أبين (عدن الغد) خاص:

بعد مغادرة عمال منظمة كير لمقر عملهم بمنطقة شقرة التابعة لمحافظة ابين قبل اشهر مضت اثر خلاف بعض المواطنين فيما بينهم ادى الى التدافع واطلاق عيار ناري بالهواء لغرض فض الاشتباك تم على اثره مغادرة عمال منظمة كير لمنطقة شقرة وتحويل صرف الكروت والبصمة الى منطقة كود ابين بالمحافظة ادت الى تداعيات كانت ابرزها تحمل جميع مستفيدي منظمة كير من مجتمع مضيف او نازحين لمشقة وعناء السفر الى ابين اثقلت كاهلهم للبصمة واستلام راشنهم من المنظمة.

 

وعلى ضوء ذلك ومن باب الشعور بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم قام رئيس لجنة كير بالمنطقة الشيخ/ حسين صلعان وفريق عمله الى جانب الاستاذة/ شيخه مجلد ببذل جهود مضنية بالذهاب مرتين الى مديرية خنفر والجلوس مع مأمور خنفر المحامي/ مازن اليوسفي ومنسق منظمة كير بالمحافظة الأخ/ اسكندر ووضع الضمانات اللازمة وعمل التعهدات من قبلهم للحد من تعرض فريق المنظمة بالمنطقة لاي مشكلة اخرى قد تعيقه حال نزوله لممارسة عمله للبصمة وتسليم الكروت للحالات المستفيدة بالمنطقة.

 

ومن جهة اخرى التزم مأمور خنفر المحامي/ اليوسفي ومنسق منظمة كير بالمحافظة الاخ/ اسكندر بمتابعة الخمسة الكروت المتبقية للمستفيدين الذين تم اقصاءهم ولم تنزل كروتهم ضمن كشوفات المستفيدين السابقة.

 

الجدير بالذكر ان فريق منظمة كير نزل يومي السبت والاحد9 و10سبتمر2023  لممارسة مهام عمله بالبصمة في منطقة شقرة الساحلية وتم استكمال كروت جميع المستفيدين من المجتمع المضيف والنازحين وسارت الامور على خير ما يرام  وسيتم بعدها استلام راشن منظمة كير عبر مندوبيهم من موقعه السابق بمصنع الشراب بابين وسيتم توزيعه لجميع المستفيدين دون استثناء في منطقة شقرة عبر مندوبيهم,  لينهي رئيس لجنة كير بمنطقة شقرة الشيخ/ حسين صلعان وبمعية الأستاذة/ شيخه مجلد معاناة كانت تؤرق جميع المستفيدين في الاشهر السابقة وانتهاءها دون رجعة بإذن الله تعالى.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

توقعات بعودة لودريان الاسبوع المقبل.. بري: كل أطراف الخماسية أيدت مبادرتنا الرئاسية

من المقرر ان يعود عودة الموفد الفرنسي جان ايف لودريان الى لبنان الاسبوع المقبل ، بحسب المعطيات الديبلوماسية المتوافرة.
وكان البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي التقى السفير السعودي وليد البخاري على مدى ساعة في الديمان وتناول الحديث تحرك اللجنة الخماسية والتطورات في الجنوب علما ان اللجنة الخماسية ستعقد اجتماعها المقبل في مقر السفارة السعودية . وافيد ان "البخاري اكد للراعي وقوف المملكة العربية السعودية دائما الى جانب لبنان واهتمامها بمساعدته على تخطي ازماته على الصعد كافة". ويسبق حراك سفراء "الخماسية" في بيروت عودة الموفد الفرنسي جان ايف لودريان الذي تفيد معلومات ان الرياض استعجلت إعادة تحريك مهمته . وفي الاجتماع الاخير للسفراء الخمسة في مقر السفير الفرنسي هيرفيه ماغرو في قصر الصنوبر تبين ان الدوائر السياسية في عواصمهم لم تنفك عن متابعة مساعيها الرئاسية رغم صعوبة التعاطي مع الافرقاء اللبنانيين. وحضر الملف الامني في الجنوب من الباب الواسع مع تصاعد التهديدات الاسرائيلية وانعكاسها على المسار العام في البلد. ولم يخرج مضمون اللقاء في الملف الرئاسي عن اطار التشاور وتبادل الافكار التي تساعد في التقريب بين الكتل النيابية والتوجه الى جلسة انتخاب مضمونة النتائج بغض النظر عن الاسم الذي سينتخب.
 
وفي هذا السياق اعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري امس ان "ما طرحناه في ٣١ آب من تعديلات في مبادرتنا حول الملف الرئاسي هو آخر ما يصنعه الانسان". وأضاف ان :"كل أطراف الخماسية أيدت مبادرتنا الرئاسية بالمفرق فما الذي يمنع اعلان تأييدها بالجملة؟"
ورداً على سؤال حول إمكان قيام إسرائيل بعملية عسكرية لإحتلال أراض في الجنوب قال بري :"فشروا".

مقالات مشابهة

  • سوهاج الجديدة: توصيل كافة المرافق لمنطقة التوسعات ٧٣٥ فدانا
  • شبكة مترو باريس تعتزم رفع أسعار التذاكر للسياح
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة أربعة أشخاص في قصف روسي لمنطقة سومي
  • هانسي فليك يكشف سر قوة الفريق.. ويزف خبرا سارا لجماهير برشلونة بعودة الثنائي
  • نتنياهو يجدد تعهده بعودة سكان الشمال لمنازلهم
  • الحوثيون يدفعون بتعزيزات عسكرية الى هذه المناطق
  • محافظ الخرج يستقبل مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة بمناسبة انتهاء فترة عمله
  • المهندس بالقاسم حفتر: هناك توافق كبير بين الشرق والغرب بشأن الإعمار في جميع مدن ليبيا
  • واشنطن ترحّب بعودة البعثة السويدية إلى بيونغ يانغ
  • توقعات بعودة لودريان الاسبوع المقبل.. بري: كل أطراف الخماسية أيدت مبادرتنا الرئاسية