صرح اللواء عماد مصطفى الطرابلسي، وزير الداخلية في الحكومة المكلفة من البرلمان الليبي، أن السلطات تسعى لتوفير أماكن آمنة للمتضررين من الفيضانات جراء الأضرار التي ألحقت بها بسبب العاصفة دانيال.

وقال اللواء عماد مصطفى، إن هناك صعوبات تواجهه فرق الإغاثة والطوارئ خلال عمليات البحث عن المفقودين الذي جرفتهم سيول عاصفة «دانيال» تجاه البحر، إذ بلغ عدد المفقودين في شرق ليبيا نحو 10 آلاف شخص، بسبب الفيضانات والسيول في البلاد، وفقاً لمسؤول باللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأضاف الطرابلسي، أن الأشخاص الذين لقوا مصرعهم في شرق لبيبا لا يحملون الجنسيات الليبية فقط، بل يوجد بينهم مصريين وفلسطينين في شرق ليبيا وتحديدًا بمدينة «درنة»، وعلى الطواقم الوصول لبعض المناطق المتضررة بسبب كصرة السيول، مشيرًا إلى أن السلطات تطالب من المجتمع الدولي تقديم المساعدات، لمواجهة هذه الكارثة الطبيعية «عاصفة دانيال».

يذكر أن، شرق ليبيا وتحديدًا مدينة «درنة» قد شهدت عاصفة «دانيال» يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر 2023، إذ تعتبر هذه العاصفة من أقوى العواصف في ليبا في عام 2023، كما أسفر عن مقتل 3000 شخص، وإصابة المئات وفقد العشرات بمختلف الجنسيات، وبناءً عليه أصدرت الحكومة الليبية قرار بفرض التجول والطوارئ في البلاد.

اقرأ أيضاًالاتحاد الأوروبي مستعد لتقديم مساعدات إلى ليبيا جراء عاصفة دانيال

عاجل.. الرئيس السيسي يوجه بدعم «المغرب و ليبيا» بمعدات إنقاذ وأطقم إغاثة | فيديو

مفتي الجمهورية ينعى ضحايا العاصفة "دانيال" بليبيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليبيا طرابلس الحكومة الليبية ازمة ليبيا عاصفة دانيال عاصفة ليبيا درنة مدينة درنة ضحايا عاصفة دانيال عدد ضحايا عاصفة دانيال وزارة الداخلية الليبية عاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية: ندرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن ونكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل

قال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، إنه من دواعي الفخر والاعتزاز أن يتزامن حفل تخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة مع ذكرى انتصارات أكتوبر، موجها التحية والتقدير للقوات المسلحة المصرية. 

وأشار توفيق، خلال كلمته في حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة، بحضور الرئيس السيسي، إلى أن مصر تتقدم لتحقيق الانجازات في كافة المجالات مدعومة بإرادة وطنية خالصة وهو ما كان له عظيم الآثر في مواجهة الدولة التطورات على المستويين الإقليمي والدولي.

إحدى خريجات الشرطة: كان لدي حافز للالتحاق بالأكاديمية "مجسم"| رئيس أكاديمية الشرطة يهدي الرئيس السيسي هدية تذكارية

وأضاف أن وزارة الداخلية تدرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن وتكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل والتصدي الحاسم لكل أشكال الخروج عن القانون، وتحرص الوزارة على الاستباق الأمني، مشددا على أن الوزارة حريصة على التسلح بأحدث الأسلحة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة لأغراض الأمن.

وتابع اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أنهم حريصون على انتهاج استراتيجية شاملة للارتقاء بالأداء الشرطي والنظومة الأمنية.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية المكلف يلتقى بمكتبه سفير جمهورية تركيا
  • ينهى حياة زوجته فى خلافات عائلية بالمنيا
  • أعداد المفقودين في فاجعة حافلة طاطا تتضائل بعد تسريع عملية البحث (صور)
  • جامعة الدول العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • القائد العام لقيادة الجبهة الداخلية في شمال إسرائيل: ابقوا متيقظين وجاهزين
  • السلطات الأمريكية: مصرع نحو 100 شخص جراء إعصار "هيلين"
  • اللواء “الشامخ” يناقش التحضيرات النهائية للملتقى العلمي السنوي لوزارة الداخلية
  • وكيل وزارة الداخلية يتفقد سير العمل الأمني في لحج
  • وزير الداخلية: ندرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن ونكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل
  •  ليبيا تنسحب من مواجهة «بأولمبياد الروبوتات» بسبب فريق إسرائيل