تشهد محافظة المنوفية، حالة من عدم الاستقرار في الطقس نتيجة العاصفة دنيال، من حيث سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على المراكز والمدن، مع رفع درجة الاستعداد القصوى من شركة مياه الشرب والصرف الصحي، للتعامل الفوري مع الأمطار، ومنع التراكمات حفاظًا على سلامة المواطنين.

أمطار تضرب محافظة المنوفية وتأهب من الوحدات المحلية

وتواصل مجالس المدن والمراكز والوحدات المحلية، المتابعة الميدانية لتأثير العاصفة دنيال علي الأوضاع في محافظة المنوفية، مع تأكيدات الأرصاد الجوية بانتهاء العاصقة الترابية على شمال البلاد خلال الساعات القليلة المقبلة، واستمرار سقوط الأمطار.

شركة مياه الشرب في المنوفية ترفع حالة الطوارئ

وأكدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة المنوفية، رفع حالة الطوارئ بجميع الأفرع التابعة للشركة لمواجهة الموجة المحتملة من السيول والأمطار، والتأكيد على جاهزية شبكات ومحطات الصرف الصحي، والتشديد على رؤساء الأفرع بضرورة التواجد الميداني والجاهزية القصوى تحسبًا لمجابهة الأمطار المحتملة.

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة المنوفية، أنه تم توفير معدات جاهزة لشفط المياه وتطهير جميع المناطق على مستوى المحافظة للاستعداد لمواجهة موسم الأمطار بالتنسيق الكامل مع غرفة عمليات المحافظة والجهات المعنية، كما تم وضع خطه شاملة استباقية لتطهير شبكات الصرف الصحى وبلاعات الصرف الصحي وصفايات المطر لاستقبال مياه الامطار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصفة دانيال أمطار المنوفية محافظة المنوفیة شرکة میاه الشرب الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

تحديث رجال الإطفاء يأملون في إخماد حرائق غابات في ألمانيا بعد هطول أمطار

أعرب رجال الإطفاء في ألمانيا، صباح اليوم الاثنين، عن أملهم في أن تساعد الأمطار التي هطلت طوال الليل على جبال هارتس بوسط ألمانيا في إخماد حرائق غابات اندلعت منذ عدة أيام.
وذكر إيمو كرامر، الذي يقود عملية نشر فرق الطوارئ، أن أطقم الإطفاء تستعد للعودة إلى بروكن، أعلى جبل في شمال ألمانيا، لتقييم الحرائق بعد عدة ساعات من الأمطار المستمرة.
أخبار متعلقة الإعصار ياجي.. سقوط مركبات في النهر الأحمر بعد انهيار جسر في فيتنامخروج حرائق الغابات في كاليفورنيا عن السيطرة.. وإجلاء 5 آلاف شخصوقال كرامر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "سنذهب مع أطقم الطوارئ لمعرفة تأثير الأمطار".
واندلع الحريق يوم الجمعة الماضي في كونيجسبرج، وهي قمة جانبية لبروكن، وانتشر على امتداد حوالي ألف متر.عمليات الإخماد
وجرت عمليات إخماد الحريق جوًا وأرضًا طوال عطلة نهاية الأسبوع، وفي مساء السبت الماضي نجحت خدمات الطوارئ أخيرا في منع انتشار الحريق.
وأصبحت المنطقة، التي تعد عادة وجهة سياحية شهيرة، مغلقة حاليا أمام السائحين. ووفقا لرئيس إدارة الإطفاء في المنطقة كاي-أوفه لوسه، من غير المرجح إجراء المزيد من عمليات إطفاء الحرائق الجوية في هذه المرحلة.
وأوضح لوسه أن الخطة الرئيسية هي إطفاء الحريق المتبقي في المنطقة من الأرض والبحث عن جيوب الجمر، مضيفا أنه من المقرر نشر حوالي 50 فرد إطفاء للقيام بهذه الجهود.

مقالات مشابهة

  • تحديث رجال الإطفاء يأملون في إخماد حرائق غابات في ألمانيا بعد هطول أمطار
  • «الإسكان»: 26 شركة يابانية ترغب في الاستثمار بمصر خلال الشهر الجاري
  • تفاصيل اجتماع نائب وزير الإسكان مع سفير اليابان بالقاهرة
  • مياه الشرب والصرف الصحي تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من مدرسة الثانوية الفنية الصناعية في الإسكندرية
  • وزير الإسكان وخالد عباس يتابعان موقف منظومة مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • مسئولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • حملة توعية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف في الشرقية
  • بوليفيا تعلن حالة الطوارئ الوطنية بسبب حرائق الغابات
  • رئيس مياه المنوفية يتفقد محطتي معالجة الصرف الصحي بصفط جدام والكمايشة بمركز تلا