موقع 24:
2024-10-03@06:37:25 GMT

وفاة الممثلة المصرية كريمان

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

وفاة الممثلة المصرية كريمان

أعلنت عائلة الممثلة المصرية كريمان، اليوم الثلاثاء، رحيلها عن 87 عاماً.

وأعلن ابنها عبر فيس بوك وفاة والدته "الحاجة كريمان محمد سليم الأسطه، حرم المرحوم النائب محمود آبو النصر، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب سابقاً".


وأضاف ابنها أن صلاة الجنازة سوف تقام يوم غد، الأربعاء، بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين، والدفن سيكون بمقابر الأسرة في ٦ أكتوبر".

وكانت كريمان ولدت عام 1936 لأب من جذور لبنانية وأم مصرية تركية، وقدمت العديد من الأعمال البارزة في السينما المصرية، وعملت في برامج الأطفال مع بابا شارو، كما كانت تشارك في المسرح المدرسي، واشتهرت بأدوار الفتاة الدلوعة طيلة 12 عاماً حتى تاريخ اعتزالها الفن بعمر الـ55.

وفي تصريح لموقع "اليوم السابع" كانت الراحلة أوضحت أن ابتعادها عن الفن يعود إلى قولها: "اتدلعت شوية واشتغلت في الفن فترة وبعدين قلت سلام عليكم، وتركته بعد زواجي وإنجابي لابني الوحيد شيرين.. كنت بسافر كتير مع زوجي، وقررت الاعتزال بعد إنجاب ابني لأني حسيت إنه محتاجني أكتر من الفن".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مصر

إقرأ أيضاً:

المتحدث العسكري: المدفعية المصرية كانت مفاجأة قاسية للعدو على طول الجبهة في حرب أكتوبر المجيدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد العميد غريب عبدالحافظ المتحدث العسكرى، أن المدفعية المصرية كانت مفاجأة قاسية للعدو على طول الجبهة في حرب أكتوبر المجيدة، لافتًا إلى أن المقاتل المصري هو الركيزة الأساسية لمنظومة التطوير فى القوات المسلحة.

المتحدث العسكري: حرب أكتوبر المجيدة كانت تجسيدًا لمساندة الشعب المصري لقواته المسلحة في فترة عصيبة من تاريخ الوطن

 

وتابع خلال حواره عبر راديو 9090، أن دعم قدرات وإمكانات كافة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة بأحدث نظم التسليح لحماية الأمن القومى المصرى وتأمين المقدرات الاقتصادية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة، وأن معركة الوعى تحدٍ رئيسى ولها دور كبير في عملية البناء والتنمية، قائلًا: "نحن حريصون على التواصل الدائم والمستمر مع كافة وسائل الإعلام لضمان وصول المعلومة الموثقة من مصدرها الرسمي والقوات المسلحة تعد من أكبر الدول المشاركة فى بعثات الأمم المتحدة".

وقال: إن تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية انطلاقًا من المسئولية والثوابت المصرية تجاه الدول الشقيقة والصديقة، لافتًا إلى أن القوات المسلحة تحرص على دعم المجتمع المدنى والمساهمة فى توفير حياة كريمة للمواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، وتقوم بدور حيوى لتوعية وتثقيف من لم يعاصروا نصر أكتوبر العظيم.

واستطرد: "رجال القوات المسلحة يبذلون جهودا مضنية لمجابهة التحديات الراهنة وغير المسبوقة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية".

مقالات مشابهة

  • بطلة فيلم الحفيد.. منى جبر تعلن اعتزالها التمثيل
  • المتحدث العسكري: المدفعية المصرية كانت مفاجأة قاسية للعدو على طول الجبهة في حرب أكتوبر المجيدة
  • وفاة طفلة في مستشفى حكومي بالمنوفية
  • “انتحار أم قتل”.. الغموض يلف وفاة طالبة مصرية في الإسكندرية كانت ملابسها ممزقة!
  • قائد الجو بالحرس الثوري: حرب شاملة كانت ستعيد إيران 20 عاماً للوراء (فيديو)
  • من هي صباح محمود شحاتة؟.. حكاية أشهر كومبارس في تاريخ الدراما المصرية
  • نقابة المهن التمثيلية تعلن وفاة الفنانة صباح محمود
  • عاجل.. وفاة أشهر كومبارس فى السينما المصرية
  • وفاة الممثلة البريطانية الشهيرة ماغي سميث
  • «حفيد الوز عوام».. نجوم يواصلون مسيرة أجداهم الفنية