع المدني والجهات الداعمة لانتخابات البلدية في نطاق مكتب الإدارة الانتخابية أوباري.

وبحسب ما نشرت “المفوضية الوطنية العليا للانتخابات” على صفحتها بالفيسبوك، “تركزت الجَلسة حول مناقشة برامج التوعية الانتخابية، وحث المواطنين على المشاركة في التسجيل بسجل الناخبين، إضافة إلى سماع الآراء والأفكار التي تصب في دعم العملية الانتخابية وزيادة نسب المشاركة فيها”.

يشار إلى أن عقد هذه الجَلسة يأتي في إطار الشراكة بين المفوضية ومؤسسات المجتمع المدني، باعتبارها شريك أساسي في العملية الانتخابية ودعمها.

المفوضية تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني ترأس عضو مجلس المفوضية السيد . أبوبكر مرده جلسة حوارية ضمت مؤسسات…

تم النشر بواسطة ‏المفوضية الوطنية العليا للانتخابات – High National Elections Commission‏ في السبت، ٢٩ يونيو ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • رائد جبل يكشف معلومات مهمة عن طائرات شركة اليمنية
  • الأمم المتحدة تبحث غدا مع ممثلي المجتمع المدني الأفغاني قضايا حقوق النساء
  • بعد اجتماعه.. كيف دعم التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟
  • «المؤتمر»: اعتماد الحكومة على مخرجات الحوار الوطني يزيد من ثقة المواطنين
  • الأحزاب بجنوب أفريقيا تقترب من اتفاق لتشكيل حكومة ائتلافية
  • التحالف الوطني: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة نقطة تحول تاريخية بمسيرة مصر
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»
  • أزمة تطال الدفاع المدني.. موظفون يشكون تراجع مستحقاتهم!
  • بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى
  • «المؤتمر»: الاستثمار الأوروبي يعزز مكانة مصر اقتصاديًا