تنسيق المرحلة الثالثة 2023.. الأكثر بحثًا عبر محركات البحث جوجل، بالتزامن مع اقتراب موعد إغلاق باب التقديم الإلكتروني أمام طلاب الثانوية العامة الدور الثاني لتسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2023.

تنسيق المرحلة الثالثة 2023آخر موعد للتسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2023

أوضحت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى أنه سيتم إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني أمام طلاب الثانوية العامة للدور الثاني لتسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2023 مساء اليوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر في تمام الساعة السابعة مساءً.

رابط التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2023

ويمكن للطلاب الناجحين بامتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023، تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2023 من خلال الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني عن طريق الضغط على الرابط التالى: رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2023.

تنسيق المرحلة الثالثة 2023خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2023

- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.

- يقوم الطالب بتحديد مصدر الشهادة التي حصل عليها.

- يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس.

- يقوم الطالب بكتابة الرقم السري.

- يقوم الطالب بكتابة الرقم التأكيدي الظاهر على الشاشة.

- الضغط على الخطوة الثانية.

- يظهر بيان يحتوى على بيانات الطالب، يجب التأكد من صحة البيانات ثم استكمال باقي الخطوات.

- يقوم الطالب باختيار الرغبات بالترتيب مع التوزيع الجغرافي.

- يقوم الطالب بالضغط على الخطوة التالية.

- يقوم الطالب بإعادة تسجيل البيانات مرة أخرى.

- يقوم الطالب بالضغط على كلمة تسجيل.

- يتم اختيار صيغة Microsoft Print To PDF.

- يقوم الطالب بطباعة استمارة الرغبات.

اقرأ أيضاًتنسيق الدبلومات الفنية 2023 وآخر موعد لتسجيل الرغبات على موقع التنسيق

الحق سجل.. آخر موعد لتسجيل الرغبات في تنسيق الأزهر 2023

بعد مد فترة التقديم 24 ساعة.. غلق باب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد اليوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تنسيق تنسيق الثانوية العامة تنسيق الثانوية العامة 2023 تنسيق الكليات المرحلة الثالثة تنسيق الكليات المرحلة الثانية تنسيق الكليات والمعاهد المرحلة الثالثة تنسيق المرحلة الثالثة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 تنسيق المرحلة الثالثة ثانوية عامة 2023 رابط التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2023 موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2023 فی تنسیق المرحلة الثالثة 2023 تسجیل الرغبات موقع التنسیق یقوم الطالب

إقرأ أيضاً:

كمائن المقاومة.. استنزاف للعدو في المرحلة الثالثة من الحرب

 

يعمل جيش الاحتلال منذ شهور على الانتقال إلى المرحلة الثالثة من العدوان على قطاع غزة، وبات يعمل على توغلات خاطفة في بعض مناطق القطاع بهدف تنفيذ “مهام عسكرية” على حد وصفه، وهذا ما يتطابق مع آلية العمل المُعلن عنها في المرحلة الثالثة من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
وتقوم المرحلة الثالثة للحرب على تموضع جيش الاحتلال في المحاور الرئيسية، محور “نتساريم” شمالاً ومحور “فلادلفيا” جنوباً، مع عمليات إغارة تنفذها آليات الاحتلال على مواقع محددة داخل القطاع وسط غطاء جوي كثيف.
ويسعى جيش الاحتلال للقتال بهذه الطريقة تجنباً للاستنزاف المستمر لآلياته المنتشرة بشكلٍ موسع على امتداد القطاع كالشهور الأولى من الحرب، حيث مكن هذا الانتشار المقاومة من استهداف الآليات العسكرية بشكل موسع وأكثر سهولة نظراً لانتشارها، غير أن المرحلة الثالثة تقتضي بوجود الآليات في المحاور الرئيسية مما يزيد صعوبة وصول المقاومة إليها نسبياً، مع تقليل التكلفة الاقتصادية للحرب على دولة الاحتلال.
وبدأ تنفيذ هذه المرحلة بشكلٍ نسبي منذ شهر مارس الماضي عندما اجتاح جيش الاحتلال مجمع الشفاء الطبي وارتكب المجازر فيه، والعملية العسكرية الأخيرة في جباليا في شهر مايووالتي شهدت مقاومة شديدة أوقعت خسائر فادحة في جيش الاحتلال.
ومع دخول المرحلة الثالثة من الحرب، اتخذت المقاومة الفلسطينية أساليبَ جديدة في إدارة القتال وفي صد التوغلات الإسرائيلية الأخيرة، تختلف بشكلٍ أو بآخر طريقة القتال في بدايات الاجتياح البري الإسرائيلي للقطاع في بداية طوفان الأقصى.

كمائن أكثر خطوط دفاعية أقل
تعتمد فصائل المقاومة في هذه المرحلة من القتال على الكمائن بشكلٍ أساسي لا على خطوط دفاعية كما حدث في بداية الاجتياح البري، فبات اعتماد المقاومة على إعداد الكمائن والتصدي بالاشتباكات المباشرة على غرار القتال في حي الشجاعية يوم الجمعة.
السلاح الأبرز بيد المقاومة في هذه الكمائن هي العبوات الناسفة التي يتم من خلالها تفخيخ المنازل والأزقة وعيون الأنفاق، وتفجيرها عند اقتراب جنود الاحتلال منها، حيث يتم تفخيخ المنزل أو الأزقة بالعبوات اللازمة والانتظار حتى قدوم اقتراب جنود الاحتلال منها وسط عملية مراقبة ورصدٍ من قبل عناصر المقاومة، ثم التفجير عند دخول الهدف، هذه الكمائن هي الأكثر إيقاعاً للخسائر في صفوف جنود الاحتلال.
إضافة إلى الكمائن، تسعى المقاومة بشكلٍ دائم في المرحلة إلى اقتناص الآليات العسكرية والدبابات سواء باستهدافها في أثناء التوغلات، أم استهدافها قرب محاور التموضع.
وأبرز الكمائن التي نُفذت في هذه المرحلة الكمين المركب في حي الشابورة يوم 20 من يونيو الجاري والذي نفذته كتائب القسام، والذي شمل استهداف دبابات الاحتلال ثم مطاردة جنود الاحتلال بعد فرارهم منها والاشتباك معهم من مسافة صفر وإيقاع الخسائر بهم، إضافة لإيقاع قوة من جيش الاحتلال في كمين مطلع حزيران الحالي في مخيم جباليا حيث أعلنت كتائب القسام تفجيرها للمنزل الذي دخلته القوة.
وخلال أحد التوغلات الإسرائيلية شمال قطاع غزة في شهر مايو نفذت سرايا القدس كميناً مركباً دمرت به دبابة “ميركافا” بالكامل.

استهداف محاور التموضع..استنزاف إضافي
ولم تكتف المقاومة بتنفيذ الكمائن وانتظار التوغلات فقط، بل انتقلت إلى مهاجمة محاور تموضع جيش الاحتلال في “نتساريم” شمالاً و”فيلادلفيا” جنوباً، أبرز هذه الاستهدافات استهداف كتائب القسام لناقلة الجند قرب محور “فيلادلفيا” يوم عرفة وقُتل في العملية 8 ضباط وجنود، إضافة للقصف الصاروخي اليومي لمحور “نتساريم” شمال القطاع من قبل كافة الفصائل.

استنزاف أقل مقابل كمائن قاتلة أكثر
سعى جيش الاحتلال للانتقال إلى المرحلة الثالثة من الحرب لتجنب الاستنزاف الذي أصابه طوال الحرب، غير أنه لا يمر توغل أو اقتحام إلا وتتعرض به قوات الاحتلال لكمائن دامية تفتك بالجنود وتدمر الآليات المستخدمة، وهذه المرحلة تثبت معادلة جديدة على الأرض أن لا حماية لجيش الاحتلال في غزة في كافة المراحل والأساليب، إضافة إلى قدرة فصائل المقاومة في غزة إلى التعامل مع مجريات القتال مع القدرة على إيقاع الخسائر الدائمة في صفوف جيش الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" بهندسة حلوان الأهلية
  • الأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهران
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على برنامج المصانع الرقمية بـ"هندسة حلوان الأهلية"
  • تنسيق التمريض 2024 في الفيوم.. التقديم يبدأ غدا بحسب المجموع
  • تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية بالإسكندرية.. «يبدأ من 200 درجة»
  • كمائن المقاومة.. استنزاف للعدو في المرحلة الثالثة من الحرب
  • تنسيق تمريض 2024.. الشروط والمواعيد للتقدم لمعاهد فرع التأمين بالقليوبية
  • تنسيق تمريض سوهاج 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تنسيق مدرسة الضبعة النووية بجميع المحافظات
  • 225 درجة تنسيق التقديم في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية