صدى البلد:
2024-07-05@07:06:13 GMT

الأرصاد تعلن موعد انتهاء تأثير العاصفة دانيال

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

تشهد القاهرة الكبرى أجواء خريفية وأمطار خفيفة علي مناطق متفرقة، توقعت عضو الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، انتهاء تأثير العاصفة دانيال على أنحاء البلاد اعتبارا من الخميس المقبل، حيث ستشهد البلاد بعدها حالة من الاستقرار.

وأكدت منار غانم، اليوم الثلاثاء، أن محافظة القاهرة والسواحل الشمالية تشهد سقوط أمطار متوسطة إلى متفاوتة الشدة، فيما شهدت الإسكندرية من مساء أمس أمطارا غزيرة ومتفوتة الشدة، ومستمرة حتى الآن في بعض المناطق، وأشارت إلى أن العاصفة دانيال عاصفة استوائية ودخلت ليبيا منذ يومين وسجلت سرعة الرياح فيها نحو 80 كيلو في الساعة، وفقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا لذلك يكون تأثيرها مختلف تماما على الأراضي المصرية على نحو أخف بكثير.

ونصحت الدكتورة منار غانم المواطنين بتجنب السفر في توقيتات إثارة الرمال وسقوط الأمطار الغزيرة حفاظا عليهم من انخفاض مستوى الرؤية.

المطر ونسمات الخريف تسيطر على أجواء القاهرة.. والصعيد لأول مرة تحت 40 درجة محافظات الجمهورية ترفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة العاصفة دانيال أخبار مصر على مدار 24ساعة.. استمرار حالة الطوارئ لحين انتهاء العاصفة دانيال العاصفة دانيال.. رعب بعد تحول مياه البحر الأبيض للون الأخضر| ما السبب؟

وكانت غرف العمليات الرئيسية بعدة محافظات على مستوى الجمهورية أكدت رفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة العاصفة دانيال، ومتابعة حالة الطقس أولًا بأول والتعامل السريع مع شكاوى المواطنين.

الأجواء يوم الخميس صافية تماما 

وقالت منار غانم في تصريح سابق لـ “صدى البلد”، إنه من المتوقع استمرار الأجواء والطقس اللطيف على البلاد حتى نهاية الأسبوع الجاري، مشيرة إلى الفترة الزمنية المقدرة للمنخفض الجوي الناتج عن العاصفة دانيال أن ينتهي يوم الأربعاء، لتكون الأجواء يوم الخميس صافية تماما دون شوائب للأتربة أو نشاط الرياح المثار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العاصفة دانیال منار غانم

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدا.. الأرصاد: شديد الحرارة نهارا بأغلب الأنحاء

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الخميس 4 يوليو 2024 والأحوال الجوية المتوقعة.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيان لها، الأربعاء، إنه يسود غدا الخميس، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس غدا الخميس تشهد استمرار الارتفاع في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية، على أغلب الأنحاء.

وأشارت إلى أن الرياح تكون معتدلة وتنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء.

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • بشرى سارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الجمعة 5 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم.. «الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • حالة الطقس غدا.. الأرصاد: شديد الحرارة نهارا بأغلب الأنحاء
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • هيئة العقار تعلن موعد انتهاء تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ 5 أحياء بمدينة الرياض
  • ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)