شهد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، تدشين مبادرة «مدرستي سعادتي»، التي تستهدف توزيع نصف مليون شنطة مدرسية على أبناء أسر تكافل وكرامة والأسر الأولى بالرعاية بأحياء العاصمة، وبدأ محافظ القاهرة فعاليات المبادرة بأحياء المنطقة الشرقية من مجمع إعلام مدينة السلام بحي السلام أول.

 حياة كريمة 

وقال محافظ القاهرة، إنّ مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعم الفئات الأكثر احتياجا ساهمت بشكل كبير في تغيير شكل الحياة إلى الأفضل، خاصة وأنّها تقدم الخدمات لأكثر من 60 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

وثمّن اللواء خالد عبدالعال، دور الجمعيات الأهلية النشطة في تحقيق التكافل الاجتماعي للمواطنين، وتوفير الخدمات اللازمة والرعاية الضرورية لهم في جميع المجالات، ورفع المعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية، مؤكدا أنّ المبادرة ستتولى دفع المصروفات المدرسية للطلاب غير القادرين.

وعلى هامش الحفل، افتتح اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، معرض الأسر المنتجة لأحياء المنطقة الشرقية الذي تنظمه المحافظة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي والاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية ومنصة أيادي مصر.

تنظيم المعارض

وأشاد محافظ القاهرة، بجودة المنتجات المعروضة، ووجّه بالتوسع في إقامة هذه المعارض، حيث تضمن المعرض منتجات متنوعة تشمل المنتجات الجلدية والمفروشات والاكسسوارات والمواد الغذائية، وخلال الحفل، بدأ مسؤولو منصة أيادي مصر التابعة لوزارة التنمية المحلية، تصوير المنتجات لوضعها على المنصة للترويج لها في الداخل والخارج، كما تفقد محافظ القاهرة معرضًا للكتب نظمته الهيئة العامة للاستعلامات.

شهد الحفل، أحمد عبيد، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، وعز الدين فرغل، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، واللواء إيهاب زهني، رئيس حي السلام أول، والدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام بالهيئة العامة للاستعلامات، وعدد من قيادات المحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحياء العاصمة الأسر الأولى بالرعاية الأسر المنتجة الأكثر احتياجا التضامن الاجتماعى التضامن الاجتماعي أبناء أحمد يحيى محافظ القاهرة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية حزب حماة الوطن لتوزيع المستلزمات المدرسية والقرعة العلنية على ٦ رحلات عمرة

شهد اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، مساء أمس الأحد، احتفالية توزيع المستلزمات المدرسية على الطلاب غير القادرين، والتي نظمها حزب حماة الوطن بحديقة الشيخ زايد، علاوة على القرعة العلنية على عدد ٦ رحلات عمرة مقدمة من الحزب للحاضرين.

وذلك بحضور اللواء طارق محمود اليمني السكرتير العام المساعد للمحافظة، دكتور محمد شيحة الأمين العام لحزب حماة الوطن بالإسماعيلية، الدكتور علي حطب مدير المكتب الفني بالمحافظة، الدكتور إيهاب صلاح مدير عام مديرية الشباب والرياضة، مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، شيماء عمر مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية، ولفيف من قيادات وأعضاء الحزب، وعدد كبير من مواطني الإسماعيلية.

وفي كلمته أكد "أكرم" على دعمه لكل المشاركات المجتمعية، المعنية بمساعدة المواطنين، خاصة محدودي الدخل، مؤكدا علي الدور الفاعل للأحزاب السياسية فى عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تحولت في عهده لمؤسسات وطنية همها الأول هو المواطن المصري.

وأشاد المحافظ بالدور الوطني للحزب في مساندة الجهود التنفيذية والحكومية، من خلال تقديم أوجه الدعم المتنوعة التي تلبي مطالب المواطنين، باعتبار أن المواطن هو الهدف الأول للأجهزة التنفيذية والشعبية والمجتمعية، لتحقيق كل ما يصبو إليه من آمال وطموحات في مستقبل مشرق مليء بكل الخير والنماء.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد شيحة أمين الحزب بالمحافظة، أن تنظيم احتفالية توزيع المستلزمات المدرسية علي غير القادرين، وتقديم ٦ رحلات عمرة، بجانب المساعدات المالية، يأتي في إطار سلسلة من المبادرات التي ينظمها حزب حماة الوطن في مختلف المحافظات، بهدف تقديم الدعم للمواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

مقالات مشابهة

  • بيع 7.5 مليون طن مواد بترولية وتصدير 1441 طناً للخارج
  • إقبال كبيرا على شوادر «حياة كريمة» لتوزيع اللحوم في ثالث أيام المبادرة
  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية حزب حماة الوطن لتوزيع المستلزمات المدرسية والقرعة العلنية على ٦ رحلات عمرة
  • 6 مزايا في مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم.. أسعار تنافسية وجودة عالية
  • أماكن مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم في الإسماعيلية.. أسعار مخفضة
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • محافظ الإسكندرية يثمن جهود وزارة الصحة في تنفيذ مبادرة «1000 يوم الذهبية»
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية مؤسسة «حياة كريمة» باليوم العالمى للغة الإشارة «مبادرة اتكلم هنسمعك» بمدينة نصر
  • محافظ قنا يستقبل رئيس مهرجان مسرح الجنوب
  • «صلاح» يطلق مبادرة لتوفير وجبات مدرسية مخفضة بالشرقية.. الطبق بـ20 جنيها