شدد وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع على أنه لن يتساهل في التعامل مع أي تقصير أو إهمال فيما يتعلق بملف الاستعداد للعام الدراسي وجهوزية المدارس، إذ سيتم تقدير وتقييم أداء كل جهة في القطاعات المعنية كافة، ولن نتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمحاسبة المقصرين، من أجل تصحيح الأوضاع وتحسين الآداء.



وواصل المانع جولاته التفقدية على المناطق التعليمية والمدارس للتأكد من جاهزية المرافق التعليمية قبل انطلاق العام الدراسي للطلاب والطالبات تدريجياً اعتباراً من الأحد المقبل 17 سبتمبر الجاري، حيث اجتمع بالمسؤولين، وشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود خلال الأيام المقبلة وتحمل المسؤولية كاملة من قبل القيادات التربوية لاستكمال الأعمال والتجهيزات المطلوبة كافة، لاسيما المتعلقة بأعمال الصيانة والتكييف وتزويد المدارس بالأثاث والكتب المدرسية، ونظافة الخزانات ومشارب المياه، وتوفير الهيئة التعليمية والإدارية، وغيرها، إضافة إلى استثمار عامل الوقت والسعي نحو خلق أجواء تربوية مناسبة قبل دوام الطلبة والطالبات.

«البيئة» تراقب الجون.. حالياً منذ 4 دقائق حبس طبيب استشاري وافد مع الإبعاد.. لتزويره شهادة خبرة منذ ساعة

وقال المانع إننا جميعاً في وزارة التربية نتحمل مسؤولية كبيرة تجاه تعليم الطلبة، ونعتبرها واجباً لا يمكن التهاون فيه، ولذلك يجب علينا العمل بشفافية وجدٍ وتفان من أجل تحقيق أهدافنا المنشودة في مجال تطوير التعليم، ولنتجاوز التحديات بروح الفريق والتعاون لضمان توفير بيئة تعليمية آمنة وجودة عالية للجميع.


كما أكد استمرار جولاته التفقدية على المدارس في جميع المراحل والمناطق التعليمية قبل وبعد دوام الطلاب والطالبات في مدارسهم الأسبوع المقبل، للوقوف على حقيقة الأوضاع والتأكد من توافر كل الاحتياجات اللازمة ورصد كافة التحديات التي قد تطرأ تحت أية ظروف وإيجاد الحلول المناسبة لها.


وطلب المانع من القطاعات المعنية إضافة الى المناطق التعليمية، موافاته بتقارير عاجلة عن استعدادات المدارس من تكييف وصيانة مرافق وتوفير الاثاث وغيرها من الأمور الضرورية، على أن يتم تسليمها يوم غد الأربعاء على أبعد تقدير، لتقييم الأوضاع ورصد الملاحظات ومن ثم العمل على تلافيها قبل دوام الطلبة.


وكان الوزير المانع قد تفقد عددا من المدارس في منطقتي الجهراء والفروانية التعليمة والمدارس الجديدة في منطقة غرب عبدالله المبارك، حيث قام صباح اليوم، بجولة على مدارس سعد العبدالله اطمأن خلالها على أوضاع أنظمة التكييف، وأشاد باستعدادات المنطقة وجاهزية مدارسها لاستقبال طلابها وبدء العام الدراسي.

وأعرب المانع عن شكره لجهود الإدارات المدرسية وفرق العمل التي أشرفت على هذه الاستعدادات وقامت بتوفير احتياجات المدارس خلال الفترة السابقة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء

أصدر الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية أمرًا إداريًّا بتبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية التسع ليبدأ العمل وتقديم الخدمات للمواطنين في الثامنة صباحًا؛ وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء بديوان المديرية والإدارات التعليمية وجميع المدارس التابعة لها ومراعاة الظروف المناخية وارتفاع معدلات درجات الحرارة.

وذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وتنظيم العمل بالدواوين وسرعة إنهاء وإنجاز خدمات المواطنين.

وأشار إلى أن الاستثمار الأمثل للإضاءة الطبيعية من خلال النوافذ المتاحة (الشبابيك - الأبواب).

وشدّد مدير المديرية على ضرورة الإلتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لجميع المنشآت التعليمية عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية باستثناء حجرات ( النوبتجى - حارس الأمن - حجرة الراك).

وأصدر تعليماته لمديري عموم المديرية والإدارات التعليمية وإدارة الأمن بمتابعة تنفيذ التعليمات الصادرة.

وأكَّد ( أبوزيد) على أهمية استثمار الأنشطة الصيفية بجميع مدارس المحافظة في تنظيم ندوات توعية شاملة وإعداد لافتات إرشادية وعمل مناظرات ومجلات حائطية لأبنائنا الطلاب ليكونوا سفراء لترشيد الاستهلاك في المشاركة في توعية الأسرة المصرية وتعزيز وتعظيم دورها في تقليل الإضاءة وعدم إضاءة مصابيح الأماكن غير المستخدمة وعدم ترك أجهزة الكمبيوتر والتلفاز بمصدر التيار الكهربي دون الحاجة إليها.

مقالات مشابهة

  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • افتتاح فعاليات البرنامج الصيفي «لون صيفك»
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد
  • تعرف على نسبة تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد في قنا
  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء
  • الدكتور بن حبتور يشيد بجهود التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني لتدشين العام الدراسي 1446ھ
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي