المناطق_متابعات

قال الدكتور عبد الله المسند، أستاذ المناخ بجامعة القصيم (سابقاً)، نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية، أن كارثة مدينة درنة الساحلية جراء إعصار دانيال، تعد من أكبر الكوارث المناخية في العصر الحديث. وفقًا للصور الواردة، والمقاطع الواصلة، والإحصائيات الرسمية الصادرة عن السلطات الليبية – حسب ما ذكره المسند عبر حسابه على منصة”إكس” تويتر سابقًا.

وفقاً للصور الواردة، والمقاطع الواصلة، والاحصائيات الرسمية الصادرة عن السلطات الليبية فإن كارثة مدينة #درنة الساحلية جراء إعصار #دانيال تعد من أكبر الكوارث المناخية في العصر الحديث والتي خلفت بضعة آلاف من القتلى .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم.

أخبار قد تهمك المغرب تعرب عن تضامنها مع ليبيا على إثر الفيضانات 12 سبتمبر 2023 - 11:36 صباحًا وزارة الخارجية تعرب عن تعازي وتضامن المملكة مع ليبيا وشعبها الشقيق في ضحايا الفيضانات التي وقعت في مدينة درنة الليبية 12 سبتمبر 2023 - 11:04 صباحًا

#إعصار_دانيال #ليبيا pic.twitter.com/gfPcjffzum

— أ.د. عبدالله ‌المسند (@ALMISNID) September 12, 2023

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن وزير ليبي في شرق ليبيا تصريحه عن انتشال أكثر من ألف جثة في مدينة درنة بعد السيول.

وارتفع عدد ضحايا العاصفة دانيال التي ضربت شمال شرقي ليبيا أمس الاثنين، إلى أكثر من 2800 قتيل، كما عُدّ الآلاف في عداد المفقودين- حتى كتابة هذه السطور.

وقال رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان أسامة حماد، إن أحياء كاملة في مدينة درنة تضم آلاف الموطنين اختفت داخل البحر، مشيرًا إلى أن الحكومة أعلنت المدينة منطقة منكوبة، وفرضت حظر التجول وحالة الطوارئ في شرق ليبيا لمدة يومين، بسبب الإعصار والسيول التي تجتاح المنطقة.

مساعدات لدعم المتضررين
وأعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، أنها تتابع عن كثب تطورات العاصفة، وستقدم مساعدات إغاثة عاجلة لدعم جهود الاستجابة على المستويين المحلي والوطني.

بينما قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، إنها تنسق مع الأمم المتحدة والسلطات الليبية لتقديم المساعدات للمتضررين من الإعصار.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إعصار دانيال إعصار ليبيا ليبيا مدینة درنة

إقرأ أيضاً:

“اقعيم” يتابع عمل لجان المطابقة بالرقم الوطني

الوطن|متابعات

التقى وكيل وزارة الداخلية بالحكومة الليبية فرج اقعيم، اليوم الأحد؛ وكيل النيابة العامة بمكتب المحامي العام بنغازي- المشرف على أعمال المطابقة بالرقم الوطني، أ.أحمد القطعاني، رفقة عضو النيابة أ.عبد الحميد الكزّة.

وطُرحت خلال الاِجتماع وجهات النظر المتعدّدة إزاء عمل اللجان، وأنسب الوسائل لاِستكمال مهامها على أكمل وجه وتحقيق الأهداف المنشودة في هذا الصدد، كما نوقشت بعض الاِحتياجات الخاصة بمكتب السجل المدني، ذات العلاقة بعمل لجان المطابقة.

الوسومالحكومة الليبية ليبيا وكيل النيابة العامة وكيل وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • “المسماري” تبحث سبل حلحلة ملف إيفاد طلبة الدراسات العليا بالخارج
  • “دومة” يبحث مشاكل المياه والبنية التحتية في أجدابيا
  • رئيس اللجنة العُليا لامتحانات الشهادة الثانوية يتفقد سير الامتحانات بدرنة
  • “الدبيبة” يناقش صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره
  • “اقعيم” يتابع عمل لجان المطابقة بالرقم الوطني
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • “المركز الوطني الأمريكي”: العاصفة المدارية بيريل تتحول إلى إعصار
  • المهندس “بالقاسم خليفة” يستقبل حجاج بيت الله الحرام في درنة
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • واشنطن: ندعم الحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش وضمان السيادة الليبية