حذر طبيب يعالج الأطفال المصابين بأمراض القلب النادرة، من نقص حاد في الأجهزة الطبية بسبب قواعد الاتحاد الاوروبي لمراقبة المعدات الطبية الجديدة.

ويقول الطبيب داميان كيني، وهو طبيب مختص بأمراض القلب للأطفال حديثي الولادة في دبلن إن نقص المعدات لا يترك للأطباء أي خيار سوى إجراء عمليات أكثر خطورة على الأطفال حديثي الولادة.

 

اعلان

وأوضح كيني لصحيفة بوليتيكو:"بعبارة أخرى، لن يكون هناك أجهزة طبية ضرورية وسيموت البعض نتيجة لذلك".

ويكافح أطباء الأطفال للحصول على أجهزة داعمة لعمليات القسطرة مثل البالونات الصغيرة أو غيرها من المعدات بعد قرار الاتحاد الأوروبي إعادة اعتماد كل الأجهزة الطبية بموجب نظام جديد وصارم.

ويهدف النظام الجديد إلى حماية المرضى من الأجهزة المعيبة وغير الآمنة خاصة بعد فضيحة زراعة الثدي بتقنية PIP، وبدائل الورك المنخفضة المستوى.

وقالت ستيلا كيرياكيدس مفوضة الصحة في الاتحاد الأوروبي بأن هناك حاجة إلى مزيد من التغييرات في القواعد بالنسبة للمنتجات التي نادرًا ما تستخدم ولكنها قد تنقذ الحياة.

مخاطر أعلى

يساعد كيني الأطفال حديثي الولادة والأطفال الذين يولدون بعيوب في القلب. ويستخدم فريقه قسطرة صغيرة يتم إدخالها في وريد ساق الطفل وتغذيتها في القلب، حيث يتم نفخ بالون صغير لإفساح المجال لدعامة، وهي غير متاحة حاليا.

وقد حاول الاتحاد الأوروبي معالجة النقص الحاد في الأجهزة، عبر لجنة تم تأسيسها في عام 2021 للمساعدة في استيعاب القواعد الجديدة.

منظمة الصحة تخشى انتشار هذه الأمراض على مستوى العالم بسبب التغير المناخيالأمراض الناتجة عن البكتيريا ثاني سبب رئيسي للوفاة في العالمتغير المناخ قد يساهم في زيادة مخاطر الإصابة بأمراض معدية جديدة

ولكن حتى الآن، لم يتوصل أحد إلى حل عملي لاستبدال الأجهزة المفقودة في الأسواق.

المصادر الإضافية • بوليتيكو أوروبا

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دواء أمريكي جديد لعلاج الأمراض المنقولة جنسياً دراسة: مستويات السكر في الدم مرتبطة بأمراض القلب شاهد: جامعة دنماركية تضم أكبر مجموعة من الأدمغة البشرية لدراسة الأمراض العقلية الاتحاد الأوروبي الصحة نقص - شُحّ علوم طبية حماية الأطفال أمراض القلب اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم زلزال المغرب ضحايا كوارث طبيعية المغرب فلاديمير بوتين كارثة طبيعية مراكش الشرق الأوسط روسيا المساعدات الانسانية اقتصاد Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار زلزال المغرب ضحايا كوارث طبيعية المغرب فلاديمير بوتين كارثة طبيعية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الصحة نقص ش ح حماية الأطفال أمراض القلب زلزال المغرب ضحايا كوارث طبيعية المغرب فلاديمير بوتين كارثة طبيعية مراكش الشرق الأوسط روسيا المساعدات الانسانية اقتصاد زلزال المغرب ضحايا كوارث طبيعية المغرب فلاديمير بوتين كارثة طبيعية الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

مع بدء انخفاض درجات الحرارة.. طرق وقاية طفلك من نزلات البرد

تزامنًا مع اقتراب فصل الشتاء الذي يتميز بدرجات الحرارة المنخفضة وسقوط الأمطار باستمرار، يتعرض الأطفال إلى العديد من الأمراض نتيجة تغيير الأجواء وتلاشي أشعة الشمس، حيث ينصح المتخصصون بتعزيز المناعة لدى الأطفال لما تساعدهم على محاربة الأمراض المحتمل إصابتهم بها مثل «الأنفلونزا والتهاب الحلق والأذن، ونزلات البرد».

وفي هذا الصدد تقدم «الأسبوع»، لقرائها في السطور التالية، أبرز النصائح لحماية طفلك خلال فصل الشتاء، وفقًا لموقع «ndtv»، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في عدد كبير من الموضوعات المختلفة والمتنوعة على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنــــــا.

طرق وقاية طفلك من نزلات البرد أبرز النصائح لحماية طفلك خلال فصل الشتاء

الملابس

يُنصح كل أسرة أن تهتم بملابس أطفالها خلال فصل الشتاء تحديدًا، لكونها تساعد الطفل على الشعور بالدفيء خصوصًا عند حماية صدره ورأسه عن طريق ارتداء قبعة رأس، لأن ذلك الأمر بالغ الأهمية، وأوضحت الدراسات أن تدفئا الرأس وحدها مسؤولة عن 30% من الحرار التي نفقدها من أجسمانا.

الطعام

يعُد النظام الغذائي الصحي من أكثر الأشياء التي يجب أن تواظب عليها كل أسرة خلال فصل الشتاء، لآن النظام الغذائي يساعد على تعزيز جهاز المناعة لدى الطفل وهو ما يساعده على محاربة الأمراض التي تنتشر بشكل كبير في ذلك الوقت مثل: «الأنفلونزا والتهاب الحلق والأذن، ونزلات البرد»، حيث يستحسن إدراج الفواكه والخضروات والبروتينات.

طرق وقاية طفلك من نزلات البرد

تناول السوائل خلال فصل الشتاء

يفضل تناول السوائل الدافئة خلال فصل الشتاء، لكونها تُعد أمرًا هامًة للأطفال وتحافظ على رطوبة الجسم بصفة دورية، حيث تمنع أن يحدث الجفاف الشتوي المحتمل نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية بسبب انخفاض درجة الحرارة المحيطة، وينُصح الأطباء بتناول الينسون، والنعناع، وعصير الليمون، وعصير الدوم، وعصير البرتقال.

تجنب الأطعمة الغنية بالسكر

يشير الأطباء إلى أن تناول الأطعمة السكرية والمشروبات الغنية بالسكر، تزيد فرص الإصابة بالتهاب جهاز المناعة لدى الأطفال، وهو بدوره محاربة الأمراض، فعند التهابه لدى الأطفال الذين يستهلكون الكثير من السكر، يبقوا أكثر عرضة للإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد.

اقرأ أيضاًفاكهة وخضروات.. تعرفي على اللانش بوكس المثالي لصحة وتركيز طفلك

بمكونات منزلية.. وصفات للتخلص من الكرش

استشاري تغذية علاجية: الألبان ومشتقاتها تتسبب في تهيج القولون العصبي

مقالات مشابهة

  • الممنوعون من تناول القهوة .. خطيرة على صحتهم
  • بشأن موعد وصول طائرة مساعدات الأدوية والمستلزمات الطبية.. هذا ما أعلنته الصحة
  • 3 فناجين من القهوة يوميًا.. قد تقلل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية
  • تلبية لاحتياجات مرضى القلب والزوار والمعتمرين “قلبي” تدشن مكتب مكة
  • الإمارات.. "جاهزية" تطلق برنامجاً وطنياً لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • “جاهزية” تطلق برنامجا وطنيا لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • القافلة الوردية تخصص 8 عيادات ثابتة و+100 عيادة متنقلة لتقديم الفحوص الطبية المجانية
  • مع بدء انخفاض درجات الحرارة.. طرق وقاية طفلك من نزلات البرد
  • فهم الترابط بين الإجهاد والصحة العقلية والقلب
  • استطلاع رأي يكشف نظرة المغاربة للاتحاد الأوروبي