قالت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، إن الاجهزة التنفيذية مستمرة في رفع درجة الاستعداد والتأهب وتمركز المعدات، لمتابعة حالة الطقس وعدم استقرار الأحوال الجوية المتوقعة، واتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد منها.

يأتي ذلك وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد بأن تشهد محافظة البحيرة حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدءًا من أمس وحتى الأربعاء 13 سبتمبر، ويصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة بنسبة حدوث 40% تكون رعدية أحياناً ونشاط للرياح على بعض المناطق.

استعدادات البحيرة لموجة الطقس السيء

وكثفت الوحدات المحلية بمدن ومراكز محافظة البحيرة ‏أعمال تطهير الترع والمصارف وكافة المجاري المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والانتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي، بالإضافة الى تطهير صفایات المطر وبيارات الصرف الصحى بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق ومراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات ومحطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف.

وواصلت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة أعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أسلاك الكهرباء المكشوفة، و متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من توفير مولدات كهرباء ومصدر كهرباء تبادلى والتجهيز من جاهزيتها لمواجهة أى ظروف طارئة، وعاصفة دانيال في المحافظة

مراجعة المعديات النهرية

كما تم مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار،  حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحيرة موجة الطقس السيء العاصفة دانيال

إقرأ أيضاً:

متابعات ميدانية مكثفة وجولات تفقدية لرئيس منطقة الإسماعيليّة الأزهرية لامتحانات الثانوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت منطقة الإسماعيلية الأزهرية جولات ميدانية مكثفة ومستمرة لمتابعة أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، وتفقد فضيلة الشيخ ممدوح عبدالجواد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية، يرافقه عبدالحميد حسن، مسؤول أمن المنطقة، اليوم الأربعاء، سير العمل بلجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية.

 وزار فضيلته مجمع لجان معهد فتيات آل نوح الثانوي والذي يضم ( معهد فتيات آل سهمود النموذجي، معهد فتيات عمر بن عبد العزيز النموذجي، معهد فتيات آل نوح النموذجي)، وذلك في وجود الأستاذ أشرف سيف، مدير إدارة التعليم النوعي.

كما تفقد لجنة معهد بنين أبو خروع المشتركة بإدارة أبوصوير، في وجود الدكتورة شيماء حسين، موفد قطاع المعاهد الأزهرية، وعلي نصيري، مدير إدارة التنسيق، وذلك لمتابعة انتظام أعمال اللجان، وتهيئة سبل نجاح الامتحانات.

وأكد فضيلة الشيخ ممدوح عبد الجواد، أهمية توفير الراحة والهدوء للطلاب، مشددًا على أهمية التواصل المباشر والمستمر مع غرفة العمليات والمتابعة بالمنطقة؛ وقد أدى طلاب القسم العلمي، الامتحان في مادة التفاضل والتكامل.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • البنك المركزي يصدر تعليمات حول مراجعة عمليات الصرف وكذلك آلية جديدة لتوفير العملة الأجنبية للمسافرين ..
  • إصابة 7 أشخاص إثر انقلاب سيارة بالبحيرة
  • إصابات بالغة لـ 3 أشخاص إثر انقلاب "موتوسيكل" في ترعة بالبحيرة
  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • استعدادات مكثفة لإطلاق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور
  • استعدادات مكثفة لإطلاق مهرجان الأوبرا الصيفي في القاهرة والإسكندرية
  • متابعات ميدانية مكثفة وجولات تفقدية لرئيس منطقة الإسماعيليّة الأزهرية لامتحانات الثانوية
  • رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة
  • وزارة الدفاع الأمريكية تكشف حالة رصيف غزة العائم.. لامت الأحوال الجوية