القدس المحتلة - ترجمة صفا

صادق الكابينت الأمني الإسرائيلي الثلاثاء على تبني توصية رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو برفض قرار وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير الذي يقضي بتقليص الزيارات العائلية للأسرى الفلسطينيين.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية -وفق ترجمة وكالة "صفا" أن الكابينت صادق على رفض طلب بن غفير في الوقت الحالي، غداة الأعياد اليهودية، حيث نقلت الصحيفة عن مصادر في الكابينت قولها إنه تقرر عدم إحداث أي تغييرات على صعيد الأسرى الفلسطينيين على ضوء حساسية الفترة واقتراب الأعياد.

كما صادق نتنياهو والكابينت على الاستعدادات العملياتية لشتى الأذرع الأمنية للتعامل مع سيناريوهات التصعيد خلال الأعياد مع التشديد على أهمية منح الأمن والشعور بالأمان لسكان الكيان خلال هذه الفترة.

كما قرر الكابينت عقد جلسة مشاورات أخرى حول مسألة التضييق على الأسرى الفلسطينيين بعد انتهاء الأعياد خلال شهر أكتوبر القادم، وحتى ذلك الحين لن يطرأ أي تغيير على السياسة المتبعة داخل السجون.

وكان المتطرف بن غفير قرر بداية الشهر الجاري، تقليص كبير في زيارات الأسرى الفلسطينيين في السجون، وذلك لزيارة واحدة كل شهرين بدلاً من زيارة في كل شهر.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن بن غفير أصدر أوامره لمصلحة السجون بتقييد عدد الزيارات للأسرى الأمنيين الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية لمرة واحدة كل شهرين بدلاً من مرة في كل شهر.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: بن غفير الأسرى بن غفیر

إقرأ أيضاً:

المعتقل إياد جرادات سيدخل خلال أيام عامه الرابع من العزل الإنفرادي

رام الله - صفا أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن المعتقل إياد جرادات (39 عامًا) من مدينة جنين، سيدخل عامه الرابع من العزل الإنفرادي بتاريخ 19/10/2024، إذ يتم نقله كل ثلاثة أشهر من عزل إلى آخر. وأضافت الهيئة، بعد زبارة محاميها لسجن "ريمونيم"، أن جرادات ما زال يعاني من رضوض وآلام، نتيجة تعرضه للقمع والاعتداءات بالضرب المبرح ثلاث مرات في عزل "ريمونيم"، ومرتين في عزل سجن "مجيدو". وكان جرادات اُعتقل عام 2002 على خلفية أحداث مخيم جنين، وصُدر بحقه حكمًا بالسجن المؤبد و25 عامًا، وتم تمديد اعتقاله 4 سنوات إضافية، إلى جانب غرامة مالية بقيمة 2000 شيكل، بتهمة مساندة أسرى نفق "جلبوع" (الحرية)، حين تمكن الأسرى الخمسة (محمد ومحمود العارضة ويعقوب قادري وزكريا زبيدي ومناضل انفيعات وأيهم كممجي) من انتزاع حريتهم بتاريخ 06/09/2021، قبل إعادة اعتقالهم مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان الإسرائيلي يُصادق على خطط عسكرية للجبهة الشمالية
  • صور| في اليوم الوطني.. ثمانيني يستذكر زيارات الملوك إلى صفوى
  • “هيئة الأسرى” تصف حياة المعتقلين الفلسطينيين في سجن “جلبوع” بحياة جحيم وموت
  • رسالة شديدة اللهجة من «مدبولي» بشأن تهجير الفلسطينيين
  • المعتقل إياد جرادات سيدخل خلال أيام عامه الرابع من العزل الإنفرادي
  • هيئة الأسرى: المعتقلين يعيشون حياة جحيم في سجن جلبوع (تفاصيل)
  • محافظ القليوبية: زيارات مفاجئة للمدارس مع بدء العام الدراسي الجديد
  • لجان المقاومة: جريمة قتل الحكيم الدلو استمرار للإجرام الإسرائيلي بحق الأسرى
  • الملك والسيسي: نرفض محاولات تهجير الفلسطينيين في الضفة وغزة
  • الكابينت الإسرائيلي يُضيف رسميًا بندا ثالثا لأهداف الحرب