قالت صحف إيطالية إن مبعوث بابا الفاتيكان للسلام، الكاردينال ماتيو زوبي، سيتوجه إلى بكين، اليوم الثلاثاء، في مسعى دبلوماسي لإنهاء الحرب في أوكرانيا.

وذكرت صحيفة "لا ريبوبليكا" أنه من المرجح أن يجتمع الكاردينال زوبي مع "قادة كبار في المؤسسة"، بمن فيهم رئيس الوزراء الصيني، لي تشيانغ، غداً الأربعاء.

وزار المبعوث البابوي بالفعل كييف وموسكو في يونيو (حزيران)، ثم سافر إلى واشنطن في يوليو (تموز)، ضمن جهود يقودها الفاتيكان للتوصل إلى اتفاق سلام بين أوكرانيا وروسيا، حسبما ذكرت وكالة  "رويترز".

Matteo #Zuppi, the envoy of the #Vatican's "peacekeeping mission" in #Ukraine, is set to depart for #China today, as reported by La Repubblica. Tomorrow, Zuppi is expected to hold meetings with the leadership of the People's Republic of China, ... pic.twitter.com/CCf3ghgYVH

— Тільки Цікаве (@TS_Ukrain) September 12, 2023

ولا تجمع بين الصين والفاتيكان أي علاقات دبلوماسية، لكن البلدين جددا اتفاقاً العام الماضي بشأن المسألة الشائكة المتعلقة بتعيين الأساقفة، حسب وكالة "فرانس برس".

ويدعو البابا بانتظام إلى السلام في أوكرانيا،  على الرغم من تعرضه للانتقاد في الأشهر الأولى بعد الهجوم الروسي على أوكرانيا في فبراير  (شباط)2022، لعدم وصفه موسكو بالمعتدي.

والشهر الماضي، استقبل البابا فرنسيس رئيس الأركان الأمريكي الجنرال مارك ميلي في الفاتيكان، لبحث ملف الحرب في أوكرانيا.

وصرح مارك ميلي للصحافيين على متن طائرة عسكرية أمريكية بعد اللقاء، بأن البابا "قلق للغاية بشأن مقتل أو إصابة آلاف الأشخاص، وزهق أرواح المدنيين الأبرياء"، مضيفاً، "إنه مهتم جداً بوجهة نظري حول الوضع وسير الحرب، وكذلك المأساة في أوكرانيا". 

Pope Francis had a private audience on Monday at the Vatican with U.S. Gen. Mark Milley, chairman of the Joint Chiefs of Staff.https://t.co/3iMhrYOAzk

— Catholic News Agency (@cnalive) August 21, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الصين الفاتيكان بابا الفاتيكان الحرب في أوكرانيا أوكرانيا فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يكشف سبب تأخير رد طهران على اغتيال هنية

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن إيران لا تريد الحرب بل أن إسرائيل هي التي ترغمه على إبداء ردة الفعل، مشيرا إلى أن إسرائيل اغتالت ضيفه هنية في طهران وفي يوم أدائه اليمين الدستورية.

وأضاف الرئيس الإيراني في مؤتمر صحفي مشترك مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني: إسرائيل أبلغتنا بالتريث وعدم الرد حتى يقيموا السلام، وأننا إذا رددنا فلن يتحقق السلام، فصبرنا نحن من اجل السلام لكن هؤلاء الجبناء وبدلا من الكف عن القتل وارتكاب المجازر، تجرؤا أكثر في غزة ولبنان.

إيران لا تريد الحرب

وأوضح، أن إيران لا تريد الحرب وأمن المنطقة هو امن جميع المسلمين، مؤكدا أن إسرائيل اقترفت جرائم لم يرتكبها أي مجرم في التاريخ، واضطررنا للرد عليها، وان أرادت التصرف بطريقة أخرى، فإننا سنرد بطريقة أقوى، وهذا هو الشيء الذي تلتزم به الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 

ولفت إلى أن الأهداف الدنيئة للصهاينة تتمثل في زعزعة الأمن وتوسيع الأزمات في المنطقة، قائلا: إننا يجب أن نعمل على منع اندلاع الأزمات.

 

وأضاف، أن ما نريده من الدول الأوروبية وأمريكا هو أن يقولوا للطرف الذي زرعوه في المنطقة، أن يكف عن إجتراح المجازر وألا يعرض أمن المنطقة للخطر، وهو ليس بمصلحة أي أحد وأي دولة.

مقالات مشابهة

  • بابا الڤاتيكان يستقبل الأنبا برنابا
  • لماذا تعلوا أصوات الحرب على السلام في السودان ؟
  • حجم المياه الذي وصل لبحيرة ناصر من حصة السودان حتى اليوم ومنذ بداية الحرب في إبريل 2023 يزيد عن (25 مليار متر مكعب)
  • الرئيس الإيراني : نريد السلام وليس الحرب مع اسرائيل ”فيديو”
  • بابا الفاتيكان يدعو لتخصيص السابع من أكتوبر المقبل للصلاة من أجل السلام
  • المطران عطاالله حنا: ندعو الكنائس في الأراضي المقدسة برفع الصلوات لوقف الحرب
  • الرئيس الإيراني يكشف سبب تأخير رد طهران على اغتيال هنية
  • جهود الصين في بناء الإنسان ونشر السلام
  • البابا تواضروس يستقبل وفدا من الرهبان الفرنسيسكان
  • البابا تواضروس يستقبل وفد كنائس جنوب إفريقيا ومنظمة "كنائس من أجل السلام" والكنائس اللوثرية الأمريكية