ليبيا – دعا البرلمان العربي، الدول العربية ودول العالم والمنظمات والهيئات الدولية والمجتمع الدولي لدعم ليبيا في مواجهة الأزمة الطاحنة التي تواجهها جراء الآثار المدمرة التي خلفتها العاصفة “دانيال” وما أسفرت عنه من سيول ضربت البلاد مؤخراً، ونتج عنها سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

البرلمان العربي شدد على ضرورة تقديم يد العون والمساعدة لمؤازرة ليبيا في هذا المصاب الأليم والذي يتطلب تعزيز التعاون العربي والدولي وسرعة تقديم الإغاثات الإنسانية العاجلة وفتح الجسور الجوية والممرات الآمنة لسرعة تقديم تلك المساعدات.

وأكد وقوفه وتضامنه التام مع ليبيا، ودعمه لها حتى تتجاوز هذه المحنة بسلام، مشدداً على أهمية تضافر وحشد الجهود العربية والدولية وتقديم الدعم اللازم لدولة ليبيا حتى تستطيع إغاثة ومساعدة المتضررين.

وبدورها أكدت النائبة أحلام اللافي رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي على أن ليبيا في هذه المرحلة في حاجة إلى التضامن والتكاتف والدعم العربي والدولي من أجل مواجهة هذه الأزمة الإنسانية الطارئة، وذلك للمساعدة في إغاثة المتضررين وتقديم العون العاجل لهم.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، تفعيل دور الجامعة في الملف السياسي الليبي، وزيادة التعاون بين الجامعة وليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما، اليوم الأربعاء، بمقر الجامعة في العاصمة المصرية القاهرة، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بحكومة الوحدة الوطنية.

وناقش اللقاء عددا من الملفات التي ارتكزت على دعم الجهود المحلية والدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين متفق عليها.

واستعرض اللقاء مشاركة مؤسسات الحكومة في مناشط وفعاليات جامعة الدول العربية، ودور الجامعة في دعم واستقرار ليبيا في مختلف الجوانب.

كما بحث الدبيبة وأبو الغيط، توحيد الموقف العربي لإيقاف الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غـ ، ـزة، ودعم الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم اللازم له.

مقالات مشابهة

  • الدول العربية: نعمل على حل الأزمة السودانية من خلال 5 محددات رئيسية
  • البرلمان العربي يدعو إلى تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب في جميع المسارات التنموية
  • تونس.. المؤتمر العربي للأمن السياحي يدعو لإنشاء مراصد للتنبؤ بالكوارث
  • عقيلة صالح يدعو لتشكيل حكومة موحدة للإشراف على الانتخابات وحل الأزمة الليبية
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • بدء الدورة غير العادية للجامعة العربية لبحث سبل مواجهة الجرائم الإسرائيلية
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • «البرلمان العربي» يهنئ رئيس الوزراء والحكومة الجديدة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ مصر بالتشكيل الجديد للحكومة
  • غدًا.. اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي