كثفت الوحدات المحلية بمدن ومراكز محافظة البحيرة، ‏أعمال تطهير الترع والمصارف وكافة المجاري المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي.

وحرصت الأجهزة على تطهير صفایات المطر وبيارات الصرف الصحى بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق ومراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات و محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف.

ويأتي ذلك وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد بأن تشهد محافظة البحيرة حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدءًا من أمس وحتى الأربعاء 13 سبتمبر، ويصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة بنسبة حدوث 40٪ تكون رعدية أحياناً ونشاط للرياح على بعض المناطق.

 

وفى سياق متصل واصلت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة أعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أسلاك الكهرباء المكشوفة، و متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من توفير مولدات كهرباء ومصدر كهرباء تبادلى والتجهيز من جاهزيتها لمواجهة أى ظروف طارئه، بالإضافة إلى مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار، حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

وفى ذات السياق تم متابعه أعمال رفع تراكمات القمامة والأتربة والمخلفات، والتى أسفرت عن رفع 2800 طن قمامة خلال يوم واحد، وذلك من خلال معدات الوحدات المحلية للقرى، و تم نقل القمامة والمخلفات للمقلب الوسيط المخصص لذلك، وكذا متابعه أعمال النظافه والتجميل بالشوارع للحفاظ على الشكل الجمالى والحضارى للمدينة

 وأكدت الدكتورة  نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، على استمرار رفع درجة الإستعداد والتأهب وتمركز المعدات ، لمتابعة حالة الطقس وعدم استقرار الأحوال الجوية المتوقعة واتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد منها.

وشددت نائب محافظ البحيرة، على ضرورة التواجد المستمر لجميع القيادات بالمواقع للعمل جنباً إلى جنب مع الفرق والأطقم العاملة استعداداً للتعامل مع موجة الأمطار فور سقوطها والحد من الآثار الناجمة عنها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: توقعات هيئة الأرصاد

إقرأ أيضاً:

وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في (12) موقعًا حول المملكة

الرياض : البلاد

 تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في (12) موقعًا حول المملكة, وذلك ضمن مبادرة “نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

 وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة بتقديم خدماتها اليوم للرجال في مركز قيا، ويوم الاثنين في مركز أبو راكة، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للنساء في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة، ويوم الخميس للرجال لمدة يوم واحد لكل موقع.

 وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة القصيم الخدمة يوم الاثنين للرجال في بلدية محافظة عقلة الصقور، ويوم الثلاثاء في مستشفى عقلة الصقور، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء في محافظة عقلة الصقور لمدة يوم واحد لكل موقع.

 كما تقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة حائل خدماتها اليوم للرجال في مركز الكهفة بمحافظة الشنان لمدة ثلاثة أيام، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للنساء في بلدية شمال حائل لمدة يوم واحد.

 وفي المنطقة الشرقية تقوم الوحدات المتنقلة بتقديم خدماتها اليوم للنساء في مستشفى مركز الرفيعة العام بمحافظة قرية العليا لمدة يومين، فيما تقدم خدماتها بمنطقة تبوك اليوم للرجال والنساء في محافظة حقل لمدة أسبوع.

 وفي منطقة الباحة تقوم الوحدات المتنقلة بتقديم خدماتها اليوم للرجال والنساء في مهرجان صيف بلجرشي لمدة أسبوع، بينما تقدم خدماتها بمنطقة عسير بتقديم اليوم للرجال والنساء في مستشفى الفرشة العام لمدة أربعة أيام.

 وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

 وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • افتتاح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى بالبحيرة
  • سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا
  • مصرع شاب غرقًا في مياه ترعة المحمودية بالبحيرة
  • غرق شاب أثناء استحمامه في ترعة بالبحيرة
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 12 موقعًا حول المملكة
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في (12) موقعًا حول المملكة
  • غرق شاب في شاطىء إدكو بالبحيرة
  • مصرع سيدة أسفل عجلات القطار بالبحيرة
  • 204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج
  • ضبط 40 ألف لتر سولار و4 أطنان سماد مدعمة بالبحيرة