أعلن الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، أسامة علي، أنه لم تصدر بيانات رسمية حول عدد حالات الوفيات والمصابين جراء العاصفة دانيال، حتى هذه اللحظة.

وقال علي في تصريحات تلفيزونية: “، جرى انتشال أكثر من 700 جثة في مدينة درنة فقط أمس، حيث قامت العاصفة بجرف أحياء سكنية عديدة وسوتها بالأرض”.

وأضاف “خسرنا سيارتي إسعاف، وليس لدينا أي اتصال في درنة بفرقة الطوارئ التي دخلت المدينة نتيجة عدم وجود تغطية هناك وفقدان شبكة الاتصال، أي أن فرق الإنقاذ تعمل في ظروف صعبة للغاية، فالطرق منجرفة تؤدي إلى إصابات في السيارات على نحو مباشر وغطى الطمي معظم أرجاء المناطق التي تعرضت للسيول”.

وتابع “معظم عمليات الإنقاذ تتم بشكل يدوي في ظل وجود مواطنين يقدمون المساعدة، كما أن قوات من الجيش الليبي تساعد في العمليات، وبالتالي، فإن البلاد تشهد وضعا مأساويا في الفترة الراهنة”.

الوسومالإسعاف الضحايا العاصفة رنة ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الإسعاف الضحايا العاصفة رنة ليبيا

إقرأ أيضاً:

«دبي للخدمات المالية» تصدر تقرير مراقبة التدقيق

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الأوراق المالية» تطلق مشروع تنظيم الطرح لسندات الدين والصكوك الإمارات تشارك في اجتماع المنظمة العربية للطيران المدني بالرباط

أصدرت سلطة دبي للخدمات المالية، النسخة الثامنة من تقرير مراقبة التدقيق، والذي يقدم أبرز النتائج لعمليات التفتيش على المدققين المسجلين التي أجريت خلال عامي 2022 و2023.
وأجرت سلطة دبي للخدمات المالية، خلال العامين الماضيين، عدداً قياسياً من عمليات التفتيش لضمان جودة التدقيق في مركز دبي المالي العالمي، مما يعكس التزامها باتباع أفضل الممارسات العالمية، ويشمل التقرير تحليلاً لعمليات تدقيق البيانات المالية، والالتزامات التنظيمية، ومكافحة غسل الأموال، بالإضافة إلى الكشف عن جودة عمليات التدقيق.
وتوضح النتائج التدابير التي اتخذتها سلطة دبي للخدمات المالية لمعالجة بعض التحديات التي يواجهها المدققون، مما يؤكد التزامها بالحفاظ على أعلى معايير جودة التدقيق والرقابة التنظيمية.
وركز التقرير على أهمية الالتزام بالنزاهة وموثوقية الأنظمة المالية، ومن خلال الالتزام بهذه المبادئ، تضمن سلطة دبي للخدمات المالية شفافية وموثوقية الممارسات المالية داخل مركز دبي المالي العالمي وخضوعها للمساءلة.
وقال إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: تعد الرقابة القوية على التدقيق أمراً بالغ الأهمية لتعزيز الثقة في أنظمتنا المالية، ويوضح التقرير التحديات التي نواجهها والتدابير الاستباقية التي نتخذها لضمان توافق جودة عمليات التدقيق مع المعايير العالمية، إلى جانب أهمية استجابة مجال التدقيق بشكل سريع وهادف لتحسين جودة عمليات التدقيق.

مقالات مشابهة

  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في إسبانيا
  • “حرمات منتهكة” نساء اليمن بين صوت الجلاد وصوت الضحايا .. تقرير شامل
  • «دبي للخدمات المالية» تصدر تقرير مراقبة التدقيق
  • القبض على موظف ينقل مواداً كيمياوية خطرة بدون موافقات رسمية في البصرة
  • شبهات “النفخ” في المعدلات تلاحق المدارس الخصوصية
  • زي النهارده.. بريطانيا تصدر قرارا يمنع تشغيل الأطفال.. وفرنسا تجري أول تجربة نووية رسمية لها
  • إسرائيل تغلي.. نتنياهو في عين العاصفة
  • جهاز الإمداد الطبي يسلم شحنات طبية لمستشفيات أجدابيا والأبيار والمرج وطبرق
  • الكيانات الموازية التي أنشأتها الإنقاذ ساعدت في معالجة الاختراقات التي كان يعاني منها السودان
  • رئيس اللجنة العُليا لامتحانات الشهادة الثانوية يتفقد سير الامتحانات بدرنة