RT Arabic:
2024-07-02@03:07:36 GMT

ألمانيا نسيت دور روسيا في توحيدها

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

ألمانيا نسيت دور روسيا في توحيدها

كتبت أليونا زادوروجنايا، في "فزغلياد"، حول تناسي الألمان أن بلادهم توحدت بفضل موسكو.

وجاء في المقال: يصادف اليوم، 12 سبتمبر، الذكرى السنوية لتوقيع معاهدة التسوية النهائية فيما يتعلق بألمانيا، المعروفة بمعاهدة اثنين زائد أربعة. ففي العام 1990، وقعت على المعاهدة، في موسكو، جمهورية ألمانيا الديمقراطية وألمانيا الغربية وفرنسا والاتحاد السوفييتي وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتضمنت الوثيقة عشرة بنود، وأصبحت في الواقع معاهدة سلام بين ألمانيا والدول المنتصرة في الحرب العالمية الثانية. وبعد ذلك، اتحدت ألمانيا الغربية مع جمهورية ألمانيا الديمقراطية في دولة واحدة.

كما تقرر سحب القوات السوفيتية من أراضي جمهورية ألمانيا الديمقراطية. وفي الوقت نفسه، لم يسحب الأمريكيون وحدتهم العسكرية. وقد صنفت اليونسكو معاهدة "اثنان زائد أربعة" كواحدة من أهم الوثائق الإنسانية.

وفي الصدد، قال الباحث السياسي الألماني ألكسندر راهر: "تلاشى بلا أثر امتنان ألمانيا لروسيا على تسهيل توحيد جمهورية ألمانيا الاتحادية مع جمهورية ألمانيا الديمقراطية. لقد اختفى أيضًا الامتنان لغورباتشوف ويلتسين لدورهما الإيجابي في هذه العملية، بما في ذلك سحب القوات السوفيتية".

"يعتقد الجيل الحالي من الألمان بأنه ينبغي شكر الأمريكيين وحدهم على تحرير ألمانيا من النازية في العام 1945. فكما لو أن الاتحاد السوفييتي كان قوة معادية احتلت ألمانيا الشرقية لمدة 45 عامًا وبنت جدار برلين. هكذا هي روايات الحرب الباردة، وهي متجذرة بقوة في وعي أجيال عديدة من النخب الغربية".

وقد علل راهر هذه التوجهات بالذات بالخطاب الألماني الشديد السلبية ضد روسيا، بسبب قيامها بالعملية الخاصة في أوكرانيا. فالألمان، بحسبه، يخشون التشبيه بين توحيد الألمانيتين و"توحيد الأراضي الروسية"، لأن الأخير يحدث من خلال صراع مسلح.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية

تعليقا على صد الجيش الأوكراني هجمات روسية متتالية واشتباكات بين القوتين، أكد غيث مناف، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من «كييف»، أنه وقع أكثر من 47 اشتباكا بين القوات الروسية ونظيرتها الأوكرانية مؤخرا، فيما صدت القوات الأوكرانية ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية باتجاه عدة مناطق، مثل نوفولكساندريفكا وسبيرن بمنطقة دونيتسك الشرقية.

روسيا تبحث عن واقع ميداني جديد 

وتابع مراسل «القاهرة الإخبارية»، في تغطية حية للقناة، أنَّ روسيا ربما تبحث عن واقع ميداني جديد وأوكرانيا تسعى للرد عليه، وما تشير إليه المعارك الأخيرة من صد روسيا لـ الهجمات الأوكرانية والأخيرة تحافظ بكل ما أوتيت من قوة على مواقعها، إلا أنه يلاحظ تقدم القوات الروسية.

فتح جبهات الجديدة

وأوضح أن أوكرانيا تحاول عدم فتح جبهات جديدة، وبالتالي تتصدى بكل قوتها أمام القوات الروسية محاولة وقف توغلها في أراضيها، خاصة أن قوات أوكرانيا أقل عددا من القوات الروسية.

مقالات مشابهة

  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية لدى المملكة
  • "الألمان قادمون" للعيش في روسيا.. مواطن ألماني يختار نيجيني نوفغورود
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • القيادة تهنئ رئيس الكونغو الديمقراطية بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية بذكرى استقلال بلاده
  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • مصر تدين قرار الاحتلال شرعنة خمس بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • بيلاروسيا تعزز قواتها على الحدود مع أوكرانيا
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • مجلس الأمن يمدد عقوبات حظر الأسلحة المفروض على جمهورية الكونغو الديمقراطية