أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ليبيا اليوم الثلاثاء إنه بلغ عدد الذين توفوا جراء الفيضانات في ليبيا 2000 شخص، وفقدان 10 آلاف آخرين.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس وفد اللجنة الدولية لدى ليبيا تامر رمضان في مؤتمر صحفي مع الأمم المتحدة حيث أكد أن عدد القتلى "ضخم" ومن المتوقع أن يصل إلى الآلاف في الأيام المقبلة مع إجراء تقييمات ميدانية للأضرار.

وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية إلى ليبيا تامر رمضان: "وفق مصادرنا المستقلة عدد المفقودين نتيجة الفيضانات في ليبيا وصل إلى 10 آلاف حتى الآن".

وأضاف في مداخلة عبر اتصال مباشر من تونس خلال مؤتمر صحفي عقدته الأمم المتحدة في جنيف، "العدد المؤكد لدينا حتى الآن لقتلى فيضانات ليبيا هو 2000، وقد يصل إلى الآلاف".

وتابع أن عدد القتلى "ضخم" ومن المتوقع أن يصل إلى الآلاف في الأيام المقبلة مع إجراء تقييمات ميدانية للأضرار.

وتجاوزت حصيلة ضحايا إعصار "دانيال" الذي ضرب سواحل شرق ليبيا 3000 قتيل مع آلاف المفقودين، وفق تصريح سابق أدلى به للأناضول وزير الصحة بالحكومة المكلفة من مجلس النواب عثمان عبد الجليل.

المصدر : وكالة سوا- الاناضول

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

إجلاء آلاف السكان جراء حريق ضخم في كاليفورنيا

اندلع حريق ضخم شمالي كاليفورنيا ممّا استدعى إجلاء آلاف السكّان، في وقت تتعرّض فيه المنطقة لموجة حرّ "خطرة للغاية"، بحسب ما أعلنت سلطات الولاية الأميركية الأربعاء.
وقالت السلطات إنّها أمرت حوالي 13 ألف شخص بإخلاء مناطق سكنهم بعدما التهمت النيران المستعرة منذ يوم الثلاثاء بالقرب من أوروفيل أكثر من 1400 هكتار من المساحات الخضراء.
ولا يبعد هذا الحريق سوى عشرات الكيلومترات من بلدة بارادايس التي شهدت في 2018 حريقاً أسفر عن مقتل 85 شخصاً وأصبح مذّاك الحريق الأكثر دموية في تاريخ الولاية.
والأربعاء، حذّر رئيس مديرية الإطفاء في المنطقة غاريت سجولوند من أنّ فرق الإطفاء التي تكافح النيران وعددها حوالي 400 عنصر تؤازرهم طائرات ومروحيات، تواجه ظروفاً صعبة للغاية. 

أخبار ذات صلة إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات اليونان تكافح حرائق الغابات لليوم الثاني المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بلدية خان يونس تشرع بجمع النفايات من مخيمات النزوح بالشراكة مع الصليب الأحمر
  • تليفزيون فلسطين: 48 شهيداً جراء استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • إجلاء آلاف السكان جراء حريق ضخم في كاليفورنيا
  • المفتي الرفاعي استقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • فنزويلا: مصرع وفقدان 7 أشخاص جراء الإعصار "بيريل"
  • "الصليب الأحمر" يعتزم نقل فريقه الطبي ومرضاه من مستشفى غزة الأوروبي
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة جراء العدوان الصهيوني إلى37 ألفاً و925 شهيداً
  • الوزير مخلوف يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر آفاق تطوير التعاون
  • الصليب الأحمر يصدر بيانا حول أوامر الإخلاء في خانيونس
  • مصرع 27 شخصاً جراء حادث تدافع في ولاية أوتار برديش الهندية