حذر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، من ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في شرق ليبيا بشكل هائل في ظل وجود 10 آلاف مفقود.

بالصور.. كيف أصبحت مدينة درنة بعد عاصفة "دانيال"

وقال المسؤول في المنظمة طارق رمضان للصحافيين في جنيف "لا نملك أرقاما نهائية" لعدد القتلى حاليا، موضحا أن "حصيلة القتلى ضخمة وقد تصل إلى الآلاف".

وأكد أن "عدد المفقودين وصل إلى نحو 10 آلاف شخص"، معربا عن أمله في التوصل إلى أرقام أكثر دقة في وقت لاحق اليوم.

وقال رمضان متحدثا من تونس إن "الاحتياجات الإنسانية تتجاوز بأشواط إمكانيات الصليب الأحمر الليبي وإمكانيات الحكومة"، مضيفا: "لهذا السبب أطلقت الحكومة في الشرق نداء للحصول على مساعدات دولية وسنطلق نحن نداء عاجلا قريبا أيضا".

وقد ضربت العاصفة "دانيال" شرق ليبيا بعد ظهر الأحد، خصوصا بلدات الجبل الأخضر الساحلية (شمال شرق) إلى جانب بنغازي حيث تم الإعلان عن حظر للتجول وإغلاق المدارس.

ووصف خبراء العاصفة دانيال التي ضربت أيضا أجزاء من اليونان وتركيا وبلغاريا في الأيام الأخيرة حيث أسفرت عن سقوط 27 قتيلا على الأقل بأنها "شديدة للغاية من حيث كمية المياه التي تساقطت خلال 24 ساعة".

المصدر: "أ ف ب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أعاصير الصليب الأحمر الدولي الهلال الاحمر طرابلس فيضانات كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

الريشة الطائرة يكشف عن شهار بطولة مصر الدولية في نسختها التاسعة

كشف مسؤولو اتحاد الريشة الطائرة برئاسة الدكتور علي حسب الله النقاب عن شعار بطولة مصر الدولية في نسختها التاسعة والمقرر إقامتها على صالة رقم 2 باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 9 وحتى 13 أكتوبر الجاري.

ويركز الشعار على كرة الريشة المصممة بشكلٍ ديناميكي، حيث تم تصوير الريش بخطوط متساوبة تصاعدية بين اللونين الأحمر والأسود، مما يرمز إلى التقدم والنجاح والمنافسة الدولية.

كما تم تقسيم الريشة إلى 7 أجنحة تعبر عن أقاليم مصر لتجسيد التنوع الجغرافي الذي يمتد من البحر المتوسط شمالا إلى البحر الأحمر شرقا و صعيد مصر جنوبا، فيما تعكس الألوان الأسود والأحمر علم مصر، مما يرمز إلى الفخر والهوية الوطنية.

وكان اتحاد الريشة الطائرة قد أعلن من أيام قليلة عدد الدول المنتظر مشاركتها في البطولة الدولية وهم 27 دولة وجاءوا كالتالي: "موريشيوس - الهند - سويسرا - الجزائر - السعودية - البرتغال - مالطا - إسبانيا - ماليزيا - المغرب - اسكتلاندا - المجر - هولندا - استونيا - الأردن - جزيرة كوك - لوكسمبورج - ليتوانيا - بلغاريا - فرنسا - إيطاليا - ألمانيا - النمسا - الولايات المتحدة الأمريكية - تايلاند - سنغافورة - بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف".

وتعد البطولة من البطولات الكبرى المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي والتي تحظى بمتابعة كبيرة من قبل مسؤوليه نظرًا لإنتظامها وقوة المنافسة بها.

مقالات مشابهة

  • الصليب الأحمر يرسل 17 طنا من الأدوية إلى لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة قتلى حزب الله منذ بدء العمليات البرية في لبنان
  • كيف يعمل الصليب الأحمر الدولي في لبنان؟
  • لبنان.. طائرات الاحتلال تستهدف مستشفى كمال غندور وفرق الصليب الأحمر لم تتمكن من الوصول للمصابين
  • الريشة الطائرة يكشف عن شهار بطولة مصر الدولية في نسختها التاسعة
  • الدولي للتنمية الزراعية: وضعنا استراتيجية لتنشيط سبل العيش الريفية في ليبيا
  • نداء عاجل للتبرع بالدم من الصليب الأحمر
  • وزير الاقتصاد يكشف: إسرائيل ضربت القطاعين الزراعي والسياحي
  • حزب الله يعلن صد محاولة للجيش الإسرائيلي للتقدم.. ومقتل جندي لبناني أثناء تنفيذ مهمة إخلاء بمشاركة الصليب الأحمر
  • في الطيبة... إصابات طفيفة في صفوف الصليب الأحمر