قدمت نورهان عادل مذيعة صدى البلد تغطيه خاصة عن تأثيرات  العاصفه دانيال فى ليبيا حيث شهدت عدد من المدن الليبية في الساعات الأخيرة الماضية، سيولا وأمطارا غزيرة غير مسبوقة على الدولة الليبية؛ وذلك بعد أن ضربتها العاصفة  دانيال وتسببت في جرف مئات المنازل، وغرق عدد من المدن الليبية، أبرزها مدينة درنة، وعدد من المناطق في شرق ليبيا.

وخلفت العاصفة، العديد من الضحايا، ووصل عددهم إلى أكثر من 2000 شخص، كما انهارت مئات المنازل إثر السيول الهائلة التي تشهدها ليبيا بالإضافة إلى 6 ألاف مفقود.


و أعلن الناطق باسم هيئة الإسعاف والطوارئ الليبية، أسامة علي، أن عدد ضحايا العاصفة "دانيال" التي ضربت مدن شرق ليبيا منذ يوم الأحد قادمة من البحر المتوسط، بلغ 25 قتيلا في مدينة البيضاء، وهناك مفقودون بالإضافة إلى 7 قتلى ونحو 20 مفقودًا في مدينة سوسة التي دمرتها العاصفة تمامًا

وأشار إلى أن هيئة الإسعاف والطوارئ فقدت الاتصال مع فرق الإغاثة والإنقاذ في المدن المتضررة والفرق الداعمة القادمة من مدينة إجدابيا، وتواجه مشكلات في التواصل بين الغرب والمناطق الشرقية.
وأوضح أن ليبيا ليست مستعدة لمواجهة مثل هذه الكوارث، وهي دولة تعاني من الأزمات المتعددة، حيث أدى انقطاع الكهرباء إلى إخراج مستشفى البيضاء عن الخدمة، مما يعني تقليل العمليات الطبية للحالات الطارئة فقط.

لمزيد من التفاصيل

شاهد الفيديو


.................

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

16 قتيلا وعشرات المفقودين جراء غرق قارب في نيجيريا

لقي 16 شخصا على الأقل مصرعهم وفُقد عشرات آخرون في شمال وسط نيجيريا، إثر غرق قارب كان مكتظا بنحو 300 راكب، بحسب ما أفاد مسؤولون أمس الأربعاء.

وقال عبد الله بابا آره، رئيس وكالة الإغاثة والطوارئ في ولاية النيجر إنّ الركاب وغالبيتهم من النساء والأطفال، كانوا متوجهين إلى بلدة نائية عندما وقع الحادث الثلاثاء.

وأضاف أنّ القارب كان مكتظا بنحو 300 شخص بينما كان يعبر نهر النيجر عند منطقة غباجيبو بالقرب من موكوا حيث واجه صعوبات، لافتا إلى أن الغواصين المحليين ساعدوا في العثور على حوالي 150 ناجيا.وام


مقالات مشابهة

  • العميد ”أحمد علي عبدالله صالح” يرتكب خطأ قاتل و كارثي
  • الوضع كارثي للغاية.. هل تنجح جهود السلام في إنهاء أزمة السودان؟
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي في 31 أكتوبر القادم
  • التيار الوطني الحر: لادانة الاعتداءات الإسرائيلية التي تتجاوز كل الحدود
  • تحرير 8 ألاف مخالفة تجاوز سرعة مقررة
  • ماذا يعني يوم المدن العالمي؟.. تحتفل به مدينة الإسكندرية الشهر الجاري
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • 31 أكتوبر.. وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي
  • 16 قتيلا وعشرات المفقودين جراء غرق قارب في نيجيريا
  • ابن أسطورة الأوسكار دانيال داي-لويس يعيده إلى السينما بعد سنوات من الاعتزال