صحيفة صدى:
2024-06-29@22:25:33 GMT

ميسي يختار أفضل مدافع في العالم خلال الوقت الحال

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

ميسي يختار أفضل مدافع في العالم خلال الوقت الحال

ماجد محمد

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم نادي إنتر ميامي الأمريكي أن مواطنه كريستيان روميرو، لاعب فريق توتنهام الإنجليزي، يعتبر أفضل مدافع في العالم حاليا.

وكان روميرو قد اصطف إلى جانب ميسي طوال نجاحهم في قطر أواخر العام الماضي، وأثبت نفسه كواحد من أفضل المدافعين في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انضمامه إلى توتنهام في عام 2021.

وقال ميسي في تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، عقب نهاية مباراة الأرجنتين ضد الإكوادور (1-0) في إطار التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026:”روميرو.. أعتقد أنه أفضل مدافع في العالم بالوقت الحالي.

وأضاف ؛” لقد لعب بشكل جيد للغاية، وفي رأيي، كان رجل المباراة، ووجوده خلفي هو أفضل شيء يمكن أن يحدث لي.”

وتابع؛” إنه يدفعني دائما إلى التقدم إلى الهجوم، لأنه يريد دائما اللعب وجها لوجه ضد خصمه، لقد اعتدت على عدم النظر إلى الوراء بوجوده، وهذا أمر جيد بالنسبة لي”.

والجدير بالذكر أن ميسي أظهر إعجابه بروميرو منذ بطولة كوبا أمريكا 2021، والتي ساهم فيها كلا النجمين في تحقيق اللقب الأول منذ مدة طويلة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أفضل مدافع إنتر ميامي الأمريكي توتنهام الإنجليزي ميسي

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة اخترقت حاجز أفضل 15 في العالم في تخصصين مهمين

قال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن جامعة القاهرة اخترقت حاجز أفضل 15 جامعة في العالم في تخصصين مهمين جدًا وهما الصيدلة والسموم، والذين يدرجهما التصنيف معا. 

وجاءت في المركز 12 عالميًا، وفي تخصص الرياضيات التي هي أساس العلوم جاءت في المركز 33 عالميًا من بين 30 ألف جامعة، وفي علم البوليمر في المركز 44 عالميًا، كما جاءت الجامعة في تخصص الصحة العامة في المركز 76 عالميًا، وفي علم الغذاء والتكنولوجيا 84 عالميًا، وفي العلوم الزراعية 88 عالميًا، وفي علم النبات والحيوان المركز 95 عالميًا.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، خلال مداخلة مع الكاتب الصحفي مصطفى بكري، في برنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد، إن جامعة القاهرة جاءت وفقًا لتصنيف US NEWS في 8 تخصصات ضمن أفضل 100 جامعة عالمية من بين 30 ألف جامعة، وذلك بعد أن كان ترتيب الجامعة منذ 8 سنوات على مستوى العالم في نفس التصنيف 450 عالميًا.

وأكد الدكتور محمد الخشت، أن التصنيف الأمريكي أعلن اليوم وصول جامعة القاهرة إلى المرتبة 271 عالميًا في التصنيف، وهو ما يعني أن نسبة التقدم مقارنة بعام 2017 تقدر بنسبة تطور 40 ‎%‎، مشيرًا إلى أن هذا التطور يكشف عن تقدم متسارع لجامعة القاهرة في مجال العلوم المختلفة خاصة أن نسبة تقدم ‎ 40‎% تكشف حجم جهود الجامعة لمنافسة الجامعات العالمية التي لديها ميزانيات ضخمة تقدر بميزانيات دول، مؤكدًا أن الجامعة تفوقت على جامعات أوروبية وأمريكية وجامعات من دول جنوب آسيا.

تقدم جامعة القاهرة 

وكشف الدكتور الخشت، خلال مداخلته، تقدم جامعة القاهرة في التصنيفات الأخرى ومنها تصنيف QS البريطاني، لافتًا إلى أن الجامعة تقدمت تقدماً كبيرا تجاوز 240 مركزًا وفقًا للتصنيف الذي أعلنت نتائجه قبل أشهر.

وأوضح الدكتور الخشت، أن هناك جهوداً كبيرة مبذولة لنمو البحث العلمي والتعليم العالي في مصر، لافتًا إلى أن هذه التصنيفات هي بمثابة شهادات عالمية عن تقدم وتطور جامعة القاهرة.

وقال الدكتور الخشت، إذا كانت جامعة القاهرة وصلت إلى مرتبة متقدمة عالميًا في الرياضيات وأصبحت 33 عالميًا لتنافس جامعات مثل إكسفورد وكامبريدج وجامعة ميونخ والسربون وغيرها من الجامعات فإن هذا يدل على حجم التقدم الكبير في هذا التخصص سواء على مستوى البحث العلمي أو على مستوى طرق التعليم.

مقالات مشابهة

  • صحفي يوشم توقيع ميسي على ساعده للأبد..فيديو
  • الإحصاء: انخفاض أعداد الزيادة السكانية خلال عام 2023 لتصل إلى 1.5 مليون نسمة
  • ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة
  • "ميسي" يغازل الكرة الذهبية من جديد ويقترب من لقب عميد لاعبي العالم
  • إدانة ضابط إسرائيلي كبير بجرائم جنسية.. صوّر المجندات خلال استحمامهن
  • جامعة القاهرة اخترقت حاجز أفضل 15 في العالم في تخصصين مهمين
  • دبي تستضيف «أفضل العلامات التجارية في العالم 2024»
  • شباب الإمارات أولوية القيادة
  • أفضل خطوط الطيران في العالم للعام 2024.. قطر تتصدر (إنفوغراف)
  • أفضل وأسوأ الدول في قيادة السيارات