مازالت ردود الأفعال تتواصل على القرار المجحف بتقليص فترة الإقامة “المدفوعة” للسودانيين في مصر إلى شهرين أو ثلاثة أشهر في أحيان أخرى.

ونشر عدد من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي السودانيين قصتهم مع قرار الإقامة الجديد والذي لم يعلن عنه مسبقاً وبدأ تنفيذه مباشرة، رغم التأكيدات السابقة من السفارة السودانية بأن الإقامة السياحية لجميع السودانيين هي لفترة ستة أشهر وبرسوم 620 جنيه مصري ويتم الاستلام بعد ثلاثة أسابيع، لكن الواقع الآن أصبح شيئاً آخر، فالرسوم نفسها لم تتغير وإنما دون سابق إنذار تم تسليم المتقدمين لطلبات الإقامة “كارت” الإقامة لفترة شهرين أو ثلاثة أشهر لدى البعض، والأسوأ من ذلك أن التسليم أصبح بعد أكثر من شهر حيث يمر وقت طويل من صلاحية الإقامة.

وقال متعاملون مع جوازات العباسية نشروا تجاربهم على مجموعات السودانيين الإلكترونية في شبكات التواصل الاجتماعي بحسب رصد محرر “كوش نيوز” بأنهم عندما سألوا عن السبب في تقليص فترة الإقامة، اكتفى ضباط الجوازات المصريين بالرد عليهم بأن تلك قرارات جديدة.

وعندما حاول بعض الأفراد الاتصال بالسفارة السودانية قالوا بأن الموظفين لم يردوا على الاتصالات، وعلق أحد المتضررين من القرار بأنه وجد رد بصورة شخصية من أحد موظفي السفارة قائلاً بأنهم سيراجعون ذلك مع الخارجية المصرية، ولكن لم يصدر أي بيان رسمي من السفارة السودانية في القاهرة حتى الآن بخصوص التعديلات التي نفذت مباشرة.

وكتب أحد المقيمين السودانيين لفترة طويلة من قبل الحرب على مجموعة التواصل السوداني المصري في “فيسبوك”، بأن هذا الأمر محبط جداً، خاصة وأن توجيهات القيادة العليا المصرية دائماً ما تكون في صف مواطني دول الحروب والكوارث، وبأن ذلك يسيء للعلاقات السودانية المصرية، رغم أن أول زيارة خارجية لرئيس مجلس السيادة السوداني “البرهان” كانت لمصر بعد الحرب، وقد بحث مع السيسي كما نشر في وسائل الإعلام أحوال السودانيين في مصر من ضمن الموضوعات، وناشد المقيم الحكومة المصرية بمراجعة القرار، كما ناشد الخارجية السودانية والسفارة بالقاهرة للتصرف العاجل وعدم القبول بقرارات مجحفة في حق مواطنيها.

نقلاً عن  – “كوش نيوز“

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: السفارة السودانیة

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصورة والفيديو.. “أحلى تحية من مصر للسودان يا زول”.. حسناء مصرية تشعل مواقع التواصل السودانية بــ”زردية” البرهان والجمهور يعلق: (شكراً مصر يا أخت بلادي يا شقيقة)

أشعلت حسناء مصرية, مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان, وذلك بعد لقطة قامت بها وأهدتها للشعب السوداني.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد قامت الحسناء المصرية بتقليد الحركة الشهيرة التي قلم بها رئيس مجلس السيادة القائد العام للجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان.

وكان البرهان, قد أشار بحركة “الزردية”, خلال تفقده لجنود الجيش, والتي أصبحت فيما بعد ترند على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت المصرية, على المقطع الذي أصدرت فيه إشارة “الزردية”, (أحلى تحية من مصر للسودان يا زول).

ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين, فقد انهالت تعليقات الشكر والإعجاب على الحسناء من قبل الجمهور السوداني الذي كتب معبراً عن إعجابه (شكراً مصر يا أخت بلادي يا شقيقة).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • إعلام العدو: إطلاق 700 صاروخ على “إسرائيل” خلال ثلاثة أيام
  • “الفيفا” يسمح للاتحادات الوطنية بفتح فترة تسجيل استثنائية قبل مونديال الأندية
  • السيسي يوجه رسالة لبن زايد بعد “إصراره” على حضور العروض العسكرية المصرية
  • إيران توجه رسالة إلى الولايات المتحدة عبر قطر: “انتهاء فترة ضبط النفس”
  • حدث فلكي في الـ 5 من أكتوبر يتسبب بانقطاع الاتصالات.. ما القصة؟
  • عملية “يافا”.. تأكيد أن معركة الطوفان مستمرة في إيلام العدو الصهيوني
  • الراصد الجوي “المنذر” يحذر السودانيين بالمحروسة: (الشتاء المقبل في مصر سيكون الأشد قسوة وقد تصل درجة الحرارة تحت الصفر وربما نشاهد الصقيع) ومتابعون: (شقاوتنا شقاوة نطير وين تاني)
  • انفجارات تهز العاصمة الدنماركية قرب “السفارة الصهيونية”
  • شاهد بالفيديو.. (أنا حأكل لحمة على حجر) فتاة مصرية تتفاعل مع الأكلات السودانية “السلات والأقاشي” بعد أن جربتها لأول مرة وتثير ضحكات المتابعين
  • شاهد بالصورة والفيديو.. “أحلى تحية من مصر للسودان يا زول”.. حسناء مصرية تشعل مواقع التواصل السودانية بــ”زردية” البرهان والجمهور يعلق: (شكراً مصر يا أخت بلادي يا شقيقة)