بوابة الوفد:
2024-07-11@15:36:27 GMT

بوتين: يعلن عن سلاح غير مسبوق يضمن أمن أي بلد

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

 

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن روسيا تعمل على تصنيع سلاح بخواص فيزيائية متميزة وباستطاعته ضمان الأمن في أي بلد.

 

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وقال بوتين: نعمل على صناعة سلاح يعتمد على مبادئ فيزيائية جديدة سيكون قادرا على ضمان أمن أي بلد، موضحا : "إذا نظرنا إلى قطاع الأمن، فإن الأسلحة المصممة بناءً على ميزات فيزيائية جديدة ستضمن أمن أي بلد في المستقبل القريب، وإننا نفهم جيدا هذا الشيء ونعمل على تحقيقه".

 

وتعتمد الأسلحة المصنعة بخواص فيزيائية فريدة على استخدام التكنولوجيات ومبادئ التشغيل الحديثة نوعيا أو غير المستخدمة سابقا.

 

جاء ذلك أثناء كلمة للرئيس الروسي خلال لقائه مع مديري جلسات منتدى الشرق الاقتصادي المنعقد في مدينة فلاديفوستوك في الشرق الأقصى.

 

جاء ذلك في نبأ عاجل عبر سكاي نيوز العربية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوتين سلاح أمن بلد

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأوكراني لـ ساسة الولايات المتحدة: لا تنتظروا نوفمبر لمساعدتنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه لا يستطيع التنبؤ بما يفعله الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حال انتخابه مجدداً في نوفمبر المقبل، حاضاً السياسيين الأمريكيين على عدم انتظار نتيجة الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، لمساعدة بلاده ضد  الغزو الروسي.
وأضاف زيلينسكي في كلمته على هامش قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" المنعقدة في واشنطن، أنه يأمل ألا ينسحب ترامب من التحالف الذي يبلغ عمره 75 عاماً، وأن تواصل الولايات المتحدة دعم أوكرانيا في دفاعها ضد الغزو الروسي المستمر منذ أكثر من عامين.
وتابع: "لا أعرفه (ترامب) جيداً.. ولكننا عقدنا اجتماعات جيدة خلال رئاسته الأولى"، لكنه قال إن ذلك كان قبل الغزو. 
وتابع في هذا الصدد: "لا أستطيع أن أخبركم بما يفعله، إذا كان يصبح رئيساً للولايات المتحدة". 
وحثّ زيلينسكي الزعماء السياسيين الأمريكيين على "عدم انتظار نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر، للتحرك بقوة لمساعدة أوكرانيا"، داعياً إلى فرض قيود أقل على استخدام الأسلحة الأمريكية.
وقال: "الجميع ينتظر نوفمبر. الأمريكيون ينتظرون نوفمبر، في أوروبا والشرق الأوسط وفي المحيط الهادئ، والعالم كله يتطلع إلى نوفمبر، وبصراحة، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ينتظر نوفمبر أيضاً".
وأضاف: "حان الوقت للخروج من الظل واتخاذ قرارات قوية.. والتحرك وعدم انتظار نوفمبر أو أي شهر آخر".

ورداً على سؤال، حول وجهة نظر بوتين تجاه بايدن وترامب، قال زيلينسكي: "بايدن وترامب مختلفان للغاية. لكنهما يدعمان الديمقراطية. ولهذا السبب أعتقد أن بوتين سيكره كليهما".
وقد يكون اختيار زيلينسكي لمكان انعقاد المؤتمر، وهو معهد "رونالد ريجان"، علامة أخرى على جهود أوكرانيا للتواصل مع الجمهوريين.
وكثيراً ما انتقد ترامب، المرشح الجمهوري المفترض للانتخابات الرئاسية، حجم الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا، والذي بلغ مليارات الدولارات منذ الغزو الروسي، ووصف زيلينسكي بأنه "أعظم رجل مبيعات على الإطلاق".
وقال ترامب خلال تجمع في مارس الماضي، إن "زيلينسكي في كل مرة يزور الولايات المتحدة يعود بستين مليار دولار".
كما قدّم اثنان من مستشاري ترامب للأمن القومي، خطة لإنهاء المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا، ما لم تبدأ محادثات مع روسيا لإنهاء الصراع.

مقالات مشابهة

  • بوتين: هدف "بريكس" خلق الظروف الملائمة للتطوير التدريجي للجميع
  • زيلينسكي غاضباً: أرغب في قتل بوتين
  • الرئيس الأوكراني يرغب بقتل بوتين ( فيديو)
  • بوتين يعلن انخفاض معدل البطالة في روسيا إلى مستوى قياسي
  • الرئيس الروسي: انخفاض البطالة لـ2.6% وأكثر من 2 مليون وظيفة شاغرة
  • الرئيس الأوكراني لـ ساسة الولايات المتحدة: لا تنتظروا نوفمبر لمساعدتنا
  • مودي يعرب لبوتين عن استعداد الهند للمساعدة في إحلال السلام في أوكرانيا
  • روسيا تستقبل مودي.. جولة بمركبة يقودها بوتين وعرض للخيول
  • مودي يجري مباحثات مع بوتين
  • بوتين يستقبل مودي في مقر إقامته بضواحي موسكو في لقاء غير رسمي