أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الأستاذ جاسم محمد البديوي، أن تدشين النسخة الإلكترونية من كود البناء الخليجي اليوم، يؤكد تميز العمل البلدي الخليجي المشترك، ويعد إنجازًا جديدًا ضمن الجهود الخليجية المشتركة.

جاء ذلك خلال مشاركته بالاجتماع السادس والعشرين للجنة، أصحاب المعالي الوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول مجلس التعاون، اليوم، عبر الاتصال المرئي، برئاسة السيد سعود بن هلال البوسعيدي، محافظ مسقط بسلطنة عمان -رئيس الدورة الحالية-، وبمشاركة أصحاب المعالي الوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول المجلس.

أخبار متعلقة نادر الحدوث.. خبير يوضح لـ"اليوم" أسباب وقوع زلزال المغرب"شؤون الأسرة" يستعرض جهود حماية الأطفال في الفضاء السيبراني

وفي بداية الاجتماع رفع الأمين العام الشكر والعرفان لصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان - رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون-، ولأصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس، لتوجيهاتهم السديدة وحرصهم على الارتقاء بمسيرة العمل البلدي الخليجي المشترك وتطويره، لتحقيق الأهداف السامية لمجلس التعاون المتمثلة في تعميق التعاون والترابط والتكامل بين دول المجلس، وتعزيز مكتسبات المجلس، وتحقيق تطلعات مواطني دول المجلس.

وبيّن أن الاجتماع ناقش عددًا من الموضوعات المشتركة المهمة في المجال البلدي، في مقدمتها تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى في الدورات السابقة في ما يخص المجال البلدي، بشأن التخطيط العمراني الإستراتيجي والبيئة الحضرية، وكذلك ما يخص قرارات المجلس الوزاري بشأن كود البناء الخليجي، وتطوير التشريعات وآليات الرقابة البلدية وشروط وآلية تصنيف المقاولين، إضافة إلى مقترحات الأمانة العامة بشأن خطة العمل البلدي الخليجي المشترك للأعوام (2024م-2030م)، وتوقيع الاتفاقيات مع المنظمات المتخصصة التي تخدم المجال البلدي، وكذلك متابعة تنفيذ القرارات السابقة للجنة أصحاب المعالي الوزراء المعنيين بشؤون البلديات، وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض دول مجلس التعاون الخليجي العمل البلدي الخليجي انجاز أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة

ناقش المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة خلال اجتماعه صباح اليوم مقترح تطوير حديقة بلدة عملاء بولاية عبري، والتحديات التي تواجه أصحاب الأنشطة في المناطق الصناعية بولايات الظاهرة وإحالة الموضوع إلى اللجنة المختصة لدراسة كافة التحديات وإيجاد الحلول المناسبة لها.

كما تم خلال الاجتماع استعراض مقترح إنشاء سوق في بلدتي هجيرمات وعملاء بولاية عبري مع مناقشة التصور المبدئي المعد من قبل بلدية الظاهرة حول تصميم ومكونات السوق.

إلى جانب ذلك اطلع المجلس على العرض المرئي المقدم عن مهرجان الظاهرة السياحي وذلك لمعرفة الآراء والتوصيات مع استعراض أبرز التحضيرات لمهرجان الظاهرة السياحي القادم بالإضافة إلى ذلك استعرض المجلس محضر اجتماع لجنة تطوير وتنمية المحافظة، ترأس الاجتماع حمدان بن راشد اليحيائي نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة.

مقالات مشابهة

  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية
  • أمين عام التعاون الخليجي: اقتصاد الدول الخليجية قوي وقادر على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد قوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية
  • مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة
  • البديوي يقدّم رسالة دعوة لوزير خارجية البرازيل لحضور الاجتماع الوزاري الخليجي – البرازيلي
  • إجراءات حكومية لردع اصحاب المولدات.. ما دخل مجلس القضاء الاعلى؟
  • حسن شحاتة يطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة
  • فندق هيلتون لندن متروبول يرحب بضيوف مجلس التعاون الخليجي