الجزائر – تضامن رياضيو الجزائر مع الشعب المغربي المنكوب عقب الزلزال الذي ضرب عددا من المناطق المغربية وأودى بحياة أكثر من ألفي شخص وأوقع آلاف الجرحى الجمعة الماضي.

وعبر جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم، عن تضامنه الكامل، وقدم تعازيه لعائلات ضحايا الزلزال المدمر، في مداخلة إذاعية عبر إذاعة rmc الفرنسية: “أقدم دعمي الكامل للشعب المغربي الذي يمر بأوقات صعبة للغاية، أعزي عائلات الضحايا، قلوبنا معهم، آمل أن يعود كل شيء إلى طبيعته في أقرب وقت”.

وكان نجما منتخب الجزائر رياض محرز وإسماعيل بن ناصر من أوائل اللاعبين العرب والعالميين ممن تضامنوا مع المغرب في هذه المأساة.

وكتب محرز، المنتقل من مانشستر سيتي إلى أهلي جدة السعودي في سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، عبر حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقا): “خالص التعازي لضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب الليلة الماضية، الشجاعة للعائلات والأحباء، رحم الله الضحايا”.

أما مواطنه بن ناصر نجم ميلان الإيطالي، فكتب عبر “إكس” أيضا: “قلبي مع المغرب ومع المتضررين من الزلزال، آمل أن تكون الأضرار مادية فقط”.

وشارك أعضاء منتخب الجزائر لرياضة الجودو في حملة للتبرع بالدم من أجل دعم الجرحى والمصابين بفعل الزلزال.

واستفاد أفراد البعثة من الرجال والسيدات على حد سواء، من وجودهم بالمغرب للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا للجودو، من أجل المشاركة في الحملة المذكورة.

يذكر أن أعداد ضحايا الزلزال في المغرب مازالت في ارتفاع إذ وصل إلى 2862 قتيلا، بينما بلغ عدد الجرحى 2561، وفق آخر إحصائية صادرة عن وزارة الداخلية المغربية، وهي حصيلة غير نهائية.

المصدر: “وسائل إعلام + مواقع التواصل الإجتماعي”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

حارس البرتغال ينقذ رونالدو من كارثة

البلاد- جدة

أنقذ حارس مرمى منتخب البرتغال المتألق ديوغو كوستا منتخب بلاده من الخروج من كأس أوروبا، بعد أن تقمص دور البطل في ركلات الترجيح، وتصدى لثلاث منها في مباراة سلوفينيا في الدور ثمن النهائي من البطولة التي تستضيفها ألمانيا.
خاضت البرتغال مباراة صعبة أمام سلوفينيا، التي قدمت أداءً مميزًا، وأهدر قائد البرتغال كريستيانو رونالدو فرصة حسم المواجهة قبل اللجوء للشوطين الإضافيين، بعدما أضاع ركلة جزاء تصدى لها الحارس العملاق يان أوبلاك، ليذرف بعدها نجم النصر الدموع، قبل أن يواسيه جميع زملائه ويشدوا من أزره.
وأصلح (الدون) خطأه في ركلات الترجيح بعد أن سجل أولاها ليمنح الثقة لبقية زملائه، وتكفل الحارس كوستا بالتصدي لركلات منتخب سلوفينيا الثلاث الأولى، مسجلًا رقمًا قياسيًا كأول حارس ينجح في صد 3 ركلات ترجيح بكأس أوروبا، فيما سجل برناردو سيلفا الركلة الحاسمة لتأهل “برازيل أوروبا” لملاقاة فرنسا في دور الـ 8.
وقال كريستيانو عقب المباراة:” حزن في البداية وفرحة في النهاية، هذا ما تمنحك إياه كرة القدم، إنه أمر لا يمكن تفسيره”، مؤكدًا أن بطولة أمم أوروبا المقامة حاليًا في ألمانيا ستكون الأخيرة له.
وأضاف رونالدو:” كان بإمكاني منح الفوز للبرتغال، لكنني لم أستطع. يان أوبلاك تصدى لتسديدتي. على مدار عام لم أهدر ركلة جزاء، وعندما كنت في أشد الحاجة إليها ظهر أوبلاك”، حارس منتخب سلوفينيا وأتلتيكو مدريد.
وأكمل:” الشيء الأكثر أهمية هو التأهل، الفريق يستحق ذلك. أمضت سلوفينيا كل الوقت تقريبًا في الدفاع. تهانينا لزملائي في الفريق، وخاصة لحارس المرمى، الذي قام بثلاث تصديات جيدة”.
وسيواجه منتخب البرتغال نظيره الفرنسي في ربع نهائي البطولة يوم الجمعة المقبل، الذي سيشهد أيضًا مواجهة مرتقبة بين منتخبي ألمانيا المضيفة وإسبانيا.

مقالات مشابهة

  • مونديال خرافي.. المغرب يخصص 11 ملعباً للتداريب فقط في الدارالبيضاء
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • الاتحاد العام للصحافيين العرب يؤكد دعمه الكامل للوحدة الترابية المغربية
  • حارس البرتغال ينقذ رونالدو من كارثة
  • الجيش الجزائري: القبض على 5 إرهابيين في عمليتي بحث وتمشيط بجنوبي البلاد
  • المغرب يؤكد قرب إعلان توجهاته الاستراتيجية لمكافحة الفساد
  • منيب لـRue20: الإستغناء عن الأسطول الوطني وضع الجالية المغربية فريسة لشركات الملاحة الأجنبية
  • حمية الى المغرب
  • محمد رمضان "يخلط" بين المغرب وبلد آخر .. وناقد يعلق
  • لماذا ترفض الجزائر الحكم الذاتي للصحراء المغربية؟