أشاد النائب يسري المغازي رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، بموقف الرئيس عبدالفتاح  السيسي عربيا ودوليا الداعم لليبيا، وتوجيهاته بتقديم الدعم اللازم إلى ليبيا، بالتزامن مع الكارثة التي شهدتها بعض مدن المنطقة الشرقية بسبب إعصار دانيال.

وقال المغازي في تصريح صحفي له اليوم: موقف مصر الداعم لليبيا، يؤكد أنها كانت وما زالت من أوائل الدول التي تقدم يد العون إلى ليبيا، كما أن توجيهات الرئيس بتقديم أوجه الدعم لليبيين، في هذا المصاب الجلل.

 

وأكد رئيس عربية البرلمان أن هذا الموقف يعبر عن ريادة مصر ومساندة أشقائها والوقوف معهم في أصعب الظروف، خصوصا بعد كارثة إعصار دانيال الذي دمر الكثير من المدن الليبية وآلاف القتلى والمفقودين.

وأوضح النائب يسري المغازي، أن وقفة مصر المساندة لليبيا تنطلق من مساندتها الدائمة والسابقة في كل المناسبات سواء لليبيا أو السودان أو لبنان أو غيرها، مشيرا إلى أن الشعب الليبي والقيادات الليبية وجهت الشكر لمصر بعد هذا الموقف الجدير بالاحترام.

جدير بالذكر أن، الرئيس السيسى تقدم بخالص العزاء للأشقاء بليبيا في ضحايا العاصفة التي ضربت البلاد، مؤكدًا تضامن مصر حكومة وشعبًا، مع مصابهم الأليم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ليبيا يسري المغازي مجلس النواب السيسي الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» في مصر لتهنئة مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة

هنأ رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، رئيس وزراء جمهورية مصر العربية مصطفى مدبولي، بعد تسميته رئيسا للوزراء وتشكيل حكومته الجديدة، وجاء ذلك  خلال استقبال الأخير لرئيس الحكومة في العاصمة القاهرة.

واتفق الجانبان على تقديم ليبيا الدعم اللازم لمصر في مجال الكهرباء بهدف استقرار الشبكة العامة، وتفعيل الربط الكهربائي بين البلدين، كما تم الاتفاق على التعاون في تنفيذ المشروع الوطني للصرف الصحي الذي أطلقته حكومة الوحدةالوطنية، والاستفادة من التجربة المصرية في هذا الملف.

واستعرض مدبولي والدبيبة نتائج اجتماعات اللجنة العليا المصرية الليبية المنعقدة في 2021 بـ القاهرة، والتنسيق لعقد الاجتماع القادم لزيادة التعاون وتعزيز الاستثمار.

وناقش الطرفان دعم القطاع الخاص بالبلدين، وعقد المعارض والمؤتمرات للصناعات المصرية والليبية، وتشكيل مجلس رجال الأعمال المصريين الليبيين، تحت إشراف الحكومتين وتقديم الدعم اللازم لهم.

مقالات مشابهة

  • “دبي الخيرية” تعلن عن استعدادها لتقديم الدعم المالي لأوائل الثانوية العامة
  • «الدبيبة» في مصر لتهنئة مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة
  • برلماني يطالب بحصر أملاك الدولة بمراكز الحسينية ومنشأة أبوعمر وصان الحجر بالشرقية
  • أوتشا: على سلطات لليبيا تخفيف قيودها على تحركات المنظمات الإنسانية الدولية
  • السيسي يشيد بدور الهيئات القضائية في حماية حقوق المواطنين وصون مصالح الوطن
  • عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة
  • حل الأزمات أولوية الحكومة الجديدة.. أفكار واعدة تلبي طموحات المصريين في أول تصريحات للوزراء بعد حلف اليمين.. الأمن الغذائي ووصول الدعم لمستحقيه وإنعاش السياحة والاستثمار في المقدمة
  • طلب برلماني بتعديل قانون سوق رأس المال لإزالة معوقات تأسيس صناديق الملكية الخاصة
  • بعد حلف اليمين.. أشرف صبحي ل"البوابة نيوز": دعم غير محدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة
  • برلماني: نهنئ الحكومة الجديدة ونطالب بخطط واضحة وجدول زمني لكل وزارة