اختارت اللجنة العليا لمهرجان الغردقة لسينما الشباب الخبير السياحى حسام الشاعر رئيسا شرفيا للمهرجان فى دورته الأولى التي تقام خلال الفترة من 21 وحتى 26 سبتمبر الجارى تحت رئاسة الكاتب والسيناريست محمد الباسوسى.

أكدت اللجنة أن اختيار "الشاعر " يأتى فى إطار ترسيخ  فكرة الدمج بين السياحة والأحداث الفنية المهمة  وفى مقدمتها  المهرجانات السينمائية.


وأشارت إلى أن "الشاعر" يحظى بخبرة سياحية  كبيرة أهلته ليكون من القلائل المؤثرين فى هذا المجال كما أنه شارك فى تنظيم وإستضافة العديد من الأحداث والمهرجانات الدولية التى إقيمت بمدينة الغردقة .

من جانبه قال حسام الشاعر، أنه يسعى من خلال  رئاسته الشرفية للمهرجان إلى الإسهام فى الترويج الفنى وخاصة السينمائى لمدينة الغردقة والتى تعد حاليا واحدة من أهم المقاصد السياحية وتتمتع بالكثير من الأماكن الطبيعية التي يمكن إستغلالها في الأفلام السينمائية بكافة ألوانها .
وأضاف : أن صناع السينما فى العالم يدركون جيدا أهمية الغردقة لذلك هناك كثير من الأفلام العالمية تم  تصويرها فى المدينة وأعتقد أن المهرجان فرصة كبيرة لإلقاء ضوء آخر على المدينة كون أن المهرجان متخصص فى سينما الشباب ويحمل إسمها .
وتابع حسام الشاعر : أن السياحة والفنون وجهان لعملة واحدة ولا يمكن فصلهما عن بعضهما لأن كلاهما  يكمل الآخر  فالسياحة تستفيد من استغلال المناطق السياحية والتصوير فيها وهو الأمر الذى يروج للمقاصد السياحية كما أن الفعاليات الفنية  تعد حاليا من أهم عناصر الجذب السياحى فمثلا مدينة فينسيا لم تصل إلى صدارة المقاصد السياحية فى العالم إلا بفضل البينالى الدولى الذي تستضيفه علي مدار شهور العام ويضم الكثير من الأنشطة الفنية من سينما ومسرح وغناء وفنون تشكيلية وشعبية وغيرها وهو ما نأمل أن نحققه فى الغردقة بصفة خاصة وغيرها من المقاصد السياحية المصرية المتعددة بصفة عامة . 
المهرجان ترعاه وزارة الثقافة المصرية ووزارة السياحة والآثار ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر، وتنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام ، ويضم أكثر من مسابقة للأفلام الطويلة والقصيرة، ومشروعات التخرج لطلبة المعاهد، والأكاديميات السينمائية المتخصصة ويمنح جائزة خاصة تحت عنوان الجائزة الخضراء لأفضل فيلم  يدعم فكرة الحفاظ على البيئة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المقاصد السياحية مهرجان الغردقة لسينما الشباب

إقرأ أيضاً:

مستثمرو السياحة: ألمانيا أكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى الغردقة في 2024

قال محمد فلا، عضو جمعية مستثمرو السياحة بالبحر الأحمر، إن ألمانيا احتلت المركز الأول كأكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى الغردقة منذ بدء العام الحالي وحتى الآن، لافتا إلى أن إفلاس أحد أكبر شركات السياحة الألمانية المصدرة للسياح لمصر لم يؤثر بشكل كبير على التدفقات السياحية الوافدة للمدينة من ألمانيا، موضحا أن فنادق الغردقة لازالت تتلقى حتى الآن حجوزات من سياح ألمان للقدوم لمصر خلال الشهور المقبلة.

الموسم السياحي الصيفي الحالي

وأضاف لـ«الوطن»، أن الموسم السياحي الصيفي الحالي شهد وللمرة الأولى تدفقات سياحية جيدة من فرنسا إلى مدينة الغردقة، موضحا أن غالبية السياح الفرنسيين في السابق كانوا يتواجدون خلال زيارتهم لمصر بالقاهرة والجيزة والأقصر وأسوان، لافتا إلى أن قدوم السياح الفرنسيين لمدن البحر الأحمر السياحية سينعش من نسب إشغال فنادق تلك المدن خلال الصيف.

نسب تواجد السياح المصريين بالغردقة

وأوضح عضو جمعية مستثمرو السياحة بالبحر الأحمر، أن نسب تواجد السياح المصريين بالغردقة حاليا لا يتجاوز الـ15%، في الوقت الذي يمثل فيه السياح الأجانب الـ 85% المتبقية، موضحا أن نسب إشغال فنادق الغردقة حاليا تتراوح ما بين 70 إلى 75%.

مقالات مشابهة

  • مستثمرو السياحة: ألمانيا أكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى الغردقة في 2024
  • كل ما تريد معرفته عن يمنى البحار بعد تعيينها نائبة لوزير السياحة والآثار
  • ممر شرفي.. لقطات من مرور شعلة المؤتمر الكشفي في دمياط
  • يمنى البحار نائب وزير السياحة في سطور
  • وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة
  • عقب أدائه لليمين الدستورية.. وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله
  • التفاؤل يسيطر على القطاع السياحى
  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان "نبتة" للأطفال ضمن فاعليات مهرجان العلمين (تفاصيل)
  • السياحة: تخفيض رسوم المطاعم العائمة ومهلة للتراخيص و929 ألف جنيه لصندوق التكافل
  • مستثمرو السياحة: فنادق الغردقة تسجل إشغالا بنسبة 75% خلال النصف الثاني من يونيو