أنقرة (زمان التركية) – أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إرسال 168 عنصر إنقاء مع 3 طائرات مساعدات إلى ليبيا لمساندة الدولة الأفريقية في كارثة الفيضانات، بسبب إعصار دانيال.

وأعرب الرئيس أردوغان، في بيان على حسابه منصة X عن تعازيه لمن فقدوا أرواحهم بسبب كارثة الفيضانات في ليبيا، وتمنى أردوغان الشفاء العاجل للشعب الليبي، مؤكدا أن تركيا تقف إلى جانب الشعب الليبي.

تركيا تدعم ضحايا إعصار دانيال ليبيا

وأضاف الرئيس التركي: “وبتنسيق من إدارة الكوارث والطوارئ التابعة لنا، تم تنظيم 3 رحلات جوية للهبوط في بنغازي هذا الصباح. في المرحلة الأولى، تضم طائراتنا 168 فردًا ومركبتي بحث وإنقاذ وزورقين إنقاذ لدعم جهود البحث والإنقاذ وغيرها من الجهود؛ وسيكون هناك 170 خيمة و600 بطانية و400 صندوق طعام ونظافة و20 مولدًا و1000 معطف مطر و500 حذاء و500 مصباح يدوي لتلبية احتياجات المأوى وغيرها”.

وأشار أردوغان إلى أن أفرادًا من مديرية الكوارث والطوارئ (آفاد)، وكذلك المديرية العامة للأمن والقيادة العامة لقوات الدرك، سيشاركون في أنشطة الإنقاذ الميداني.

وتابع أردوغان: “يشمل موظفونا فريق البحث والإنقاذ تحت الماء والسطح الذي يتكون من أعضاء من الهلال الأحمر والمنظمات غير الحكومية للمشاركة في تركيب وتوزيع مواد المأوى والمساعدات الإنسانية”.

7 آلاف مفقودين جراء إعصار دانيال في درنة

يذكر أن أسامة حماد، رئيس حكومة شرق ليبيا المعين من قبل البرلمان، قال إن عدد ضحايا السيول التي شهدتها مدينة درنة تجاوز 2000، وأعلن وزير الصحة في وقت لاحق أن العدد ارتفع إلى 3000 ويتوقع أن يبلغ 10 آلاف. وأفاد وزير الداخلية عصام أبو زريبة، بالعثور على جثث أكثر من 1500 شخص فقدوا أرواحهم بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة درنة، كما وصل عدد المفقودين إلى 7 آلاف.

Tags: أردوغانإعصار دانيالالوضع في درنةتركيا وليبيافيضانات درنة

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان إعصار دانيال الوضع في درنة تركيا وليبيا فيضانات درنة

إقرأ أيضاً:

تدشين تمثال للممثل الشاب دانيال كالويا في لندن.. ما السبب؟

تستعد العاصمة البريطانية لاستقبال تمثال للممثل دانيال كالويا في مسقط رأسه لندن احتفالاً بدوره المتميز في فيلم Get Out الذي حقق نجاحاً باهراً عام 2017، وهو الممثل الذي تمّ اختياره من خلال استطلاع رأي شمل 5 آلاف من محبي السينما البريطانية باعتباره الممثل الذي يرغب الناس في رؤية تمثال له، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

ويأتي تمثال دانيال كالويا كجزء من مشروع «Scenes in the Square» أو «مشاهد في الساحة» المقام في ليستر سكوير، وهو عبارة عن مشروع يتضمن مجموعة من المنحوتات لأشهر شخصيات السينما ومن المقرر أن يتم كشف الستار عن التمثال أكتوبر المقبل، وهو يصور أحد مشاهد الفيلم الشهير Get Out حيث تقع شخصية «كريس واشنطن» التي يجسدها كالويا ضمن أحداث الفيلم في هاوية ميتافيزيقية بسبب التنويم المغناطيسي.

دانيال كالويا ينضم لـ هاري بوتر و«وندر ومان» في «Scenes in the Square»

ينضم كالويا إلى مجموعة منتقاة من التماثيل لشخصيات سينمائية بارزة على مدار 100 عام، بما في ذلك هاري بوتر وباتمان ووندر ومان وماري بوبينز وجين كيلي، تمّ الكشف عن هذه التماثيل منذ 4 سنوات، وشهدت منذ ذلك الحين إضافات مثل العرش الحديدي من مسلسل «صراع العروش».

وفقًا للمنظمين، يتزامن الكشف عن تمثال كالويا من فيلم «Get Out» مع عيد الهالوين وشهر التاريخ الأسود في المملكة المتحدة، بما يتماشى مع نوع الرعب في الفيلم وموضوعاته التي تسلط الضوء على ثقافة الأمريكيين السود وتجاربهم المعاشة.

تمثال دانيال كالويا احتفاء بالمواهب البريطانية المحلية

وقال مارك ويليامز نائب الرئيس التنفيذي لتحالف الأعمال في قلب لندن، الذي يدير «مشاهد في الساحة» بدعم من مجلس مدينة وستمنستر، «نحن متحمسون للترحيب بدانيال كالويا وجوردان بيل في (Get Out) ضمن مجموعة Scenes in the Square للاحتفال بالنجاح السينمائي الحديث والمواهب البريطانية المحلية».

وتابع: «يشير هذا إلى مستقبل مشرق لمسارنا، مع كالويا كرمز مختار لمستقبل الترفيه، ومن دواعي سرورنا أن نتمكن من تسليط الضوء على مثل هذا الفيلم الرائد».

مقالات مشابهة

  • فقدان 250 مهاجراً بعد غرق 3 قوارب في جيبوتي ونيجيريا
  • نزوح 10 آلاف مزارع لبناني بسبب العدوان
  • لماذا يرسل بايدن آلاف الجنود مع كل تصعيد بالشرق الأوسط؟
  • المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين: أكثر من 98 ألف نازح وصلوا من السودان إلى ليبيا
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يواجه صعوبة في إنقاذ الجنود بسبب القصف الكثسف من حزب الله
  • أعنف إعصار منذ 173 عاما يضرب أمریکا
  • شرطة دبي تستشرف مستقبل التنقل الذكي والتأمين على الممتلكات
  • تدشين تمثال للممثل الشاب دانيال كالويا في لندن.. ما السبب؟
  • لمواجهة الصين.. الرئيس الأمريكي يعلن مساعدات دفاعية لتايوان بـ 567 مليون دولار
  • 90 قتيلا بالولايات المتحدة و16 بالمكسيك بسبب الأعاصير