أصدر مركز ومدينة مرسى مطروح، تحذيرات للمصطافين وزائري ورواد الشواطئ، بعدم نزول البحر وممارسة السباحة على جميع الشواطئ المفتوحة، بسبب حالة عدم الاستقرار للبحر وارتفاع الأمواج في شواطئ عجيبة وأم الرخم وعلى طول كورنيش الأبيض ومينا حشيش والرميلة، وفقًا لبيانات الأرصاد الجوية لوصول العاصفة دانيال للمدينة.

منع نزول أماكن في البحر بسبب العاصفة دانيال

وأكدت مدينة مرسى مطروح في بيانها، اليوم، سقوط أمطار وانتشار للسحب والرياح المحملة والمثيرة للأتربة، وتأكيد عدم نزول البحر في المزارات في كليوباترا والغرام، وهما لالتقاط الصور التذكارية فقط وليس للسباحة.

رفع حالة الطوارئ القصوي في مرسى مطروح

وأعلن عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسى مطروح، رفع درجة الاستعداد القصوى من خلال فرق الطوارئ بمجلس المدينة ومعدات وسيارات المركز بوسط المدينة والطريق الدولي الساحلي، بسبب اجتياح العاصفة دانيال للمدينة آتية من غرب مرسى مطروح.

سحب تراكمات مياه الأمطار من الشوارع

وتابع رئيس مدينة مرسى مطروح، أن مجلس المدينة، دفع بفرق الطوارئ لرفع تراكمات تجمعات مياه الأمطار بالشوارع الرئيسية والميادين العامة والطريق الدولي، من خلال معدات وسيارات الحملة الميكانيكية، وإدارة تحسين البيئة المسئولة عن التعامل مع الطقس غير المستقر وحالات الطوارئ تحت إشراف نواب رئيس المدينة.

وأكد رئيس مدينة مرسى مطروح، تفعيل غرفة العمليات والأزمات لمتابعة حالة الطقس اليوم في العاصفة دانيال، وجهود فرق الطوارئ بمجلس المدينة بالتعامل الفوري مع تراكمات الأمطار بنطاق المدينة والمركز منذ الساعات الأولى من شروق الشمس، بعد تعرض المدينة للأمطار، وذلك في إطار تكليفات وزارة التنمية المحلية ومحافظ مطروح بسرعة التعامل الفوري مع تجمعات المياه. 

وأكد أن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، يتابع أولًا بأول، الحالة العامة للشواطئ والتشديد على مستأجري الشواطىء خلال فترات ارتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، بعدم النزول المصطافين وكل المترددين على البحر خاصة في فترة النوات، وهناك استجابة كبيرة من شباب مطروح بالالتزام بهذه التعليمات، كما يتابع قسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس المدينة حالة البحر من خلال تقارير المرور الميداني للجنة لتحذير المصطافين ورواد الشواطئ بحملات للتوعية بالصفحة الرسمية لمدينة مرسى مطروح على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصفة دانيال درجات الحرارة حالة الطقس اليوم مطروح مدینة مرسى مطروح العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

صور.. رئيس جامعة بورسعيد يتفقد المدينة الجامعية للطالبات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الأستاذ الدكتور شريف صالح، رئيس جامعة بورسعيد، مساء اليوم الأحد، المدينة الجامعية للطالبات، للاطمئنان على الخدمات المقدمة لبناته الطالبات بالمدينة، بحضور محسن حمدي، مدير عام المدن الجامعية بالجامعة.

 

وأطلع رئيس الجامعة على مستوى المطعم الرئيسي بالمدينة الجامعية وعدد من حجرات الاقامة للطالبات، كما التقى بعدد من أبنائه من مختلف الكليات واستمع الى استفساراتهم ومقترحاتهم ووعد بالعمل على تلبيتها تباعا، ووضع كافة امكانيات الجامعة لخدمة أبنائه بالمدن الجامعية.

 وأكد على أن الجامعة لا تدخر جهدا في رفع كفاءة المدن الجامعية وتحسين سبل الاقامة بها لراحة أبنائنا الطلاب، متمنيا لهم عاما جامعيا موفقا، في الوقت الذي أعربت طالبات المدينة الجامعية عن سعادتهم بزيارة رئيس الجامعة وحرصه على الاستماع إليهم والاجابة على كافة التساؤلات.

IMG-20240929-WA0052 IMG-20240929-WA0051 IMG-20240929-WA0049 IMG-20240929-WA0048 IMG-20240929-WA0046 IMG-20240929-WA0050 IMG-20240929-WA0047

مقالات مشابهة

  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • منخفض جوي جديد.. 6 تحذيرات من الأرصاد للمصريين
  • صور.. رئيس جامعة بورسعيد يتفقد المدينة الجامعية للطالبات
  • المقاومة الإسلامية تُعلن استهداف مدينة إيلات على البحر الأحمر
  • مرسى مطروح: تطلق حملة « اتصالح..قبل انتهاء المهلة » للتصالح على مخالفات البناء نوفمبر المقبل
  • فرق توزيع المساعدات التابعة للجنة الطوارئ تواصل أعمالها في مدينة سبها
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح
  • لحظة خروج سباح بعد قطع 140 كيلومترا في البحر بجسد منهك يكسوه الملح
  • توزيع المساعدات لجميع أهالي المنازل المتضررة في جميع أحياء مدينة سبها