قدم اللواء أحمد هشام، خبير مروري، نصائح وتحذيرات لقائدي المركبات أثناء عاصفة دانيال، مشددًا على سائقي السيارات بعدم السفر على الطرق خلال العاصفة حفاظا على سلامتهم، وفي حالة السفر يجب اتباع كافة التعليمات والإرشادات المرورية اللازمة.

 عاصفة دانيال

وأضاف اللواء أحمد هشام، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صباح الورد، المذاع عبر فضائية تن، اليوم الثلاثاء، أن الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية يوجد بها شبورة مائية كثيفة، بجانب وجود شبورة ترابية على الطرق الصحراوية، حيث تصل سرعة الرياح لـ 35 كم/ساعة؛ لذلك يجب التأكد في البداية من الصلاحية الفنية للسيارة.

 

وتابع الخبير المروري أنه يجب التأكد أيضًا من أن “الكاوتشوك” يعمل بحالة جيدة، وخفض السرعة للتحكم بسهولة في عجلة القيادة والالتزام بالحارة المرورية ومضاعفة المسافات بين السيارات لتجنب الوقوف المفاجئ واستخدام مساحات الزجاج الأمامي والخلفي أثناء الشبورة.

 

وأكد الخبير المروري أنه يجب وجود كافة مستلزمات السيارة من عاكس ضوئي وطفاية الحريق وحقيبة الإسعاف، مشيرًا إلى أن رقم الطوارئ في القاهرة الكبرى 136.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عاصفة دانيال سائقي السيارات خبير مروري السفر

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية

كتبت - داليا الظنيني:

قال الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، إن سناتر الدروس الخصوصية هي اقتصاد موازي يستنزف اقتصاد المنزل المصري، موضحا أن أسعار الدروس الخصوصية وصلت إلى مستويات عالية.

وتابع الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه يستوجب قيام الدولة بتحسين إمكانيات المدرسة والمدرس، حتى لا يتجه الطلاب إلى الدروس الخصوصية.

وأشار مصطفى بدرة إلى أن هناك عدد من المدرسين في قطاع التعليم، لا يؤدون أعمالهم على أكمل وجه في المدارس، ورغم ذلك يعملون لمدة تصل إلى 12 ساعة في سنتر الدروس الخصوصية.

وذكر الخبير الاقتصادي، أن بعض المدارس ليست على أكمل وجه في بعض المدارس في الأرياف، ويصل عدد الطلاب بها لـ 90 طالبا، موضحا أن المشكلات الاقتصادية، يستوجب علاجها بشكل فوري بدلا من تفاقمها.

مقالات مشابهة

  • بغداد تشهد زحامًا مروريًا بعد قطع الطرق المؤدية الى الخلاني والتحرير (صور)
  • الحالة المرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • شرطة أبوظبي تعرض لعبة «أمن الطرق» في ياس مول
  • منع مرور مركبات الوزن الثقيل في هذه الطرق
  • اعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية
  • المرور: 3 ضوابط بشأن الالتزام بالمسارات المحددة على الطرق
  • شرطة رأس الخيمة تطلق الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية
  • رأس الخيمة.. حملة لرفع الوعي المروري للسائقين
  • شرطة رأس الخيمة تطلق “الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية” تحت شعار (انتباهك مهم)