من الخدمات الهامة على الإطلاق التي يرغب جميع المواطنين داخل المملكة العربية السعودية في الاستفادة منها "منصة أبشر"، حيث اتاحت طريقة نقل معلومات الجواز للمقيمين إلكترونيًا عبر منصة أبشر، بإعتبارها الجهة المسؤولة عن المعاملات وجميع الخدمات الحكومية من خلال الإنترنت.

وفي ظل الخدمة المستمرة التي تقوم بوابة الفجر الإلكترونية بتقديمها لزوارها ومتابعيها في مختلف المجالات، تستعرض لكم في السطور التالية طريقة نقل معلومات الجواز للمقيمين إلكترونيًا عبر منصة أبشر.

طريقة نقل معلومات الجواز للمقيمين إلكترونيًا عبر منصة أبشرمنصة أبشر 

تعاونت وزارة الداخلية مع إدارة الجوازات في توضيح طريقة نقل معلومات الجواز للمقيمين إلكترونيًا عبر منصة أبشر وفي ذلك في إطار الإجراءات الحكومية في تقنين النظام للمقيمين والقيام بتحديث بياناتهم، وتتمثل الطريقة في الآتي:-

الخطوة الأولى: قم بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر، ثم قم باختيار الخدمات الإلكترونية التي تجدها في قائمة الخدمات، ثم قم بالضغط على خانة الجوازات.

الخطوة الثانية: بعد ذلك قم بتحديث معلومات جواز السفر المتعلق بالمقيمين، وحدد بعد ذلك تحديث المعلومات المتعلقة بجواز السفر، ومن ثم الضغط بعد ذلك على بدء استخدام الخدمة.

الخطوة الثالثة: يليها خطوة تحديد وضع المستفيد إن كان تابعًا أو حتى من الأشخاص أصحاب العمل، ثم الضغط على متابعة من بعد أن تقوم بالتحقق من أن البيانات صحيحة واملأ الفراغات.

الخطوة الرابعة: ومن ثم املأ بعد ذلك الحقول المطلوبة، ثم اضغط على التحديث لمعلومات الجواز.

الخطوة الأخيرة: تأكد من أن البيانات صحيحة، ثم قم باضغط على موافقة بالأحكام والشروط، وانقر على تأكيد.

طريقة الاستعلام عن النقل معلومات الجواز

بعد الحديث عن طريقة نقل معلومات الجواز للمقيمين إلكترونيًا عبر منصة أبشر، ننتقل للحديث عن طريقة الاستعلام، ونقدمها لكم في السطور التالية:-

الخطوة الأولى: يمكنك الدخول إلى منصة أبشر، ثم قم بتسجيل الدخول واكتب اسم المستخدم واضف كلمة السر.

الخطوة الثانية: يليها خطوة الضغط على كلمة البحث عن الخدمات المتعلقة بالجوازات تجدها في الصفحة الرئيسية، ثم عليك أن تختار معلومات الجواز تكون ضمن قائمة الجوازات المنسدلة.

الخطوة الثالثة: وفي النهاية تعرض لك كافة البيانات الخاصة بالجواز الجديد وكافة المعلومات عن الشخص صاحب الجواز.

الأوراق المطلوبة لتحديث الجواز

نستعرض لكم في السطور التالية، جميع المستندات والأوراق المطلوبة لتحديث الجواز:-

رابط تسجيل الأمن العام والسجون 1445 رجال عبر منصة أبشر للتوظيف العسكري "عبر أبشر توظيف".. وظائف شاغرة للسعوديين حاملي الشهادة الثانوية العامة "المرور السعودي" يوضح طريقة تنفيذ خدمة الكفالة الإلكترونية عبر أبشر بالخطوات.. طريقة إلغاء تأشيرة الخروج والعودة لأفراد الأسرة والعمالة المنزلية عبر أبشر

أولًا: احضار صورة بطاقة الهوية للضامن أو الكفيل.

ثانيًا: احضار جواز سفر قديم ويكون ساريًا مدة لا تكون أقل من ستة أشهر.

ثالثًا: من الضروري توقيع الكفيل أو الضامن ويكون ذلك على كافة المستندات التي يتم تقديمها.

رابعًا: سجلًا تجاريًا للمؤسسة التي يتبع لها الشخص المقيم.

خامسًا: احضار نسخة من بطاقة تسمى التخليص وبطاقة الهوية.

اقرأ أيضًا: خطوات تحديث رقم الجوال في منصة أبشر في حالة فقدانه 1445

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منصة ابشر بعد ذلک

إقرأ أيضاً:

والي الخرطوم يعلن بدء تنفيذ خطوة عملية في مركبات ومفقودات المواطنين ويطلق مناشدة

ام درمان- تاق برس – وقف والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة على أعمال اللجنة المكلفة بحصر وجمع المركبات المفقودة والمنهوبة المتواجدة بطرق وشوارع ولاية الخرطوم إبتداءاً من محلية أمدرمان وصولا إلى جميع محليات الولاية بعد تأمينها وتحريرها من ما اسماه دنس الدعم السريع.

 

وقالت وكالة السودان للأنباء “سونا” ان اللجنة تبذل جهودا يومية في جمع المركبات في مكان آمن.

ويرأس اللجنة المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان الهادي عبد السيد وممثل الإدارة العامة للمرور عضوا ومقرار بجانب عضوية هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه والجهات العدلية والنظامية المعنية بقرار التكوين وتعنى بإسترداد كافة المفقودات والمنهوبات من المركبات والسيارات والأليات إلى أصحابها.

 

 

واشارت الوكالة الى ان هذه الخطوة تأتي متسقة ومتوافقة مع توجيهات السيد المدير العام لقوات الشرطة من خلال القرارات الخاصة بفتح البلاغات الجنائية عبر منصة البلاغ الإلكترونى التى تم تصميمها وتخصيصها من قبل رئاسة الشرطة لتلقى كافة البلاغات فيما يتعلق بكافة جرائم التعدي والسرقات التى مارستها مليشيا الدعم السريع ضد المواطنين.

واكدت ان الإدارة العامة للمرور تبدي إهتماما متعاظما وحرصا بالغا بحفظ حقوق المواطنين وممتلكاتهم وهى تعمل جاهدة بالتنسيق مع مالكيها ومراجعتها ومطابقتها مع المستندات الشخصية بواسطة نظام المرور ثم الإعلان عنها وتسليمها لأصحابها بعد إستيفاء كافة الإجراءات الإدارية والفنية والقانونية اللازمة.

 

وناشد مدير دائرة مرور ولاية الخرطوم المواطنين بضرورة فتح البلاغ الإلكتروني عبر تطبيق منصة البلاغ الإلكتروني للشرطة حفاظا على حقوقهم.

الهادي عبد السيدوالي الخرطوم

مقالات مشابهة

  • خطوة بخطوة.. الاستعلام عن مخالفات المرور 2024
  • اليوم.. طرح مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة أبشر
  • «المرور»: طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا الأربعاء
  • أكثر من 6.2 ملايين عملية إلكترونية عبر منصة أبشر في يونيو الماضي
  • خلال شهر.. أكثر من 6.2 مليون عملية إلكترونية عبر"أبشر"
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 «أونلاين»
  • خطوة بخطوة.. ماذا سيفعل الديمقراطيون لاختيار خليفة بايدن بسباق الرئاسة؟
  • كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية وسدادها في السعودية عبر منصة أبشر
  • والي الخرطوم يعلن بدء تنفيذ خطوة عملية في مركبات ومفقودات المواطنين ويطلق مناشدة
  • المرور توضّح خطوات طلب تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية عبر أبشر