قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي إن تدشين النسخة الإلكترونية من كود البناء الخليجي اليوم الثلاثاء، يؤكد تميز العمل البلدي الخليجي المشترك، ويعتبر منجزاً آخر من منجزات الجهود الخليجية المشتركة.

جاء ذلك خلال مشاركة البديوي في الاجتماع الـ26 للجنة الوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول مجلس التعاون، عبر الاتصال المرئي، برئاسة سعود بن هلال البوسعيدي، محافظ مسقط بسلطنة عمان -رئيس الدورة الحالية-، وبمشاركة الوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول المجلس.

وأوضح امين مجلس التعاون (وفقا لبيان نشره المجلس بموقعه الإلكتروني)، ان الوزراء المعنيين ناقشوا عدداً من الموضوعات المشتركة الهامة في المجال البلدي، في مقدمتها تنفيذ القرارات الصادرة عن مقام المجلس الأعلى الموقر في الدورات السابقة فيما يخص المجال البلدي، بشأن التخطيط العمراني الإستراتيجي والبيئة الحضرية.

وكذلك ما يخص قرارات مقام المجلس الوزاري الموقر بشأن كود البناء الخليجي، وتطوير التشريعات وآليات الرقابة البلدية وشروط وآلية تصنيف المقاولين، بالإضافة إلى مقترحات الأمانة العامة بشأن خطة العمل البلدي الخليجي المشترك للأعوام (2024م-2030م)، وتوقيع الاتفاقيات مع المنظمات المتخصصة التي تخدم المجال البلدي، وكذلك متابعة تنفيذ القرارات السابقة للجنة الوزراء المعنيين بشؤون البلديات، وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق

27 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق.

المسلة تنشر نص البيان:

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، قائد بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق الجنرال لوكاس شرورز، الذي تسلّم مهامّه مؤخراً.

وجرى، خلال اللقاء، مناقشة الأوضاع الأمنية في المنطقة، واستعراض جهود البعثة وتعاونها مع المؤسسات الأمنية العراقية في مجال المشورة والتدريب، وفي مجال التنسيق الاستخباري تجاه ملاحقة بقايا فلول عصابات داعش الإرهابية.

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء أهمية تطوير التعاون الثنائي مع البعثة في مجالات التدريب والتنسيق المعلوماتي، مع القوات المسلحة العراقية بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق، بما يعزز الأمن ويساعد في استقرار المنطقة.

من جانبه، عبر الجنرال شرورز عن شكره للحكومة، لدعمها البعثة، وتقديم التسهيلات اللازمة لعملها في العراق.

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

27- حزيران- 2024

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية
  • أمين عام التعاون الخليجي: اقتصاد الدول الخليجية قوي وقادر على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد قوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية
  • قرار جديد بشأن أموال التصالح في مخالفات البناء وجهات الولاية
  • البديوي يقدّم رسالة دعوة لوزير خارجية البرازيل لحضور الاجتماع الوزاري الخليجي – البرازيلي
  • فندق هيلتون لندن متروبول يرحب بضيوف مجلس التعاون الخليجي
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • بحث تعزيز التعاون مع مجلس النواب الأرجنتيني