ملامح الوجه توحي بالبراءة وعيناها مفعمتان بـ«الشقاوة» وتتميز بخفة ظل لا تخطئها العين، كانت تلك العوامل كافية لتفتح أبواب الفن أمام الفتاة الصغيرة التي لم تكمل عامها الـ17 لتصبح الفنانة كاريمان خلال سنوات قليلة نجمة سينمائية تتصدر أفيشات الأفلام ويشار إليها بالبنان، ورغم ذلك اختارت بنفسها الابتعاد عن الفن لتظل بعيدة عن الأضواء لأكثر من نصف قرن قبل أن ترحل عن عالمنا اليوم عن عمر يناهز الـ86 عاما، ما جعل كثيرون يبحثون عن معلومات عن الفنانة كريمان نجمة الزمن الجميل.

معلومات عن الفنانة كريمان نجمة في جيلها

وتقدم «الوطن»، معلومات عن الفنانة كريمان نجمة الزمن الجميل، حيث تنتمي لأب من جذور لبنانية وأم من أصول تركية كانا وراء مزيج الجمال وخفة الدم الذي تميزت بهم كاريمان، وهو ما دفع المنتجة آسيا داغر لتختارها من مئات الوجوه الجديدة لتقوم بأول بطولة سينمائية في حياتها أمام النجم كمال الشناوي في فيلم «الحموات الفاتنات» عام 1953، ليلمع نجمها وتنهال عليها العروض السينمائية وقدمت خلال فترة قصيرة مجموعة كبيرة من الأعمال المميزة منها «موعد مع إبليس»، «تمر حنة»، «الفانوس السحري»، «سكر هانم»، «جميلة»، «شباب اليوم»، «علموني الحب» و«مراتي مدير عام».

معلومات عن الفنانة كريمان.. نجمة قدمت 30 فيلما في 12 عاما

ومن بين معلومات عن الفنانة كريمان نجمة الزمن الجميل، وصفت نفسها قائلة: «كانوا بيقولوا كاريمان دي عفريتة»، مؤكدة أنها تنقلت بسهولة ما بين الأدوار نجحت في الكوميديا وتميزت فيها حتى أنها أصبحت بطلة لفرقة إسماعيل ياسين المسرحية على مدار 3 سنوات، وتلقت دروسا في الموسيقى والغناء، وقدمت على مدار 12 عاما وهو عمرها الفني ما يتجاوز الـ30 فيلما سينمائيا وعشرات المسرحيات، حتى قررت أن تكتب بنفسها كلمة النهاية على مشوارها السينمائي عندما قدمت آخر أعمالها في «مراتي مدير عام» في 1966، حسب تصريحات صحفية سابقة لها.

قررت كاريمان بإرادتها الابتعاد عن الحياة الفنية والتفرغ لحياتها الأسرية خاصة بعد ما تزوجت وأنجبت نجلها الوحيد «شيرين»، بالرغم من شهرتها وكونها في أوج نجوميتها إلا أنها اختارت الأسرة بإرادتها البعد ولم تندم على قراره الاعتزال الذي استمر لـ57 عاما حتى وفاتها المنية اليوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كاريمان إسماعيل ياسين نجوم الزمن الجميل الفنانة كريمان

إقرأ أيضاً:

عماد مغنية يعود إلى الأضواء بعد اغتيال حسن نصر الله

أقر رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت، بوقوف إسرائيل وراء تصفية عماد مغنية، القائد العسكري السابق لحزب الله، بعد انفجار استهدف سيارته في العاصمة السورية دمشق عام 2008.

وقال أولمرت في تصريحات للقناة 13 الإسرائيلية: "تخلصنا من أعظم قاتل، والأكثر دناءة، وهو الذي بنى الجيش بالكامل، عماد مغنية، كانت عملية في دولة أخرى، وليس في لبنان التي كان يعيش فيها، بل في دولة أخرى، وكانت هناك ظروف مثيرة لا أستطيع التحدث عنها، ولا أريد الحديث عنها".

بعد اغتيال #نصر_الله..أولمرت يعترف بتصفية #مغنية https://t.co/1TWUbCVihc

— 24.ae (@20fourMedia) September 29, 2024 وقُتل مغنية، رئيس الذراع العسكرية لحزب الله، في انفجار سيارة في سوريا عام 2008، إلا أن إسرائيل لم تعلن رسمياً مسؤوليتها عن العملية، وكان مغنية قد نجا من أكثر من محاولة اغتيال، قُتل في إحداها شقيقه، بعد تفجير قرب شقته في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وجاء إقرار أولمرت بالمسؤولية عن هذه العملية بعد 16 عاماً من تنفيذها، وبعد يوم من اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وقادة في المستويين السياسي والعسكري في حزب الله، ليرش الملح على جرح الجماعة اللبنانية الموالية لإيران، التي تعاني اختراقاً خطيراً تسبب بمقتل قادتها خلال وقت قصير، وتدمير جزء كبير من ترسانتها العسكرية.
ومغنية، الذي ينحدر من مدينة صور في جنوب لبنان من عائلة ذات أصول فلسطينية، كان قبل اغتياله لسنوات أحد أهم المطلوبين لإسرائيل والولايات المتحدة، ودول غربية، وربط تحقيق لصحيفة "واشنطن بوست" عام 2015 اغتياله بجهد استخباري مشترك بين المخابرات الأمريكية والإسرائيلية.
 وانخرط في بداية عمله العسكري في صفوف حركة فتح، التي كانت تشن عمليات ضد إسرائيل، انطلاقاً من بيروت، لكن بعد مغادرتها عقب الاجتياح الإسرائيلي للعاصمة اللبنانية عام 1982، انضم إلى حركة أمل، ومنها إلى حزب الله،.
وارتبط اسم مغنية بحادثة تفجير السفارة الأمريكية في بيروت عام 1983، والهجوم على مقر قوات المارينز في العام ذاته، وتفجير السفارة الإسرائيلية في الأرجنتين عام 1992، وكانت الولايات المتحدة الأمريكية تضع 25 مليون دولار مقابل رأسه.

هل لا يزال حزب الله قادراً على التعافي؟ #تقارير24https://t.co/eLIfljRs3w pic.twitter.com/kgXmrfZNzl

— 24.ae (@20fourMedia) September 29, 2024 ومغنية، الذي كانت له بصمة عسكرية بارزة في الجناح العسكري لحزب الله، وكان يعرف باسم "الحاج رضوان"، وهو الاسم الذي أطلقه حزب الله على قوة النخبة في صفوف مقاتليه، لكن هذه القوة فشلت في تحقيق ما تدربت عليه طويلاً، وما كان يهدد به حسن نصر الله، باقتحام الحدود بين إسرائيل ولبنان واقتحام منطقة الجليل.
كما أن جميع القادة العسكريين من الصفين الأول والثاني، الذين أشرفوا على تدريب وتأهيل "قوة الرضوان" قتلتهم إسرائيل خلال الغارات التي استهدفت حزب الله مؤخراً.
وفرضت المعطيات الأخيرة من المواجهة بين إسرائيل وحزب الله، تحول "قوة الرضوان" ومنشآت "عماد" الاستراتيجية في بطون الجبال التي كشف عنها حزب الله مؤخراً، ونسبها لعماد مغنية، من "سلاح ردع" لإسرائيل إلى مؤشر اختراق استخباري وأمني خطير، يهدد استمرار الحزب كقوة عسكرية مؤثرة في المعادلة السياسية بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • دبي تجمع أهل الفن.. واقتراح هام من فهد الزاهد
  • «حفيد الوز عوام».. نجوم يواصلون مسيرة أجداهم الفنية
  • عماد مغنية يعود إلى الأضواء بعد اغتيال حسن نصر الله
  • «هتكوني أحلى أم».. نجوم الفن يهنئون سلمى أبو ضيف بعد إعلان حملها
  • أيمن الجميل : المبادرة الرئاسية بداية تحقق رؤية مصر 2030 وتنمية الإنسان المصرى فى كل أنحاء الجمهورية
  • نشوى مصطفى ترد على شائعات اعتزالها: «هتشوفوني في رمضان 2025»
  • إلهام شاهين: لا بد من تناول الفن للقضايا المجتمعية بشكل صريح
  • «لا داعي للانتظار».. نشوى مصطفى تكشف سبب تفكيرها في اعتزال الفن
  • سعاد سليمان : ولدي حلمه يصير إمام مسجد وأخاف يعايرونه إني أمه … فيديو
  • بعد حفل زفافهما.. معلومات عن زوج الفنانة هاجر الشرنوبي